اخبار مساواة

فلسطين تفجع برحيل الطيب عبد الرحيم، تقرير،اخبار مساواة،18.03.2020،قناة مساواة

فلسطين تفجع برحيل الطيب عبد الرحيم - تقرير - ضمن #اخبار_مساواة لحلقة الثامن عشر من اذار لعَام 2020 عبر شاشة قناة مساواة الفضائية

"استفاق الشارع الفلسطيني اليوم، على خبر رحيل أحد أعمدة السياسة في فلسطين، أمين عام الرئاسة الفلسطينية، وعضو اللجنة المركزية لحركة (فتح) سابقًا، الطيب عبد الرحيم.

فارق عبدالرحيم هذه الحياة عن عمر يناهز الستة وسبعين عاما، تاركا بصمة في المحافل السياسية وأثرا لا ينسى في تاريخ مر على الشعب الفلسطيني. فقد ساهم الطيب عبدالرحيم في تأسيس السلطة الوطنية الفلسطينية عام ثلاثة وتسعين وقد كان موضع ثقة القيادة الفلسطينية وخاصة الرئيس الراحل أبو عمار، والذي شاءت الظروف بعدها أن يعلن خبر استشهاد الرئيس الشهيد ياسر عرفات للملايين من الفلسطينيين ناهيك عن مواقف وفترات تاريخية ساهم في صناعة القرار فيها.

الطيب كان من أوائل الملتحقين بحركة (فتح) سنة خمس وتسعين فقد كان طالباً في كلية التجارة في القاهرة في جامعة الأرهر، ورئيساً لاتحاد طلبة فلسطين في القاهرة عام ستة وستين وتتلمذ على يد الشهيد الراحل ياسر عرفات.
كان الطيب في الدفعة الأولى من حركة فتح، الذين التحقوا بالأكاديمية العسكرية في مدينة نانكين في جمهورية الصين الشعبية.

ثم أصبح المفوض السياسي العام لقوات الثورة، ومن ثم أصبح مديراً لإذاعة صوت العاصفة في الفترة تسعة وستين وسبعين ثم مديراً لإذاعة منظمة التحرير عام ثلاثة وسبعين.

كما عين سفيراً لعدد من الدول كالصين الشعبية، ثم عاد وتولى مهمة التفويض السياسي لقوات الثورة، ثم تولى مهمة ممثل م. ت. ف في جمهورية مصر العربية، ويوغسلافيا، ثم عاد سفيراً لفلسطين لدى المملكة الأردنية الهاشمية.

وهو عضو في المجلس الوطني الفلسطيني منذ عام ثلاثة وسبعين, وعضو المجلس الثوري لحركة فتح منذ عام ثمانين ويمثل حركة فتح في المجلس المركزي لمنظمة التحرير منذ عام تسعة وثمانين وعضو لجنة مركزية لحركة فتح منذ عام ألفين وتسعة في (المؤتمر السادس)، وقد خاض كافة معارك الثورة ضد الاحتلال ودفاعا عن استقلال القرار الفلسطيني.

عاد إلى الوطن مع الرئيس الراحل ياسر عرفات عام أربعة وتسعين وتولى منصب أمين عام الرئاسة، وكان من أقرب القيادات الفلسطينية، للرئيس ياسر عرفات.

عُين من قبل الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات مسؤولاً عن شؤون الرئاسة في السلطة الفلسطينية، وأوكل له رئاسة اللجنة الوطنية للتحقيق في الفساد عام ستة وتسعين.

ترأس لجنة عينها ياسر عرفات للإشراف على الحوار مع فصائل المعارضة الفلسطينية عام خمسة وتسعين.

وهو عضو المجلس التشريعي الفلسطيني المنتخب عن فتح عن دائرة طولكرم في انتخابات كانون الثاني/ يناير من عام ستة وتسعين حيث حاز على أعلى الأصوات في دائرة طولكرم.

تولى رئاسة الحملة الانتخابية للرئيس أبو مازن، وعُين أميناً عاماً للرئاسة مرة أخرى، وأوكل له رئاسة اللجنة الوطنية للتحقيق في أسباب التقصير في مواجهة سيطرة حماس على قطاع غزة.

ويحظى الطيب عبد الرحيم، بعلاقات واسعة مع الدول العربية والصديقة، وباحترام الرئيس أبو مازن، والقيادة الفلسطينية، وقد قلده الرئيس أبو مازن، أعلى وسام فلسطيني، وهو وسام نجمة الشرف من الدرجة العليا عام ألفين وسبعة.

وبالعودة إلى نشأته في الصغر، فقد ولد الطيب عبد الرحيم في بلدة عنبتا شرق طولكرم عام أربعة وأربعين لعائلة فلسطينية مناضلة، فوالده المناضل الشهيد والشاعر الفلسطيني عبد الرحيم محمود، صاحب القصيدة المشهورة (سأحمل روحي على راحتي) والذي استشهد، وهو يقود الثوار دفاعاً عن منطقة الجليل في معركة الشجرة.



#اخبار_مساواة يومياً الساعة 6:00 مساءً بتوقيت القدس

قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام
قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
[email protected]

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
‫#‏فلسطين_٤٨‬
‫#‏فلسطين_48‬
‪falasteen_48#‎‬
‫#‏عرب_٤٨
‪‎arab_48#‬
‫#‏تواصل‬
‫#‏اكسر_حصارك‬
‫#‏بلشنا_نرجع‬
‫#‏شعب_واحد‬
‪#‎mosawah‬
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
‪#‎Equality‬
‪#‎égalité‬
‫#‏مساواة‬
‫#‏حق‬
‫#‏عدالة‬
‫#‏تساوٍ‬
‫#‏تعادل‬
‫#‏تماثل‬
‫#‏تسوية‬
‫#‏معادلة‬

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

فيديوهات متعلقة

< كل البرنامج

برامج متعلقة

< كل البرنامج