اخبار مساواة

معسكر نتنياهو يتأرجح في استطلاعات الرأي وتحديات تعصف في المعسكر المناوئ،تقرير،اخبارمساواة،16.2.21

اَخبار_مساواة لحلقة السادس عشر من شباط لعام 2021 عبر شاشة قناة مساواة الفضائية تناولت عنوان : معسكر نتنياهو يتأرجح في استطلاعات الرأي وتحديات تعصف في المعسكر المناوئ
"أزمة سياسية تعيشها إسرائيل في ظل استمرار الغموض الذي يكتنف مصير الجولة الرابعة من الانتخابات البرلمانية خلال سنتين، ومع استمرار تأرجح قوّة اليمين الحاكم وعدم نجاحه في الحصول على أغلبية تمكّنه من تشكيل ائتلاف حكومي، وفي المقابل، فإن معسكر وسط يسار المنافس يمر في تحديات قد تجعله يفشل في إسقاط حكم اليمين.

نتنياهو الذي بات يطرق أبوابا كان قد أقفلها منذ زمن من خلال التحريض وعلى المواطنين العرب، يطلّ من جديد، وعبر مقابلة تلفزيونية يؤكد فيها أنه ينافس رئيس القائمة العربية الموحدة منصور عباس رئيس على الأصوات العربية.


وتمنح استطلاعات الرأي الأخيرة المعسكر المناهض لنتنياهو دون القائمة العربية الموحدة ثمانية وخمسين مقعدا فيما يحصل معسكر نتنياهو على سبعة واربعين مقعدا، وأما حزب يمينا ورئيسه نفتالي بينيت الذي يرفض حتى الآن الانضمام الى معسكر نتنياهو، هبط في استطلاعات الرأي الى احد عشر مقعدا

وعلى صعيد معسكر وسط يسار الخارطة السياسية في إسرائيل، فإن رئيس المعارضة يائير لابيد يسعى الى تعزيز حظوظ حزبه والحصول على مزيد من المقاعد في البرلمان ليحاول بذلك طرح نفسه بأنه البديل لنتنياهو. وفي هذا السياق أكدت مصادر في كحول لافان على أن لابيد يمارس ضغوطات على بيني غانتس واعضاء آخرين في الحزب للانسحاب من المنافسة في الانتخابات، وذلك لمنع هدر أصوات من هذا التكتّل وضمانها لحزب ييش عتيد.

وبينما يصر غانتس على المواصلة في المعركة الانتخابية رغم الخشية من عدم عبوره لنسبة الحسم، قرر حزب ديمقراطية العربي اليهودي الانسحاب من المنافسة في خطوة يراها مراقبون في الاتجاه الصحيح لضمان عدم حرق اصوات داخل معسكر اليسار، وسط ترجيحات بأن تقوم أحزاب أخرى صغيرة على وسط يسار الخارطة السياسية باتخاذ نفس الخطوة بهدف تعزيز قوّة هذا المعسكر.

أخبار مساواة هي نشرة إخبارية يومية على مدار الساعة لأبرز القضايا الاجتماعية، الاقتصادية، الثقافية والسياسية للمواطن العربي الفلسطيني في الداخل.
#اخبار_مساواة يومياً الساعة 6:00 مساءً بتوقيت القدس
قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام
قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
[email protected]

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
#فلسطين_٤٨
#فلسطين_48
falasteen_48#
#عرب_٤٨
arab_48#
#تواصل
#اكسر_حصارك
#بلشنا_نرجع
#شعب_واحد
#mosawah
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
#Equality
#égalité
#مساواة
#حق
#عدالة
#تساوٍ
#تعادل
#تماثل
#تسوية
#معادلةْX

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

فيديوهات متعلقة

< كل البرنامج

برامج متعلقة

< كل البرنامج