اخبار مساواة

أخبار مساواة : أكثر من 4 ملايين ونصف حالة وفاة بفيروس كورونا حول العالم

أكثر من 4 ملايين ونصف حالة وفاة بفيروس كورونا حول العالم

لا تزال الارض من شمالها لجنوبها تحصد آثار انتشار فيروس كورونا على دولها، من وفيات، ومصابين ومطعمين، المؤشرات بارتفاع وانخفاض على مدار الساعة، الطفرات المتحورة سريعة الانتشار والأثر.
أودى الفيروس بحياة ما يزيد عن أربعة ملايين وخمسمئة وتسعٍ وثلاثين ألف شخصٍ حول العالم منذ لحظة ظهوره. وأصاب مئتين وثمانية عشر مليونٍ و تسعمئة وستة وستين الفا على الاقل.

من جنوب القارة الأوروبية، في إيطاليا اول دولة اوروبية ظهر فيها الوباء اخرُ الاخبار تقول أن وباء كوفيد ١٩ خفض متوسط العمر المتوقع فيها بمقدار واحد فارز اثني عاما ، واكثر من اربعة اعوام في المقاطعات الأكثر تضررا في البلاد كما أعلن المعهد الوطني.

ونبقى في القارة الأوروبية متجهين غربا، حيث تظاهر حوالي مئةٌ وأربعين ألف شخص، بينهم نحو ثمانية عشر ألفا في باريس ضد التصريح الصحي المفروض في مدن عدة في البلاد وذلك للأسبوع الثامن على التوالي، بحسب وزارة الداخلية الفرنسية وفي الوقت الذي تقترب فيه فرنسا من تطعيم خمسين مليون شخص بجرعة واحدة على الأقل

ونكمل غربا للقارة الأمريكية، حيث الولايات المتحدة التي تتصدر العالم بتسجيل عدد الإصابات والوفيات، نسبة إشغال غرف العناية المكثفة في مستشفياتها تخطت ثمانين بالمئة، وتحذيرات من تفاقم الوضع.

من القارة الامريكية، الى شرق العالم القارة الآسيوية، الصين، تسجل صفر اصابات محلية، ولا وفيات.

وفي شرق آسيا إلى اليابان، حيث رصدت حالة وفاة جديدة بين أشخاص تم تطعيمهم بدفعة ملوثة من اللقاحات شركة موديرنا الامريكية، وسبق أن أعلنت السلطات اليابانية وقت استخدام أكثر من مليون جرعة من اللقاحات التي أنتجت في اسبانيا.

وفي آسيا شمالا قام متخصصو وكالة الطب البيولوجي الروسية بتطوير جهاز عالي الدقة قادر على الكشف عن فيروس كورونا في غضون دقائق.

ومن الوطن العربي، بلغ عدد التونسيين الذين استكملوا التطعيم ضد الفيروس أكثر من مليونين ومئة ألف شخص ما يعني اقتراب تونس من النجاح في تطويق الازمة الصحية الحادة، أما مصر فقد بدأت بإنتاج أكثر من مليار جرعة لقاح من سينوفاك الصيني و ستصبح أكبر منتج للقاحات في افريقيا والشرق الاوسط. وفي الأردن انتهت جميعُ اشكال الحظر بعد أكثر من خمسمائة يوم على بدء الحظر الليلي.

وأينما كنت اليكم هذا الخبر "عمر الكمامة التي ترتدونها إن كانت غير قابلة لإعادة الاستعمال هو من ساعتين لثلاث ساعات فقط، أما التي يمكن اعادة استعمالها يصل عمرها لأربع ساعات فقط وبعد ذلك تصبح خطرا على مستخدمها.
قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام

قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
[email protected]

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
‫#‏فلسطين_٤٨‬
‫#‏فلسطين_48‬
‪falasteen_48#‎‬
‫#‏عرب_٤٨
‪‎arab_48#‬
‫#‏تواصل‬
‫#‏اكسر_حصارك‬
‫#‏بلشنا_نرجع‬
‫#‏شعب_واحد‬
‪#‎mosawah‬
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
‪#‎Equality‬
‪#‎égalité‬
‫#‏مساواة‬
‫#‏حق‬
‫#‏عدالة‬
‫#‏تساوٍ‬
‫#‏تعادل‬
‫#‏تماثل‬
‫#‏تسوية‬
‫#‏معادلة‬

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

فيديوهات متعلقة

< كل البرنامج

برامج متعلقة

< كل البرنامج