بانوراما مساواة

بانوراما سوشيال: "واشنطن بوست" تتهم نتنياهو بالأزمة السياسية المستمرة في البلاد

هاجمت صحيفة “واشنطن بوست” رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وحمّلته مسؤولية المأزق الذي دخلته إسرائيل بعد جولة انتخابية رابعة، قائلة إنه في حال لم يتم الخروج من الأزمة، فقد يواجه الناخب الإسرائيلي جولة انتخابات خامسة.

وجاء في افتتاحية الصحيفة، أن انتخابات إسرائيل الرابعة خلال عامين وصفت نتائجها وبشكل واسع على أنها مأزق جديد ولا يمكن تشكيل ائتلاف حكومي مستقر.
فمن ناحية، هذه طريقة غريبة لوصف نتائج أعطت الأحزاب اليمينية المتطرفة 70 مقعدا من 120 مقعدا في الكنيست، وأعطت إمكانية لائتلاف من يمين الوسط يستبعد الأحزاب الدينية، وهي الصيغة التي يفضلها معظم الإسرائيليين.

تمضي إسرائيل نحو وضع سياسي غامض سيستمر لأسابيع أو أشهر، وهناك إمكانية لجولة خامسة، وكل هذا بسبب شخص واحد، هو رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وأشارت واشنطن بوست، إلى أن نتنياهو الذي ارتبط بشكل وثيق مع الرئيس السابق دونالد ترامب، تبع مثاله عندما أعلن عن “فوزه العظيم” رغم فشل حزب الليكود في الحصول على الغالبية.
وتقول الصحيفة : "ربما نجح نتنياهو الذي نجا من عدة نكسات في الماضي بالعثور على طريقة يبقى فيها بالسلطة. وقد يعني هذا التقرب من حزب إسلامي جديد، والتعاون في الوقت نفسه مع الأحزاب اليهودية العنصرية المتطرفة."
وتتطرق الصحيفة الى ادعاء انصار نتنياهو ودعمهم له بسبب اللقاحات وقيامه باختراقات دبلوماسية بالقول :
"إن “كل هذا صحيح، إلا أن نتنياهو أضعف من استقلالية القضاء، وهاجم المجتمع المدني والإعلام، وأعاق أي محاولات تسوية بين الفلسطينيين وإسرائيل. كما سيّس العلاقات الأمريكية- الإسرائيلية بالوقوف مع ترامب والحزب الجمهوري”. وتظهر الاستطلاعات أن شعبية نتنياهو في أوساط الديمقراطيين رديئة."
وتقترح الصحيفة طريقة للخروج من المأزق وهي “ائتلاف للتغيير” يترأسه واحد من منافسي نتنياهو ويضم أحزاب الوسط ويسار الوسط التي يتفق قادتها على ضرورة الإطاحة بنتنياهو.
وتؤكد واشنطن بوست، أن ائتلافا كهذا لن يستمر، وسيشكل تحديا لإدارة الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن لو كان برئاسة نفتالي بينيت الذي كان حليفا لنتنياهو قبل أن يصبح عدوه، ذلك أنه يدعو لضم أجزاء واسعة من الضفة الغربية، ولكن هذا الائتلاف قد ينهي عهد نتنياهو الذي يتطلع إليه البلد أكثر من أي شيء آخر.






قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام



قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
[email protected]

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
#فلسطين_٤٨
#فلسطين_48
falasteen_48#
#عرب_٤٨
arab_48#
#تواصل
#اكسر_حصارك
#بلشنا_نرجع
#شعب_واحد
#mosawah
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
#Equality
#égalité
#مساواة
#حق
#عدالة
#تساوٍ
#تعادل
#تماثل
#تسوية
#معادلة

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

فيديوهات متعلقة

< كل البرنامج

برامج متعلقة

< كل البرنامج