اخبار مساواة

تعافي عدد من مصابين كورونا بالأراضي الفلسطينية ،تقرير،اخبار مساواة،08.04.2020

تعافي عدد من مصابين كورونا بالأراضي الفلسطينية - تقرير - ضمن #اخبار_مساواة لحلقة الثامن من نيسان لعَام 2020 عبر شاشة قناة مساواة الفضائية

"بينما يكمل فيروس كورونا المستجد تفشيه في مدن الضفة الغربية ليطال عائلات وأطفالها ويصيب عمال يصلون ليلهم بنهارهم بحثا عن رزقهم، تظهر دوما بارقة أمل متمثلة بالمتعافين الذين هزموا المرض ليعودوا لحياتهم الطبيعية لكن سيلتزمون منازلهم كغيرهم من المواطنين مع ضرورة البقاء بالحجر المنزلي الكامل لمدة أربعة عشر يوما، حتى يصل الفلسطينيون في نهاية المطاف إلى بر الأمان وينحسر الوباء ويعود الروتين اليومي لحياتهم.

وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة أعلنت شفاء ثمانية عشر مصابا ومخالطا من فيروس كورونا في الضفة الغربية. المصابون والمخالطون تعافوا من فيروس كورونا بشكل كامل في محافظتي رام الله والبيرة، وبيت لحم.

وأوضحت كيلة أن المتعافين هم أحد عشر مريضا من مستشفى هوجو تشافيز في ترمسعيا، وسبعة مرضى ومخالطين في المركز الوطني ببيت لحم، مبينة أن مجموعة من العوامل أدت لتعافيهم منها التزامهم بالتعليمات، كما أن إصاباتهم كانت طفيفة.

عدد حالات الإصابة في فلسطين منذ الجائحة بلغ أكثر من مئتين وستين حالة حتى اللحظة، منها اثنتين وأربعين حالة تعافي إضافة إلى حالة وفاة في بلدة بدو.

وشددت كيلة على أهمية الالتزام بالتعليمات لأنها السبيل الأمثل لتجنيب الفلسطينيين الإصابة بهذا الفيروس، متوجهة للعمال بضرورة الالتزام بالحجر البيتي الكامل، والأفضل الحجر في غرفة معزولة ومن تظهر عليه أعراض عليه التوجه إلى وزارة الصحة.

من جانب آخر، أكدت وزيرة الصحة الفلسطينية أنه سيتم افتتاح مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في مدينة طولكرم، بعد أيام، علماً أنه المستشفى الوحيد الذي أعلن عن إغلاقه بعد تسجيل إصابة بفيروس كورونا داخله قبل أيام.

أما فيما يخص احتمال إصابة عمال في فيروس كوفيد-١٩، استلمت وزارة الصحة الفلسطينية عشرة آلاف مسحة جديدة لإجراء فحوص كورونا، كما بادرت الوزارة بعمل دراسة مسحية لكل القرى المحاذية للخط الأخضر، ومن المؤكد أن هذه الدراسة المسحية ستعطي مؤشرا حول الإصابات بفيروس كورونا.



أخبار مساواة هي نشرة إخبارية يومية على مدار الساعة لأبرز القضايا الاجتماعية، الاقتصادية، الثقافية والسياسية للمواطن العربي الفلسطيني في الداخل.
#اخبار_مساواة يومياً الساعة 6:00 مساءً بتوقيت القدس

قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام
قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
anafalasteeni@musawachannel.com

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
‫#‏فلسطين_٤٨‬
‫#‏فلسطين_48‬
‪falasteen_48#‎‬
‫#‏عرب_٤٨
‪‎arab_48#‬
‫#‏تواصل‬
‫#‏اكسر_حصارك‬
‫#‏بلشنا_نرجع‬
‫#‏شعب_واحد‬
‪#‎mosawah‬
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
‪#‎Equality‬
‪#‎égalité‬
‫#‏مساواة‬
‫#‏حق‬
‫#‏عدالة‬
‫#‏تساوٍ‬
‫#‏تعادل‬
‫#‏تماثل‬
‫#‏تسوية‬
‫#‏معادلة‬

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

فيديوهات متعلقة

< كل البرنامج

برامج متعلقة

< كل البرنامج