USB

سكيتبورد الفضاء وصل عل ارض! - Quick Hits - برنامج #USB - حلقة 21-3-2017 - قناة مساواة الفضائية

فقرة Quick Hits تناولت لهذه الحلقة عدة مواضيع كانت كالتالي :

1 سمعت مرة عن الوضوء الإلكتروني؟
شركة ماليزية اخترعت جهازآ الكترونيآ للوضوء لتوفير المياه والتقليل من اهدارها اذ تم الإعلان عنه رسميا في احتفال أقيم في العاصمة الماليزية كوالالمبور، سيساعد هذا الجهاز على توفير اربعين مليون لتر من الماء في موسم اداء فريضة الحج حيث ان الوضوء العادي يهدر حوالي عشر لترات من الماء بينما الجهاز يستخدم لتراً واحداًُ، "الجهاز يحتوي على أجهزة استشعار صغيرة تمكنه من إخراج قياسات دقيقة للمياه، إضافةً إلى أنظمة إلكترونية متطورة للتجفيف الفوري،"الجهاز سيكون متاحآ في الاشهر الستة المقبلة وتقدر كلفته ما بين ثلاثة الاف واربعة الاف دولار. تقبل الله


2 شاحنة Sedric من فولكسفاجن توضح الرؤية المستقبلية للسيارات ذاتية القيادة
اذ قامت شركة فولكس فاغن بالإعلان عن نموذج لسيارة ذاتية القيادة، وهاي السيارة سموها “Sedric". وأتى هذا الإعلان الكبير خلال معرض جنيف للسيارات، لتصبح السيارة العضو الجديد ضمن عائلة المركبات ذاتية القيادة التي قدمتها مجموعة “فولكس فاجن”. وتشبه السيارة الجديدة كثيراً عربات الصعود إلى مواقع التزلج على الثلج وتخلو "Sedric" من عجلة القيادة ودواسات الوقود والمكابح، الركاب يجلسون مقابل بعضهم وإلى جانبهم باب يفتح أفقياً .

3 Mindset هي سماعة رأس ذكية بإمكانها تتبع تركيزك على مدار اليوم وتنبيهك في حال انخفاض التركيز. حيث تعتمد السماعة على مستشعر تخطيط أمواج الدماغ EEG لقياس مستوى التركيز في الوقت الحقيقي وتتبعه طوال اليوم. ومع مرور الوقت فإن هذه التنبيهات ستكون قادرة على تدريب مزاجك وتحسين عقلك بهدف منع وسائل الإلهاء من تقليل تركيزك. وتستخدم السماعة نفس التقنيات المستخدمة لعلاج اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه ADHD لتقدم لنا تجربة أكثر كفاءة لتحسين التركيز لأوقات الأزمات. هيك انحلت مشكلة نص البلد

4 bioprinter، باي باي للصلع!
’قامت شركة bioprinting على استخدام تكنولوجيا ’bioprinting Poietis’ على بصيلات الشعر، الجهاز الصغير الذي ينتج الشعر، وذلك باستخدام bioprinter. تقدم هذه الشراكة البحثية وجهات نظر مثيرة في الوقت الذي لا تزال تقنيات هندسة الأنسجة التقليدية محدودة من حيث تعقيد أنماط الخلية. التكنولوجيا bioprinting بمساعدة الليزر التي وضعتها Poietis لإنتاج الأنسجة البيولوجية يمكن أن بناء الخلايا في تقنية 3D بدقة عالية للغاية في الخلية الواحدة (بناء على جزء من عشرة ميكرون) والجدوى الخلوية (أكثر من 95٪). هذه التكنولوجيا فريدة من نوعها فان ال bioprinting ينطوي على طبع طبقات متتالية متناهية الصغر من bioinks باستخدام المسح السريع عن طريق أشعة الليزر من الأنسجة البيولوجية الحية التي تم إنشاؤها وبعد مرحلة نضوج في فترة 3 أسابيع قبل أن يمكن أن استخدامها في الاختبارات .

5 إطبع بيتك في 24 ساعة!
بيت يُبنى بطابعة ثلاثية الأبعاد 3d خلال يوم واحد! اذ استغرق بناء المنزل الذي يقع في روسيا، وتبلغ مساحته 400 قدم مربع (37 متراً مربعاً )، يوماً واحداً فقط، وبتكلفة أكثر قليلاً من 10 آلاف دولار أميركي وقامت شركة.. Apis Cor الروسية للطباعة ثلاثية الأبعاد ببناء المنزل وأضيفت التجهيزات مثل النوافذ والأثاث لاحقاً، وطبقة لامعة من الطلاء إلى الواجهة الخارجية للمنزل أشارت الشركة إلى أن المنزل صالح للسكن حتى 175 عاماً. يلا العزابية انحلت مشكلتكم !

6 سكيتبورد الفضاء وصل عل ارض
كشفت شركة أميركية عن النموذج الأول للوح تزلج هوائي قادر على التحليق فوق الأرض، ويعمل بتقنيات تعتمد على الطاقة الكهرومغناطيسية وهو ذاتي التشغيل. ولا نعلم ربما من الممكن بعد عدة أعوام أن يعمل على مختلف الأرضيات (هذا يتطلب نظام آخر غير نظام المغناطيسية) ولفترات طويلة، يعني اتوقع في المستقبل انك تروح ع شغلك على لوح طائر.

لمتابعي قناة مساواة الفضائية - تسجيل حلقة 21-3-2017 على قناة اليوتيوب الرسمية

برنامج برنامج #USB يأتيكم يوم الثلاثاء في تمام الساعة 6:30 مساءً بتوقيت القدس مع هانا زايد نتحدث من خلاله في موضوعات تكنولوجية كثيرة ومتنوعة وضيوف مميزين كل حلقة .

قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام

قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
[email protected]

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
‫#‏فلسطين_٤٨‬
‫#‏فلسطين_48‬
‪falasteen_48#‎‬
‫#‏عرب_٤٨
‪‎arab_48#‬
‫#‏تواصل‬
‫#‏اكسر_حصارك‬
‫#‏بلشنا_نرجع‬
‫#‏شعب_واحد‬
‪#‎mosawah‬
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
‪#‎Equality‬
‪#‎égalité‬
‫#‏مساواة‬
‫#‏حق‬
‫#‏عدالة‬
‫#‏تساوٍ‬
‫#‏تعادل‬
‫#‏تماثل‬
‫#‏تسوية‬
‫#‏معادلة‬

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

فيديوهات متعلقة

< كل البرنامج

برامج متعلقة

< كل البرنامج