اخبار مساواة

غضب جماهيري متصاعد رفضا لآفة العنف والجريمة في المجتمع العربي،تقرير،اخبارمساواة،03.02.21

اَخبار_مساواة لحلقة الثالث من شباط لعام 2021 عبر شاشة قناة مساواة الفضائية تناولت عنوان : غضب جماهيري متصاعد رفضا لآفة العنف والجريمة في المجتمع العربي
"عام استثنائي قاس يضرب المجتمع العربي في صميمه، فيه لا تجفّ دموع أمهات ثكلى، ولا تكفّ فيه إراقة الدماء، ولا ترفّ أعين المسؤولين عن التقاعس في لجم الجريمة القادمة، فمشهد الجريمة والعنف المتفشّي في المجتمع العربي لا يغيبُ عن المشهد اليوميّ المثقلِ أصلا بالهموم الاقتصادية والاجتماعية والصحيّة.

من رحم الألم تفجّر غضب متصاعد انطلقت شرارته من بلدات عربية عدّة، يحمل في طيّاته تصعيدا في مواجهة العنف والجريمة.. فطمرة المدينة المسالمة وأهلها التوّاقين للعيش في أمن وأمان فجّروا غضبا واسعا بعد ليلة دامية راح ضحيتها شابان، أحدهما قتل عن طريق الخطأ برصاص الشرطة.

أحمد حجازي، شابّ في مقتبل عمره سعى بكدّ واجتهاد نحو حلمه بارتداء لباسه الأبيض لينضم إلى جيش إنساني من المحاربين حفاظا على الصحّة العامة، فكان صباحا يكدّ في العمل، ويواصل ليلا دراسته من أجل تحقيق حلمه.. الحلم الذي اقتنصته رصاصةً غادرة، وخطفت روحه وأحلامه، وحطّمت آمال عائلة انتظرت بفارغ صبرها، لتتبدّل الأحلام الى فاجعة، وتحلّ دموع القهر التي قد تدوم دهرا.

مسلسل يومي أبطاله ضحايا في مقتبل العمر، خفتت أحلامهم واحترقت طموحات أمهاتهم، فالغدر القاتل يصرّ على أن ينهي مشوار عمر زاهر، وأمل ريّف، ليكون ذنبهم التقصير السلطوي الممنهج، وآلة الإجرامِ التي تدق بابَ كلّ بيت بلا حسيب أو رقيب، وتحت أعين الشرطة وأجهزتها التي ترقب الجريمة القادمة حتى تفتح ملف تحقيق جديد، وتقيّده ضد مجهول.

ستّة عشر ضحية سقطوا منذ مطلع العام ضحايا آفة العنف المستشري في المجتمع العربي، بعد عام سابق أسود شهده المجتمع العربي حيث خلّف مئة وستة عشر ضحيّة، ليأتي العام هذا ويخيّم عليه مشهد التصعيد في آلة العنف والجريمة، ما دفع الى حالة من الغليان في الشارع، ليخرج جموع من المحتجين لإغلاق الطرقات والهتاف من أجل حقّ أساسي بسيط يتلخّص في المطالبة بحياة آمنة، والعيش في أمن.

هو مشهد غضب عارم رفضا لأي حالة من البؤس، يهيمن على المجتمع العربي ككلّ ويزيد من لهيب ووقع الاحتجاجات، ولا بدّ لهذا الغضب لأن يتصاعد حتى دحر الجريمة القادمة عن المجتمع العربي في هذه البلاد
"
أخبار مساواة هي نشرة إخبارية يومية على مدار الساعة لأبرز القضايا الاجتماعية، الاقتصادية، الثقافية والسياسية للمواطن العربي الفلسطيني في الداخل.
#اخبار_مساواة يومياً الساعة 6:00 مساءً بتوقيت القدس
قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام
قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
anafalasteeni@musawachannel.com

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
#فلسطين_٤٨
#فلسطين_48
falasteen_48#
#عرب_٤٨
arab_48#
#تواصل
#اكسر_حصارك
#بلشنا_نرجع
#شعب_واحد
#mosawah
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
#Equality
#égalité
#مساواة
#حق
#عدالة
#تساوٍ
#تعادل
#تماثل
#تسوية
#معادلةْX

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

فيديوهات متعلقة

< كل البرنامج

برامج متعلقة

< كل البرنامج