اخبار مساواة

كورونا حول العالم: ترامب استهتر بخطر انتشار فيروس كورونا،تقرير،اخبار مساواة،28.04.2020

كورونا حول العالم: ترامب استهتر بخطر انتشار فيروس كورونا - تقرير - ضمن #اخبار_مساواة لحلقة الثامن والعشرين من نيسان لعَام 2020 عبر شاشة قناة مساواة الفضائية
"بينما يعاني العالم أجمع جراء تفشي فيروس استهلك المنظومة الصحية واستنزف الموارد الاقتصادية للدول، كانت هناك دول تم تحذيرها مسبقا من خطورة انتشار الوباء بينها، دولة عظمى، الولايات المتحدة الأميريكية، لكن هذه التحذيرات قوبلت من رئيسها باستهتار. وأفادت صحيفة واشنطن بوست في وقت متأخر من يوم أمس، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد حذر مرارًا وتكرارًا من مخاطر فيروس كوفيد-١٩ في إحاطات المخابرات في يناير وفبراير.

التحذيرات كانت مدرجة في الإحاطات السرية المصنفة والمعروفة باسم موجز الرئيس اليومي، وجاءت خلال فترة كان الرئيس فيها يقلل من أهمية وباء كوفيد-١٩. وقالت الصحيفة ، نقلا عن مسؤولين أمريكيين حاليين وسابقين، إن التحذيرات واردة في الملخص المصنف اليومي لأهم القضايا العالمية والتهديدات الأمنية.

أما صحيفة ديلي بريفز فكانت تتبع لأسابيع انتشار الفيروس ، وقالت إن الصين تمنع تداول معلومات عن فتك الفيروس وسهولة انتقاله ، وذكرت العواقب السياسية والاقتصادية المخيفة. قام ترامب بتقييد السفر بين الولايات المتحدة والصين في أواخر يناير ، لكنه قضى معظم الشهر التالي في التقليل من أهمية التهديد. ولم يعلن عن حالة طوارئ وطنية بسبب جائحة الفيروس حتى الثالث عشر من مارس/آذار الماضي، حيث تراجعت سوق الأسهم وتزايدت حالات الفيروسات في نيويورك.

وفي شأن متصل، يعلق العالم آماله على لقاح للوقاية من فيروس كوفيد-١٩، ويقول خبراء الصحة العامة أنه حتى يتم نشر اللقاح بنجاح، سيكون من الصعب رفع قيود التباعد الاجتماعي التي دمرت الاقتصاد العالمي. عادة ، يستغرق تطوير اللقاحات من خمس إلى عشر سنوات. وتجري بالفعل تجارب بشرية محدودة لبعض المرشحين للقاحات ، ويقول الخبراء أن هناك سببًا للتفاؤل.

لكنهم يحذرون أيضًا من أن الجدول الزمني الممتد من اثني عشر شهرا إلى ثمانية عشر شهرًا الذي تحدث عنه مسؤولو الصحة الفيدراليون قد يحتاج إلى تمديد. وأشاروا إلى أن لقاح النكاف - الذي يعتبر من أسرع اللقاحات المعتمدة على الإطلاق - استغرق أربع سنوات للانتقال من مراحل التطوير الأولية إلى الترخيص في عام ألف وتسعمئة وسبع وستين.

ربما تكون أكبر عقبة أمام لقاح الفيروس هي مرحلة التجارب السريرية الصارمة. وتعمل أكثر من سبعين شركة دوائية على لقاح محتمل ، ومن غير المرجح أن ينجح معظمهم في هذه العملية."


أخبار مساواة هي نشرة إخبارية يومية على مدار الساعة لأبرز القضايا الاجتماعية، الاقتصادية، الثقافية والسياسية للمواطن العربي الفلسطيني في الداخل.
#اخبار_مساواة يومياً الساعة 6:00 مساءً بتوقيت القدس

قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام
قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
[email protected]

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
#فلسطين_٤٨
#فلسطين_48
falasteen_48#
#عرب_٤٨
arab_48#
#تواصل
#اكسر_حصارك
#بلشنا_نرجع
#شعب_واحد
#mosawah
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
#Equality
#égalité
#مساواة
#حق
#عدالة
#تساوٍ
#تعادل
#تماثل
#تسوية
#معادلة

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

فيديوهات متعلقة

< كل البرنامج

برامج متعلقة

< كل البرنامج