اخبار مساواة

كورونا حول العالم: دول ترفع القيود تدريجيا وآخرى تسجل ارتفاعا في عدد الإصابات،تقرير،اخبار مساواة10.5

كورونا حول العالم: دول ترفع القيود تدريجيا وآخرى تسجل ارتفاعا في عدد الإصابات- تقرير - ضمن #اخبار_مساواة لحلقة العاشر من ايار لعَام 2020 عبر شاشة قناة مساواة الفضائية



"في آخر تطورات المتعلقة بالفيروس، هناك دول رفعت الإغلاق ودول مازلت تسجل أعداد إصابات بفيروس كورونا المستجد، فعانت خطط ألمانيا لاستئناف كرة القدم التنافسية في السادس عشر مايو من انتكاسة مبكرة بعد وضع الفريق بأكمله من الدرجة الثانية في الحجر الصحي لمدة أسبوعين بعد اختبارين إيجابيين للفيروس التاجي.

وإلى الولايات المتحدة حيث قال رئيسها دونالد ترامب إن الولايات المتحدة ستشتري ما قيمته ثلاثة مليارات دولار من منتجات الألبان واللحوم والإنتاج من المزارعين مع ارتفاع معدلات البطالة وانخفاض الأسعار التي تدفعها المسالخ للمزارعين مقابل الحيوانات في خضم وباء فيروس كوفيد-١٩.

من جهته، شن الرئيس السابق باراك أوباما هجومًا لاذعًا على تعامل دونالد ترامب مع جائحة الفيروس التاجي ووصفه بأنه ""كارثة فوضوية مطلقة"".

في مكالمة على شبكة الإنترنت تم تسريبها مع أعضاء سابقين في إدارته، حصلت عليها ياهو نيوز لأول مرة، ويحث أوباما الموظفين السابقين على الانضمام إليه في مسيرة خلف جو بايدن بينما يستعد لمواجهة ترامب في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر.

وفي ولاية نيويورك تحديدا، توفي ثلاثة أطفال متأثرين بمتلازمة التهابية نادرة يعتقد أنها مرتبطة بالفيروس التاجي المستجد.

كشف كومو يوم الجمعة عن وفاة طفل في الخامسة من العمر مرتبط بالفيروس التاجي ومتلازمة تشترك في الأعراض مع صدمة سامة ومرض كاواساكي ، وهو أول حالة وفاة معروفة مرتبطة بمرض نادر في نيويورك.

أما في فرنسا، فأعلن مسؤولو الصحة الفرنسيون عن ثمانين حالة وفاة أخرى بالفيروس، وهو أدنى رقم تم تسجيله على مدار أربع وعشرين ساعة منذ أوائل أبريل. وستبدأ فرنسا في رفع الإغلاق الذي دام شهرين تقريبًا اعتبارًا من يوم غد الاثنين.

أما إسبانيا، فقال رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز إن تخفيف الإغلاق الذي دام شهرين تقريبًا سيكون أمرًا سيئًا إذا لم يمتثل الناس لقواعد التباعد الاجتماعي. وابتداء من يوم غد الاثنين ، ستسمح العديد من المناطق غير المتضررة بشدة من الفيروس بتجمعات تصل إلى عشرة أشخاص وتعيد فتح الكنائس والمسارح والأسواق الخارجية وغيرها من المؤسسات مع قيود على الإشغال.

عربيا، تأثرت دول الخليج من تداعيات انخفاض أسعار النفط، فقال أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح إن انخفاض الأسعار وقيمة الأصول الاستثمارية منذ بدء تفشي الفيروس سيكون له أثر سلبي على ""الملاءة المالية"" للكويت. ولم يتضح ما إذا كان التعليق يعني أن الكويت يمكن أن تؤخر دفع المستحقات الحكومية ، أو ما إذا كان بيانًا عامًا حول تدهور المالية العامة للدولة نتيجة للأثر الاقتصادي للأزمة الصحية.

وتعدى عدد الإصابات بفيروس كورونا الأربعة مليون بينما وصل عدد الوفيات إلى أكثر من مئتين وسبعة وسبعين ألف شخص حول العالم بينما تعافى أكثر من مليون وثلاثمئة ألف شخص في الوقت الذي تفكر فيه الدول تخفيف قواعد الإغلاق.




أخبار مساواة هي نشرة إخبارية يومية على مدار الساعة لأبرز القضايا الاجتماعية، الاقتصادية، الثقافية والسياسية للمواطن العربي الفلسطيني في الداخل.
#اخبار_مساواة يومياً الساعة 6:00 مساءً بتوقيت القدس

قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام
قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
[email protected]

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
#فلسطين_٤٨
#فلسطين_48
falasteen_48#
#عرب_٤٨
arab_48#
#تواصل
#اكسر_حصارك
#بلشنا_نرجع
#شعب_واحد
#mosawah
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
#Equality
#égalité
#مساواة
#حق
#عدالة
#تساوٍ
#تعادل
#تماثل
#تسوية
#معادلة

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

برامج متعلقة

< كل البرنامج