اخبار مساواة

مشروع قانون حل الكنيست الأربعاء قد يحظى بأغلبية لكن التوجه لانتخابات يحتاج لمزيد من الوقت،تقرير،1.12

اَخبار_مساواة لحلقة الاول من كانون الاول لعام 2020 عبر شاشة قناة مساواة الفضائية تناولت عنوان :مشروع قانون حل الكنيست الأربعاء قد يحظى بأغلبية لكن التوجه لانتخابات يحتاج لمزيد من الوقت


"تتجه الأنظار الأربعاء نحو الهيئة العامة للكنيست مع استعداد رئيس المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، طرح مشروع قانون حل الكنيست والتوجه لانتخابات برلمانية مبكّرة.

ويأتي الاهتمام الإعلامي والجماهيري البالغ لمشروع القانون هذا بسبب أنه يحظى بدعم نواب لا يزالون داخل الائتلاف الحكومي الهش الذي شكّله نتنياهو في إطار مسعاه للبقاء في رئاسة الحكومة بعد ثلاث جولات انتخابية العام السابق لم تفضِ إلى حسم النتائج لصالحه.

ضغط كبير يمارس على رئيس حزب كحول لفان، بيني غانتس، من قبل نوابه من أجل دعم حل الكنيست، فيما لا يزال غانتس الذي دخل الائتلاف الحكومي مع نتنياهو في إطار اتفاق ينص على توليه منصب رئيس حكومة بعد سنتين ونصف من موعد تشكيل الحكومة، إلا أن نتنياهو سعى ومنذ اللحظة الأولى بمخالفة كافة شروط وبنود الاتفاقيات ما جعل الائتلاف هشّا ومعرضا للتفكّك في كل لحظة.

غانتس الذي برز نجمًا في الساحة الإسرائيلية كمنافس لنتنياهو على رئاسة الحكومة، أفلَ نجمه بعد قراره فض الشراكة عن حزب ييش عتيد، فيما سارع رئيس الحزب، يائير لابيد، إلى إطلاق نداء لغانتس ودعوته بالعودة عن أخطائه السابقة والانضمام للتحالف الذي تشكّل بهدف إنهاء الحياة السياسية لنتنياهو.

وفي حال اتخذ غانتس قراره بحل الكنيست، ومع وجود غالبية من النوّاب داخل القائمة المشتركة - إن لم تكن بالإجماع، وبعد قرار حزب العمل دعم حل الكنيست، فإن مشروع القانون سيتم تمريره في القراءة التمهيدية.

وكي يصبح مشروع القانون نافذا، يحتاج إلى تصويت بثلاث قراءات إضافية، ومع وجود سيطرة لحزب الليكود على اللجنة الوزارية لشؤون التشريع، فيتوقع أن يستغل الليكود الوقت وتأجيل تمرير مشروع القانون مجددا في الهيئة العامة للتصويت عليه في القراءات الثلاث، حتى يعمل نتنياهو على تشكيل حكومة بديلة دون التوجه لانتخابات برلمانية مبكّرة.

رئيس ييش عتيد، يائير لابيد بدوره كان قد دعا أيضا الى تشكيل حكومة بديلة بدل التوجه إلى انتخابات مبكّرة، وفي هذا السياق بدأ لابيد يظهر مرونة في تصريحاته تجاه الأحزاب المنضوية في الائتلاف الحكومي الحالي، وأيضا في رسائله للنواب العرب في القائمة المشتركة، وفقا لما نقلت مصادرة عدّة.

إذًا هو السباق الذي سَيحتدم بين نتنياهو من جهة، والمعارضة الإسرائيلية من جهة أخرى بعد تمرير مشروع القانون في القراءة التمهيدية، لتبدأ المعركة على كلّ حزب من أجل تشكيل حكومة بديلة، وفي حال فشلوا في ذلك، فإن المعركة نحو انتخابات رابعة مبكّرة بدأت تقترب مجددا.

أخبار مساواة هي نشرة إخبارية يومية على مدار الساعة لأبرز القضايا الاجتماعية، الاقتصادية، الثقافية والسياسية للمواطن العربي الفلسطيني في الداخل.
#اخبار_مساواة يومياً الساعة 6:00 مساءً بتوقيت القدس
قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام

قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
[email protected]

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
#فلسطين_٤٨
#فلسطين_48
falasteen_48#
#عرب_٤٨
arab_48#
#تواصل
#اكسر_حصارك
#بلشنا_نرجع
#شعب_واحد
#mosawah
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
#Equality
#égalité
#مساواة
#حق
#عدالة
#تساوٍ
#تعادل
#تماثل
#تسوية
#معادلةْX

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

فيديوهات متعلقة

< كل البرنامج

برامج متعلقة

< كل البرنامج