بانوراما مساواة

هآرتس تعليقا على اتفاقيتي التطبيع: خطة الضم في ذروتها،بانوراما مساواة،16.09.20،مساواة

#بانوراما_مساواة لحلقة السادس عشر من ايلول 2020 عبر شاشة قناة مساواة الفضائية فيها:

لم تسعف اتفاقية السلام بين أقواس نتنياهو الغارق في شبهات الفساد بأزمات سياسية ليس لها نهاية .. توالت ردود الأفعال على هذه الاتفاقية وخاصة من الإعلام الاسرائيلي.
حيث افتتحت صحيفة هارتس عددها اليوم بمقالٍ تحت عنوان : خطة الضم في ذروتها". واستعرضت من خلالِها خطةَ الضمِّ المستمرة على أرض الواقع رغم اعلان ترامب عن "تجميدها" .. وأشارت الجريدة : "في الوقت الذي يوقع فيه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على اتفاقات سياسية، تبدو وكأنها تزيح خطة الضم عن الطاولة. ولكن على الارض يجري واقع معاكس تماما. عمليا، الضم مستمر طوال الوقت في الضفة بحكم الأمر الواقع وبشكل تدريجي وثابت"

وأشارت الصحيفة الى انعقاد جلسة للجنة الشؤون الخارجية والأمن في الكنيست في شهري تموز وآب ، تناولتا ما أسمته اللجنةُ "استيلاء الفلسطينيين على منطقة ج". وأشار المشاركون وفقًا للصحيفة الى أن البناء الفلسطيني في 61٪ من الضفة الغربية يخنق المستوطنات الإسرائيلية ويقوض فرص توسّعها.
وقالت الصحيفة هذا معاكس تماما للواقع.
واختتمت قائلة :"ليس الكورونا، ولا تهم نتنياهو ولا الوعود التي تعطى للفلسطينيين في احتفالات اتفاقات السلام– كل هذه لا يمكنها أن تخفي رؤيا اليمين والمستوطنين المتمثلة بضم مناطق جيم وتفتيت الضفة إلى جيوب فلسطينية.. إنه واقع كابوسي يتجسد امام أنظارنا. واقع لا يمت بصلة لحل الدولتين، الذي كان يفترض أن يذكر في الاتفاق مع الامارات. إنه تحقيق لرؤيا المستوطنين، التي ستحول اسرائيل رسميا الى دولة أبرتهايد."


اما الصحافي بن كاسبيت الذي بارك لنتنياهو هذا الاتفاق فيرى أن "السلام الذي جرى التوقيع عليه بعيد عن أن يكون ’السلام مقابل السلام’، والمبدأ الذي يوجهه واضح: لا يوجد ضم، تجميد فعلي، ويوجد اتفاق صامت لصفقات طائرات وأسلحة. تخيلوا أنه وقع هذا الاتفاق أي زعيم آخر غير نتنياهو. ماذا كان سيفعل نتنياهو به الآن في الميادين والشوارع وعلى منصة الكنيست".
حسب كسبيت، فإن "نتنياهو الحقيقي كان يفضل ضم اجزاء من الضفة على فتح سفارة في أبو ظبي. لكن نتنياهو الحقيقي هو أيضا ذلك الذي يسير مع الأحداث.



اخبار الشبكة :
هآرتس تعليقا على اتفاقيتي التطبيع: خطة الضم في ذروتها
بن كاسبيت: نتنياهو الحقيقي هو أيضا ذلك الذي يسير مع الأحداث



بانوراما مساواة - برنامج حواري يومي يناقش آخر المستجدات السياسية والإقتصادية، الثقافية والفكرية في الداخل الفلسطيني لرصد مختلف القضايا التي يعيشها المجتمع العربي هنا وإبراز تفاصيلها وتداعياتها. كل يوم في تمام الساعة 21:00 مساءا، من إعداد وتقديم: مصطفى عاطف قبلاوي، مريم فرح ومرام مصلح
قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام

قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
[email protected]

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
#فلسطين_٤٨
#فلسطين_48
falasteen_48#
#عرب_٤٨
arab_48#
#تواصل
#اكسر_حصارك
#بلشنا_نرجع
#شعب_واحد
#mosawah
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
#Equality
#égalité
#مساواة
#حق
#عدالة
#تساوٍ
#تعادل
#تماثل

#تسوية
#معادلة

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

برامج متعلقة

< كل البرنامج