اخبار مساواة

أخبار مساواة: اختراق إلكتروني يهدد خصوصية آلاف المستخدمين للإنترنت في إسرائيل

ليست المرة الاولى التي تتعرض فيها اسرائيل لهجوم سيبراني، معلوماتٌ سُرقت، وخصوصية أمنية انتُهكت، ووصول الكتروني محدود لمعظم مؤسساتها، والهدفُ فدية مالية، او ارباكٍ واذى. إلا أن الاختراق الأخير يدأ يأخذ منحى خطيرا يهدد خصوصية مئات الآلاف من الإسرائيليين

قراصنة بلاك شادو، عند منتصف نهار السبت بدأوا بتسريب صور سجلات من قاعدة بيانات شركة الحافلات كافيم بعد اختراق خوادم شركة الانترنت الاسرائيلية سايبر سيرف،وهي شركة "استضافة شبكات"، مما يعني أنها توفر الخوادم وتخزين البيانات لشركات.

إلا أن الخطر الأكبر لم يأتِ بعد، حيث أمهل المخترقون مهلة ثمان وأربعين ساعة لدفع فدية مقدارها مليوني دولار مقابل عدم نشر بيانات نحو مليون مستخدم على منصة للمواعدة وإقامة علاقات سريّة، في حين يهدد القراصنة بنشر صور المستخدمين المتداولة فيه، ومن الأهداف التي طالها الهجوم الإلكتروني، أيضا مواقع شركتي النقل العام دان وكافيم اللتين تخدمان منطقة تل أبيب، ومتحف الأطفال في مدينة حولون والمدونة الإلكترونية للإذاعة العامة.

في حين أكد مدير "SOC" في "Security Joes" أن "هذه ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها شركة سايبر سيرف للهجوم".وأكمل: "نحن ضد خيار الدفع (الفدية) للمهاجمين، لأنها مجموعة غير موثوقة، وغرضها كله هو حرب الوعي، وليس هناك ما يضمن إعادة المواد أو حذفها، لذلك يجب تجنب دفع الفدية".

هذه الهجمات تعني اما اصابة القطاعات بالشلل، او الغاء بعضا من خدماتها، وتعطيل الانظمة التشغيلية لها، وبالتالي إبطاء وتيرة الخدمات التي تقدمها، فهي تستهدف ثغرات البنية التحتية للوصول لمعلومات وبيانات خاصة بالدولة.

تواجه اسرائيل الان سؤالا صعب عن الكيفية التي ينبغي عليها اتخاذها للرد على هذه الهجمات والاختراقات حفاظا على امنها المعلوماتي.

ومؤخرا أعلنت رابطة المصنعين -وهي مسؤولة عن أكثر من خمس وتسعين بالمئة من الإنتاج الصناعي في إسرائيل- أن مئات الشركات الإسرائيلية دفعت للقراصنة الإلكترونيين فدية تزيد على مليار دولار العام الماضي.



قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام

قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
[email protected]

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
‫#‏فلسطين_٤٨‬
‫#‏فلسطين_48‬
‪falasteen_48#‎‬
‫#‏عرب_٤٨
‪‎arab_48#‬
‫#‏تواصل‬
‫#‏اكسر_حصارك‬
‫#‏بلشنا_نرجع‬
‫#‏شعب_واحد‬
‪#‎mosawah‬
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
‪#‎Equality‬
‪#‎égalité‬
‫#‏مساواة‬
‫#‏حق‬
‫#‏عدالة‬
‫#‏تساوٍ‬
‫#‏تعادل‬
‫#‏تماثل‬
‫#‏تسوية‬
‫#‏معادلة‬

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

برامج متعلقة

< كل البرنامج