اخبار مساواة

أمريكا تقترع في انتخابات رئاسية مفصلية تحدد وجهة سياساتها الخارجية المستقبلية،تقرير،اخبارمساواة،3.11

أمريكا تقترع في انتخابات رئاسية مفصلية تحدد وجهة سياساتها الخارجية المستقبلية- تقرير - ضمن #اخبار_مساواة لحلقة الثالث من تشرين الثاني لعَام 2020 عبر شاشة قناة مساواة الفضائية


"ساعات تفصل العالم عن الانتخابات الرئاسية الأميركية وما ستسفر عنه. ففي الثالث من تشرين الثاني الجاري، يتوجه الناخبون إلى صناديق الاقتراع، ونتيجة تصويتهم ستوصل الرئيس الحالي دونالد ترامب إلى الفوز بولاية ثانية، أو ستحقق لمنافسه الديمقراطي جو بايدن ما يطمح إليه.

يتقدم جو بايدن على دونالد ترامب في استطلاعات الرأي الوطنية للانتخابات الرئاسية. لكن هذا لا يضمن فوز المرشح الديمقراطي. فقد حصلت هيلاري كلينتون أيضًا على تقدم واضح على ترامب في استطلاعات الرأي طوال حملة عام 2016 بأكملها تقريبًا. انتهى بها الأمر بالخسارة في المجمع الانتخابي.

نظرًا لأن نظام التصويت الرئاسي يخصص لكل ولاية عددًا من أصوات الهيئة الانتخابية، والتي تذهب إلى المنتصر في الولاية بغض النظر عن هامش الفوز (باستثناء نبراسكا ومين)، فمن المحتمل أن تقرر حفنة من الولايات المتأرجحة الانتخابات وسيتم استهدافها بشدة من قبل النشطاء الديمقراطيين والجمهوريين.

قد يستغرق احتساب كل صوت عدة أيام بعد أي انتخابات رئاسية أمريكية، ولكن عادةً ما يكون من الواضح تمامًا من هو الفائز بحلول الساعات الأولى من صباح اليوم التالي.ويحذر المسؤولون من أنه قد نضطر إلى الانتظار لفترة أطول - ربما أيامًا أو حتى أسابيع - للحصول على نتيجة هذا العام بسبب الزيادة المتوقعة في بطاقات الاقتراع البريدية.

وفي مؤشر إلى التوتر السائد في كافة أنحاء البلاد مع قرب موعد الاستحقاق، تحصنت متاجر عدة في مدن أميركية مختلفة من بينها نيويورك والعاصمة واشنطن، تحسباً لأي أعمال شغب. وفي حال كانت النتائج شديدة التقارب وتأخر إعلانها، يخشى البعض تظاهرات في الشارع قد تؤدي إلى فوضى. وسُئل ترمب عن التكهّنات المنتشرة في وسائل الإعلام حول احتمال أن يعلن فوزه مساء الثلاثاء إذا لم ترد نتائج واضحة ليلة الانتخابات، فنفى ذلك نفياً قاطعاً قائلاً لدى نزوله من الطائرة الرئاسية في كارولاينا الشمالية، ""لا، إنها معلومات خاطئة"". لكنه أضاف، ""فور انتهاء الانتخابات، سيكون محامونا جاهزين""، ملمحاً إلى احتمال خوض معركة قضائية طويلة.

بايدن قال من جانبه، ""ردي هو أن الرئيس لن يسرق هذه الانتخابات"". وكان ترمب توقّع السبت أن ""تشهد البلاد فوضى""، وهو رفض مراراً الإعلان صراحة التزامه انتقالاً سلمياً للحكم في حال خسر في الانتخابات. وأعلنت حملة بايدن أنه سيوجه كلمة ""إلى الأمة"" ليل الثلاثاء الثالث من نوفمبر، وهو ما لم تفعله كلينتون بعد خسارتها. والسبت تلقى بايدن دعماً إضافياً من الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما، الذي شارك معه في حملة انتخابية في ميشيغين.

وإذا ما اضطرّ ترمب لمغادرة البيت الأبيض، قد يقع في إغراء العودة إلى عالم التلفزيون الذي كان أحد أعلامه في الولايات المتحدة. وقد يواجه تحقيقين في نيويورك من الممكن أن يؤديا إلى ملاحقته قانونياً.
"


أخبار مساواة هي نشرة إخبارية يومية على مدار الساعة لأبرز القضايا الاجتماعية، الاقتصادية، الثقافية والسياسية للمواطن العربي الفلسطيني في الداخل.
#اخبار_مساواة يومياً الساعة 6:00 مساءً بتوقيت القدس
قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام
قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
[email protected]

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
#فلسطين_٤٨
#فلسطين_48
falasteen_48#
#عرب_٤٨
arab_48#
#تواصل
#اكسر_حصارك
#بلشنا_نرجع
#شعب_واحد
#mosawah
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
#Equality
#égalité
#مساواة
#حق
#عدالة
#تساوٍ
#تعادل
#تماثل
#تسوية
#معادلة

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

فيديوهات متعلقة

< كل البرنامج

برامج متعلقة

< كل البرنامج