اخبار مساواة

ارتفاع خطير في عدد الإصابات والوفيات بكورونا في المجتمع العربي والأراضي الفلسطينية،تقرير،اخبار،13.12

اَخبار_مساواة لحلقة الثالث عشر من كانون الاول لعام 2020 عبر شاشة قناة مساواة الفضائية تناولت عنوان : ارتفاع خطير في عدد الإصابات والوفيات بكورونا في المجتمع العربي والأراضي الفلسطينية

"أزمة غير مسبوقة تتركها جائحة كورونا بعد أن بلغ الاستهتار في إجراءات الوقاية منه ذروته، يضرب الفيروس بقوة في المجتمع العربي ليحصد أكثر من اثنتين وعشرين حالة وفاة، ونحو ثلاثة آلاف وسبعمائة إصابة تم تسجيلها في الأسبوع الأخير لوحده في البلدات العربية.

وتأتي هذه المعطيات مع استمرار ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا يوميا في إسرائيل، ما ينذر بالعودة إلى فرض تشديدات كبيرة وخصوصا على البلدات العربية التي تشهد انتشارا خطيرا لفيروس كورونا. ومن أبرز المعطيات التي عرضتها هيئة الطوارئ العربية، فإن أكثر من سبعة عشر بالمئة من المصابين بفيروس كورونا في إسرائيل هم عرب، وهي نسبة تبعث على القلق الشديد، وتأتي مع استمرار الاستهتار الواضح للمواطنين العرب في الالتزام بإجراءات الوقاية.

وتأتي هذه المعطيات في الوقت الذي تم تصنيف تسع وعشرين بلدة عربية بالقائمة الحمراء، فيما يستمر فرض الإغلاق الصحي على عدد كبير من هذه البلدات، فيما تخضع ثلاث وعشرون بلدة عربية في قائمة اللون البرتقالي وفقا لمقياس انتشار فيروس كورونا.

أما في فلسطين، فإن الوضع الوبائي قد وصل إلى مرحلة غير مسبوقة بعدما تم تسجيل مئة وخمسين حالة وفاة في الأيام السبعة الماضية، فيما بلغت الذروة السبت بتسجيل ثلاثة وثلاثين حالة وفاة، إضافة إلى تشخيص إصابة نحو اثنتي عشرة ألفا وثمانمائة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الأيام السبعة الماضية.

وتشير المعطيات الواردة إلى خطورة انتشار الوباء في المناطق الفلسطينية مؤخرا، في الوقت الذي حذر فيه مدير عام المستشفيات في وزارة الصحة الفلسطينية، ناجي نزال، بأن هناك ازديادًا مطردًا في أعداد المصابين بفيروس كورونا، ممن يحتاجون إلى العلاج في غرف العناية المكثفة في المستشفيات.

وأشار مدير عام المستشفيات في وزارة الصحة الفلسطينية إلى وجود أعراض شديدة على بعض مرضى كورونا، مبينا أنه تم رفع كفاءة المستشفيات كافة من ناحية الأسرة ومن ناحية لوجستية من خلال تزويدها بالأكسجين السائل المساعد لمحطات توليد الأكسجين، بعد أن أصبحت هذه المحطات غير كافية نظرا للزيادة المرتفعة في الإصابات.

هي صورة قاتمة تعيد إلى الأذهان صور التوابيت في إيطاليا جراء أعداد الوفيات الهائلة التي شهدتها إيطاليا، ربيع العام المنصرم، وكان الإغلاق المشدد والالتزام التام والصارم الذي استمر لأكثر من شهر بالإضافة إلى التعاون التام من وضع حدا لانتشار فيروس كورونا القاتل، ما يؤكد على أن الالتزام التام بكافة التعليمات، والإجراءات، إضافة إلى الالتزام الصارم بكافة إجراءات الوقاية، هو وحده الكفيل بإخراج البلدات العربية في البلاد، والمحافظات الفلسطينية من خطر وباء كورونا القاتل، الذي بات يشكّل تهديدا وجوديّا وخطرا يمكن تداركه حتى الآن.


أخبار مساواة هي نشرة إخبارية يومية على مدار الساعة لأبرز القضايا الاجتماعية، الاقتصادية، الثقافية والسياسية للمواطن العربي الفلسطيني في الداخل.
#اخبار_مساواة يومياً الساعة 6:00 مساءً بتوقيت القدس
قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام

قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
anafalasteeni@musawachannel.com

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
#فلسطين_٤٨
#فلسطين_48
falasteen_48#
#عرب_٤٨
arab_48#
#تواصل
#اكسر_حصارك
#بلشنا_نرجع
#شعب_واحد
#mosawah
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
#Equality
#égalité
#مساواة
#حق
#عدالة
#تساوٍ
#تعادل
#تماثل
#تسوية
#معادلةْX

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

فيديوهات متعلقة

< كل البرنامج

برامج متعلقة

< كل البرنامج