اخبار مساواة

الأول من تموز: إرجاء إعلان الضم وسط سجال سياسي إسرائيلي واسع،تقرير،اخبار مساواة،01،07.20،قناة مساواة

الأول من تموز: إرجاء إعلان الضم وسط سجال سياسي إسرائيلي واسع"- تقرير - ضمن #اخبار_مساواة لحلقة الاول من تموز لعَام 2020 عبر شاشة قناة مساواة الفضائية

"تتسابق الأطراف اليمينية الإسرائيلية نحو تبني الإعلان الرسمي لفرض السيادة الإسرائيلية على أراض فلسطينية، وسط حالة من الإرباك السياسي أدى بعضها الى البحث عن كيفية مختلفة للتنفيذ، دون أن تتعطل كليا. وتبدو المفاجئة في حالة الغضب الأوروبي، خاصة البريطانية التي شكلت قيدا ما على سياسة الضم وتغيير مسارها.

نبدأ من الساحة السياسية الإسرائيلية، فمع حلول الموعد الذي اعلنت الحكومة الإسرائيلية انها ستبدا فيه الاجراءات لتطبيق خطة فرض السيادة، بدأت تقترح إسرائيل ادخال تعديلات على خطة السلام للرئيس الأمريكي دونالد ترامب. ويسود الاعتقاد بان إسرائيل لن تتلقى الضوء الأخضر لفرض سيادتها على ثلاثين بالمائة من الضفة الغربية، بل على نطاق مقلص اكثر قد يشمل جزءا من الكتل الاستيطانية فقط.


وبعد أن وصف وزير الخارجية غابي اشكينازي خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسلام بالجيدة وخلال اجتماعه مع الموفد الأمريكي الخاصة افي بيركوفيتش اكد الوزير اشكينازي وجوب دفع الخطة الى الأمام من خلال حشد اكبر عدد من الشركاء قدر الإمكان. وبدوره دعا النائب الليكودي افي ديختر الحكومة الى فرض السيادة الإسرائيلية على التجمعات السكنية اليهودية كافة في الأراضي الفلسطينية.


أما فلسطينيا، فتوجهت القائمة المشتركة إلى كل من رئيسة المفوضيّة الأوروبية، أورسولا فون دير لين، ورئيس البرلمان الأوروبي، ديفيد ساسولي، والوزير للشؤون الأوروبية الخارجية والأمنية، جوسيف بوريل، بالإضافة إلى سفير الاتحاد الأوروبي في إسرائيل، ايمانويل جوفري، برسائل تحذير من مخطط الضم الإسرائيلي.


وطالبت المشتركة في توجهها إلى دول الاتحاد الأوروبي ""بالاعتراف بدولةٍ فلسطينيةٍ مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967""، وباتخاذ ""إجراءات عقابية تجاه المستوطنات الإسرائيلية مثل توسيم ومقاطعة المنتوجات الصادرة عنها، بالإضافة إلى مطالبة الاتحاد الأوروبي بإعادة النظر باتفاقيات التعاون مع إسرائيل، وبتعليق هذه الاتفاقيات ضمن الإجراءات العقابية تجاه إسرائيل في حال أقدمت على ضم أراض فلسطينية محتلة"".


أما جديد أوروبا، فالتصريحات البريطانية أعطت ثقلا للموقف الأوروبي، حيث نشر بوريس جونسون، رئيس وزراء المملكة المتحدة، مقالاً في صحيفة ""يديعوت احرونوت"" العبرية صباح اليوم الأربعاء ناشد من خلاله إسرائيل بألا تطبق فرض السيادة على أجزاء من الضفة الغربية. وقال جونسون ""إن الضم سيشكل انتهاكا للقانون الدولي. آمل من صميم قلبي ألاّ يتم تنفيذ الضم. وفي حال حصل ذلك، فإن المملكة المتحدة لن تعترف بأي تغيير على خطوط 1967، باستثناء التغييرات المتفق عليها بين الجانبين"".

أخبار مساواة هي نشرة إخبارية يومية على مدار الساعة لأبرز القضايا الاجتماعية، الاقتصادية، الثقافية والسياسية للمواطن العربي الفلسطيني في الداخل.
#اخبار_مساواة يومياً الساعة 6:00 مساءً بتوقيت القدس
قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام
قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
anafalasteeni@musawachannel.com

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
#فلسطين_٤٨
#فلسطين_48
falasteen_48#
#عرب_٤٨
arab_48#
#تواصل
#اكسر_حصارك
#بلشنا_نرجع
#شعب_واحد
#mosawah
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
#Equality
#égalité
#مساواة
#حق
#عدالة
#تساوٍ
#تعادل
#تماثل
#تسوية
#معادلة

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

برامج متعلقة

< كل البرنامج