بانوراما مساواة

الإعلام الإسرائيلي يسأل:من هو المرشح الذي سينافس نتنياهو في الانتخابات المقبلة،بانوراما مساواة،18.11

#بانوراما_مساواة لحلقة الثامن عشر من تشرين الثاني 2020 عبر شاشة قناة مساواة الفضائية فيها:
من هو المرشح المرغوب فيه في الانتخابات؟ هذا هو السؤال المطروح حاليًا في الساحة السياسية والاعلامية الاسرائيلية وقد حاول الصحافي تسفي بارئيل الاجابةَ عنه من خلال مقاله في صحيفة هآرتس تحت عنوان: "مرة غانتس؟ مرة اشكنازي؟"
وقالت الصحيفة : "من أجل مواصلة الوجود السياسي للفكرة الليبرالية، فمن الضروري زيادة حجم الكتلة الليبرالية، لغرس الشعور بأنه يوجد بديل قوي يجدر الارتباط به لأنه سينتصر. انتخبت أمريكا البايدينية وليس بايدن الشخص. وهكذا إسرائيل تتوق إلى البايدينية وهي ناضجة للانتخابات الآن وليس غداً"
وفي الساحة الاسرائيلية تنبأ الكاتب بأن الموعد الافضل لنتنياهو لاجراء الانتخابات هو شهر حزيران لعدة أسباب، فقد نشهد انجازا فيما يخص انتاج لقاح كورونا وكذلك سيتم تمرير الميزانية وتحسين الوضع الاقتصادي وأما جلسات المحكمة فسيتمكن من إطالتها أكثر وحتى ذلك الحين فإن المعارضة ستتفكك أصلا وتصبح هباء.
وفي سؤال بديل نتنياهو تقول الصحيفة: مرة أخرى غانتس، مرة أخرى اشكنازي؟ وربما الأخوين لبيد وبينيت؟ من وراء الزاوية يطل الجنرال أيزينكوت…
لا يوجد أي قائد يلبي جميع متطلبات الوسط – يسار المثالية. لا يوجد له نتنياهو. وحقا لا يوجد شخص كهذا، سواء في اسرائيل أو في العالم. لأن الرؤية الكاذبة بأنه فقط شخص واحد يمكنه قيادة دولة، رعاها بيبي طوال سنوات من خلال محاكاته لزعماء مستبدين وديكتاتوريين في الماضي وفي الحاضر، إلى أن أصبح الجمهور مسحورا بصورة القائد العبقري الذي بدونه لا توجد حياة.
وتضيف الصحيفة : "هذا الهراء أدّى إلى أن كل متنافس، من أي تيار ومن أي حركة، أصبح مضطرا إلى اجتياز اختبارات قدرة شخصية من أجل أن يقنع الجمهور: لماذا هو الواحد والوحيد. لا يوجد أي خلاف على أن شخصية وصفات المتنافس تستحق الفحص الدقيق، لكن لا يمكنها أن تحل محل البنية التحتية السياسية التي سيستند عليها.
وفي انتقاده للسياسيين الذين ينتمون إلى الوسط قال برئيل: "هناك تذروهم الرياح من مجرد تعريفهم كيسار. لذلك، هم لا يمثلون فكرة، بل أسماء عائلة. ليس حركة، بل غانتس، نيسانكورين ولبيد. إذا كان "يسار" هو مفهوم مخيف فإنه يمكنهم تبني صفة "ليبراليين" الأسهل على الهضم، لكن يجب عليهم أن يكونوا مستعدين للانتخابات في شهر آذار مع قيادة مشتركة ومع رسالة ممركزة تشبه تصميم طواقم الإنقاذ التي تقوم بالضغط على صدر الشخص المحتضر"
واختتمت قائلة :"هذه الكتلة لا تحتاج الى ساحر كقائد. السحر سيكون في تغيير الوعي، هكذا، فانه في هذه المرة سيكون من أجل: ما الذي سنصوت له، وليس: من أجل من أو ضد من".


اخبار الشبكة :
الإعلام الإسرائيلي يسأل: من هو المرشح الذي سينافس نتنياهو في الانتخابات المقبلة


بانوراما مساواة - برنامج حواري يومي يناقش آخر المستجدات السياسية والإقتصادية، الثقافية والفكرية في الداخل الفلسطيني لرصد مختلف القضايا التي يعيشها المجتمع العربي هنا وإبراز تفاصيلها وتداعياتها. كل يوم في تمام الساعة 21:00 مساءا، من إعداد وتقديم: مصطفى عاطف قبلاوي، مريم فرح ومرام مصلح
قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام

قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
anafalasteeni@musawachannel.com

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
#فلسطين_٤٨
#فلسطين_48
falasteen_48#
#عرب_٤٨
arab_48#
#تواصل
#اكسر_حصارك
#بلشنا_نرجع
#شعب_واحد
#mosawah
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
#Equality
#égalité
#مساواة
#حق
#عدالة
#تساوٍ
#تعادل
#تماثل

#تسوية
#معادلة

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

فيديوهات متعلقة

< كل البرنامج

برامج متعلقة

< كل البرنامج