اخبار مساواة

السلطات الأمريكية تتهم مجموعة طيفاع الإسرائيلية للأدوية بالتلاعب بأسعار الأدوية،تقرير،اخبار،27.08

السلطات الأمريكية تتهم مجموعة طيفاع الإسرائيلية للأدوية بالتلاعب بأسعار الأدوية - تقرير - ضمن #اخبار_مساواة لحلقة السابع و العشرين من اب لعَام 2020 عبر شاشة قناة مساواة الفضائية
"لم تسلم الأدويةُ من المكاسبِ التجاريةِ والتآمراتِ لتضخيمِ التكلفةِ على المستهلك. فبينَ الاتهاماتِ الأمريكيةِ والنفيِّ الإسرائيليِّ يَحملُ المَرضى المُستفيدونَ من هذهِ الأدويةِ الآثارَ السلبيةَ الأكبر.

اتهاماتٌ بالتآمرِ بشكلٍ غيرِ قانونيّ مع أطرافٍ أخرى لتحديدِ أسعارِ عقاقير، والتنسيقِ لمدةِ عامينِ مُنذُ عامِ ألفين وثلاثة عشر إلى ألفينِ وخمسة عشر، وَجَّهَتها وزارةُ العدلِ الأمريكيةِ لشركةِ الأدويةِ الإسرائيلية، طيفاع

اتفاقٌ بينَ شركةِ طيفاع والعديدِ من الشركاتِ الأخرى يقضي بتحديدِ الأسعارِ والتلاعُبِ باستراتيجياتِ العروضِ وتوزيعِ زبائنِ فيما بينَها للعديدِ مِنَ الأدويةِ النَّوعِيَّةِ بما في ذلكَ دواء ""برافاستاتين"" الذي يُنَظِّمُ الكوليسترول، وفق ما أوضحتهُ الوزارةُ في بيانِ اتهامها للشركة.

ووفقَ معطياتِ وزارةِ العدل الأمريكية فإن المرضى دفعوا في المجموعِ ثلاثمائةٍ وخمسينَ مليون دولار إضافيّ أكثرَ مما كان يجبُ أن يدفَعوه.

شركةُ الأدويةِ الإسرائيلية، طيفاع، انخفضتْ أسهمَها بنسبةِ تسعةٍ بالمئةِ في بدايَةِ التداولِ داخل بورصة نيويورك، في الوقتِ الذي رفضتْ فيه الاتهامات المقدمة ضدها وأعربتْ عن الشعورِ بخيبةِ أملٍ لمُضيِّ الحكومةِ قدمًا في هذهِ المحاكمة، مدّعيةً أن الجهودَ المبذولَةَ لإيجادِ حلٍّ لم تُحرِز أي تقدم، لأن وزارة العدل غيرَ مستعدة للنظرِ في بدائلٍ لن تكونَ لها آثار كبيرة على الشركة.

غراماتٌ باهظةٌ دفعتها خمس شركاتٍ متورطةٍ بالقضيةِ لتجنبِ الملاحقةِ القضائيَّة، حيثُ وافَقَتْ شركةُ ""ساندوز"" التابعةُ لمجموعةِ الأدويةِ السويسريَّةِ العملاقة ""نوفارتيس"" على دفعِ مائة وخمسة وتسعين مليونَ دولار، كما ودفعتْ الشركةُ الأميركيةُ التابعةُ للمجموعةِ الإسرائيلية ""تارو"" للأدوية، أكثرَ من مئتينِ وخمسةِ ملايين دولار.


ومن بينِ الشركاتِ الأخرى ""أبوتكس"" التي وافقتْ على دَفعِ غرامةٍ تبلغُ حوالي أربعةً وعشرينَ مليون دولار، وشركةُ ""غلينمارك"" التي وُجِّهتْ اتهامات إليها من قِبَلِ هيئةِ محلفين كبرى في تموز.

وما زالت الاتهاماتُ تلاحقُ شركةُ طيفاع التي باعتْ أدويةً بقيمةٍ سبعة عشر مليار دولار العام الماضي، حيث اتهمتها السلطاتُ الأمريكيةُ أنها عَمِلَتْ على تَضخيمِ سعرِ عقار، كوباكسون، لمرضِ التصلبِ المُتعددِ ضمنَ برنامج، مديكير، الذي تديرُهُ الحكومة.


أخبار مساواة هي نشرة إخبارية يومية على مدار الساعة لأبرز القضايا الاجتماعية، الاقتصادية، الثقافية والسياسية للمواطن العربي الفلسطيني في الداخل.
#اخبار_مساواة يومياً الساعة 6:00 مساءً بتوقيت القدس
قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام
قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
[email protected]

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
#فلسطين_٤٨
#فلسطين_48
falasteen_48#
#عرب_٤٨
arab_48#
#تواصل
#اكسر_حصارك
#بلشنا_نرجع
#شعب_واحد
#mosawah
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
#Equality
#égalité
#مساواة
#حق
#عدالة
#تساوٍ
#تعادل
#تماثل
#تسوية
#معادلة

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

برامج متعلقة

< كل البرنامج