USB

الويتري صار روبوت – بس وين ؟ بشنغهاي طبعا - فقرة Quick Hits - برنامج USB - حلقة 28-5-2019 -

فقرة Quick Hits ضمن برنامج USB وتناولت لهذه الحلقة الحادي عشر وعدة مواضيع كانت كالتالي

1. سفرة – منصة الكترونية سياحية الأولى في الشرق الأوسط - صندوق ابتكار يستثمر في شركة "سفرة" في فلسطين
أعلن صندوق "ابتكار" في فلسطين عن الاستثمار في شركة "سفرة" وهي شركة فلسطينية مقرها رام الله وتعتبر منصة إلكترونية بتعمل في مجال السياحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وما حكا أي من الطرفين عن المبلغ المستثمر، واللي رح يتم استخدامه لتوسيع نطاق وصول "سفرة" في جميع أنحاء العالم العربي
وقال المدير التنفيذي لشركة "سفرة" ثائر سمارة، "من المستهجن أن وكالات السفر بعدها بتشتغل على أنظمة قديمة تتطلب منها بالأساس عمليات برمجة لحجز تذكرة طيران. واحنا بنهدف لبناء منصة مش بس قادرة على منح أفضل الأسعار فقط، إنما لجعل العملية بمجملها عملية سلسة وتجربة رائعة للمستخدم بتصميم مريح."
وتعتمد تكنولوجيا "سفرة" على الربط بين عدة مزودين لخدمات السفر الاشي اللي بسهل عمل وكالات السفر، بحيث بقدرو من خلال منصة واحدة فقط، الحصول على عروض سفر كاملة لزباينهم.

2. الاقتصاد الفلسطينية توقع اتفاقية لدعم الابتكار وبراءات الاختراع
وقعت وزيرة الاقتصاد الوطني، مع رئيس جامعة القدس المفتوحة يونس عمرو، اتفاقية تأسيس شبكة مركز دعم التكنولوجيا والمعلومات في مجال الابتكار وبراءات الاختراع، في مقر الوزارة بمدينة رام الله.
وأضافت عبير عودة في بيان للوزارة، أنو الاتفاقية بتهدف ل تأسيس شبكة وطنية لمراكز دعم المعلومات والتكنولوجيا بتم من خلالها تنفيذ آليات ترويج وتعزيز الابتكار وأسسه في فلسطين، من خلال زيادة القدرة على الوصول إلى المعرفة والتكنولوجيا والعلمية.
ورح تساهم الاتفاقية في تقديم المساعدة للجهات البحثية القائمة على الابتكار، وتنميتها والحفاظ على تراثها، وتطوير معرفة ميزات حقوق الملكية الصناعية بشكل عام وبراءات الاختراع بشكل خاص.


3. اتش تي سي بتدعم العملات الرقمية ! "HTC" تطلق هاتفا للعملات الرقمية
أعلنت شركة "HTC" عن نيتها إطلاق هاتف ذكي مخصص للناس اللي بشتغلو في سوق العملات الرقمية.
وبؤكد الخبراء في الشركة أن هاتف "Exodus 1" اللي رح ينطرح قريبا، رح يوفر أكبر قدر من الحماية وتشفير البيانات، ورح يضم تقنيات خاصة لتخزين مفاتيح التشفير المخصصة للتعامل بالعملات الرقيمة.
وبتميز يتميز الهاتف بهيكل شفاف بظهر أجزاءه الداخلية، وشاشة بمقاس 6 بوصات، ودقة عرض (3200/1800) بيكسل، ومعالج "snapdragon 845"، وذاكرة وصول عشوائي 6 غيغابايت، وذاكرة داخلية 128 غيغابايت، وبطارية بسعة 3500 ميللي أمبير.


4. أخيرا – الانطلاق التجريبي لل هايبر لوب قرب ! الإعلان عن موعد التشغيل التجريبي لـ "هايبرلوب"
تبدأ شركة "تقنيات النقل لهايبرلوب" التشغيل التجريبي لنظام النقل البري الأسرع على وجه الأرض، على خط تجريبي بني في مدينة تولوز الفرنسية.
وأكدت شركة النقل أن نظام "هايبرلوب" في تولوز، هو أول خط نقل مؤمن وآمن ومعتمد من وكالات دولية بارزة، الاشي اللي بسمحلو يتيح العمل تجريبيا خلال الأسابيع المقبلة. وبهيك، تنطلق أول عملية فحص شامل وعملي لأداء "هايبرلوب" في العالم، الابتكار الثوري الذي تعادل سرعة "كبسولاته" سرعة الصوت.
و بتقوم "تقنيات النقل لهايبرلوب" بتجربة التقنية في تولوز، استعدادا لإطلاق أول مشروعاتها التجارية، والموقعة مع كل من أبو ظبي وبكين.
بنفس الوقت، بتعمل دولة الإمارات العربية المتحدة على تشييد خطها الخاص من "هايبرلوب"، واللي رح يربط بين مدينتي دبي وأبو ظبي، الاشي اللي بخيلها في طليعة الدول العالمية التي تعتمد التقنية الجديدة.


5. الويتري صار روبوت – بس وين ؟ بشنغهاي طبعا - مطعم في شنغهاي يستبدل عماله بالروبوتات
افتتحت مدينة شنغهاي الصينية مطعم المستقبل "هيما "، وغابت الوجوه البشرية العاملة في مجال خدمة الزبائن، لتحل محلها الروبوتات لتقديم الوجبات في وقت قصير.
وبحسب تقرير عرضته قناة "روسيا اليوم"، ف رواد المطعم بقدرو يوحجز وجباتهم من خلال تطبيقات خاصة بدون ما يضطرو انو يستنو في طوابير طويلة.
وقال تساو هاي مدير مطعم الروبوت هيما، إن أجور العمال فى شنغهاي صارت عالية، بحيث بيكلف العامل نحو 30 ألف دولار سنويا، أما الاستثمار فى الروبوتات الصغيرة فهو استثمار لمرة واحدة.



لمتابعي قناة مساواة الفضائية - تسجيل حلقة - 28 5-2019 على قناة اليوتيوب الرسمية
برنامج برنامج #USB مع هانا زياد نتحدث من خلاله في موضوعات تكنولوجية كثيرة ومتنوعة وضيوف مميزين كل حلقة .
قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام

قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
[email protected]

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
‫#‏فلسطين_٤٨‬
‫#‏فلسطين_48‬
‪falasteen_48#‎‬
‫#‏عرب_٤٨
‪‎arab_48#‬
‫#‏تواصل‬
‫#‏اكسر_حصارك‬
‫#‏بلشنا_نرجع‬
‫#‏شعب_واحد‬
‪#‎mosawah‬
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
‪#‎Equality‬
‪#‎égalité‬
‫#‏مساواة‬
‫#‏حق‬
‫#‏عدالة‬
‫#‏تساوٍ‬
‫#‏تعادل‬
‫#‏تماثل‬
‫#‏تسوية‬
‫#‏معادلة‬

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

فيديوهات متعلقة

< كل البرنامج

برامج متعلقة

< كل البرنامج