بانوراما مساواة

بانوراما سوشيال: تحذيرات من المس بالخصوصية بمشروع تنصيب كاميرات التعرف على الوجوه

تحذيرات من المس بالخصوصية بمشروع تنصيب كاميرات التعرف على الوجوه

الحق في الخصوصية هي إحدى الأمور المهمة في عصرنا وقد تتعرض للانتهاك بسهولة في عصر الديجتال.. وقد عاد هذا السجال في الرأي العام مع مشروع القانون، نصب كاميرات التعرف على الوجوه في أنحاء البلاد، ويسمح هذا القانون بالتعرف على وجوه مواطنين ومقارنتها بالمعطيات الموجودة في مخزونات الشرطة.
وتعارض هيئة السايبر الوطنية الإسرائيلية القانون الذي تسعى الشرطة إلى سنّه ويقضي بنصب كاميرات للتعرف على الوجوه، بسبب التخوف من تسرب تفاصيل تجمعها هذه الكاميرات واستهداف أبرياء إثر قدرات الكاميرات المتدنية بالتشخيص. ودعت الهيئة إلى تقليص إمكانية وصول الجيش وهيئات أخرى إلى المعلومات التي تجمعها الكاميرات.
من جانبها تقول الشرطة أنها تسعى إلى نصب الكاميرات من أجل استخدامها في التحقيقات بجرائم، إلى جانب "إحباط مخالفات يمكن أن تستهدف سلامة أو أمن شخص؛ سلامة الجمهور أو سلامة الدولة؛ العثور على مفقودين، وكذلك من أجل "إنفاذ حظر دخول وأوامر إبعاد عن أماكن عامة".
ويعني ذلك أن الشرطة قد تنصب كاميرات للتعرف على الوجوه عند استاد رياضي، من أجل منع دخول أشخاص جرى إبعادهم عنه بموجب أمر صادر عن محكمة، حسبما ذكرت صحيفة "هآرتس" اليوم، الثلاثاء.
وأشارت هيئة السايبر في وثيقة تضمنت ملاحظاتها على مذكرة القانون إلى أن "المنظومات البيومترية التي تستخدم من أجل تطبيق ذلك تواجه تحديات متنوعة، وهي ذات دقة متدنية أكثر من منظومات مراقبة للتعرف على وجوه".

وأضافت الهيئة أن "تشغيل غير سليم من شأنه أن يؤدي إلى نسب خطأ كبيرة واستهداف محتمل لحقوق الإنسان"، وأن "ثمة حاجة لتصحيحات كثيرة في المذكرة كي يتلاءم مضمونها مع اتجاهات النظام العالمي وخاصة مع التشريعات التي يدفعها الاتحاد الأوروبي".
وانتقدت الهيئة نصب الكاميرات من رقابة خارجية ووفقا لترجيح رأي حصري للشرطة: "هذا تصعيد ملموس في ’احتكاك’ بين الشرطة والجمهور، وتشغيل غير سليم له من شأنه أن يؤدي إلى نسب خطأ مرتفعة واستهداف أبرياء".
وقال المحامي أفنير بينتشوك، من جمعية حقوق المواطن وفقًا لما ذكره موقع عرب48، إن "مذكرة القانون تسبب خطرا حقيقيا بتحويل المجتمع الإسرائيلي إلى مجتمع مراقَب. ومذهل وخطير بشكل ليس أقل من ذلك أن المذكرة تضع قواعد موحدة لاستخدام أنواع تكنولوجيا المراقبة التي لكل واحد منها توجد ميزات ومخاطر خاصة بها. كما أنهم قرروا أن بإمكان وزير الأمن الداخلي السماح للشرطة باستخدام تكنولوجيا مراقبة مستقبلية، وكل ذلك في السر ومن دون إعلام الجمهور والكنيست".





قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام

قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
[email protected]

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
‫#‏فلسطين_٤٨‬
‫#‏فلسطين_48‬
‪falasteen_48#‎‬
‫#‏عرب_٤٨
‪‎arab_48#‬
‫#‏تواصل‬
‫#‏اكسر_حصارك‬
‫#‏بلشنا_نرجع‬
‫#‏شعب_واحد‬
‪#‎mosawah‬
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
‪#‎Equality‬
‪#‎égalité‬
‫#‏مساواة‬
‫#‏حق‬
‫#‏عدالة‬
‫#‏تساوٍ‬
‫#‏تعادل‬
‫#‏تماثل‬
‫#‏تسوية‬
‫#‏معادلة‬

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

فيديوهات متعلقة

< كل البرنامج

برامج متعلقة

< كل البرنامج