اخبار مساواة

بذريعة هبات كورونا المالية: نتنياهو يستعد لمهاجمة مندلبليت وتسجيل نقاط سياسية،تقرير،اخبارمساواة،25.1

اَخبار_مساواة لحلقة الخامس والعشرين من كانون الثاني لعام 2021 عبر شاشة قناة مساواة الفضائية تناولت عنوان :بذريعة هبات كورونا المالية: نتنياهو يستعد لمهاجمة مندلبليت وتسجيل نقاط سياسية
"حرب على المستشار القضائي للحكومة والجهاز القضائي في البلاد يفتحها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من جديد عبر بوابة مساعدات مالية يقدمها نتنياهو للشعب قبل الانتخابات البرلمانية بأيام تحت ذريعة الخطة الاقتصادية لمواجهة تداعيات كورونا الاقتصادية.

تقارير تكشف عنها وسائل إعلام إسرائيلية أشارت فيها إلى أن نتنياهو تجهّز مسبقا وخطط للهجوم على المستشار القضائي من خلال معارضته للخطة الاقتصادية قبل طرحها، ليُوعز لكافة وزراء حزبه الليكود بتكثيف الحملة التحريضية على مندلبليت والجهاز القضائي. هجوم لم يتأخر فعلا وافتتحه وزراء في تصريحات إعلامية صباحا هاجموا فيها مواقف المستشار القاضي بشدة.

ووسط معارضة شديدة أبداها أعضاء الحكومة ومن بينهم رئيس حزب كحول لفان بيني غانتس لخطة اقتصادية تنص على توزيع هبات مالية بمبلغ سبعمائة وخمسين شيكلا لكل بالغ في البلاد، ومبلغ خمسمائة شيكل لكل طفل، فإن نتنياهو يبدو أنه كان مدركا لعدم مرور الخطة الاقتصادية مسبقا، وخصوصا لأن اقتراب تنفيذ الخطة قبل الانتخابات تثير شبهات حول استغلال الموارد العامة ضمن حملة نتنياهو الانتخابية.

وتشير وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن ما يثير الشكوك حول الخطة الاقتصادية المطروحة، هو أن من أقر الخطة الاقتصادية كان مكتب رئيس الوزراء وليس وزارة المالية، وأن من دعا الى المؤتمر الصحفي لطرح الخطة كان مكتب نتنياهو وليس وزارة المالية.

كما وأكدت مصادر إسرائيلية الى أن الخطّة أقرت دون الرجوع إلى الطواقم المختصة بالإضافة إلى المشاكل القانونيّة التي ترافق مسار إقرارها وتوقيته، وأنها لا تشمل التفاصيل اللازمة أو حتى شرح تكلفتها ومصدر تمويلها.

مناورات مستمرة يطلقها نتنياهو على جميع الأصعدة في مسعى منه الى بعثرة كافة الحسابات السياسية، في الوقت الذي تقترب فيه البلاد من يوم الاقتراع، وفيما يواصل نتنياهو حربه على الجهاز القضائي بسبب ملاحقته بتهم فساد مختلفة، يضرب نتنياهو من جديد في استعراض يبدو أنه انتخابي، لكنه يثير قلقا واسعا من أن الخطة تهدف الى تقديم ما أشبه الى رشوة للشعب بحجة كورونا قبل أيام قليلة من انتخابات لا تزال نتائجها غير حاسمة.

أخبار مساواة هي نشرة إخبارية يومية على مدار الساعة لأبرز القضايا الاجتماعية، الاقتصادية، الثقافية والسياسية للمواطن العربي الفلسطيني في الداخل.
#اخبار_مساواة يومياً الساعة 6:00 مساءً بتوقيت القدس
قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام

قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
[email protected]

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
#فلسطين_٤٨
#فلسطين_48
falasteen_48#
#عرب_٤٨
arab_48#
#تواصل
#اكسر_حصارك
#بلشنا_نرجع
#شعب_واحد
#mosawah
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
#Equality
#égalité
#مساواة
#حق
#عدالة
#تساوٍ
#تعادل
#تماثل
#تسوية
#معادلةْX

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

فيديوهات متعلقة

< كل البرنامج

برامج متعلقة

< كل البرنامج