اخبار مساواة

تأثير انتشار فيروس كورونا بالدول العربية والعالمية، تقرير،اخبار مساواة،31.03.2020،قناة مساواة

تأثير انتشار فيروس كورونا بالدول العربية والعالمية - تقرير - ضمن #اخبار_مساواة لحلقة الواحد و الثلاثون من اذار لعَام 2020 عبر شاشة قناة مساواة الفضائية

"نجح وباء كورونا في استحواذ اهتمام العالم بتداعياته وأرقامه وإحصائياته، إنها مأساة حقيقية ستلعب دورا بشكل مختلف في أجزاء مختلفة من العالم. كالمعتاد العالم الفقير سيعاني أكثر من الأغنياء. مع تسجيل الولايات المتحدة الأمريكية أرقاما قياسية، ووفاة الكثيرين في القارة العجوز،

في إيطاليا، تم تسجيل أدنى حالات الإصابة منذ السابع عشر من مارس، وارتفع عدد المتوفين إلى أحد عشر ألفا وخمسمائة وواحد وتسعين 11،591 ، في حين ارتفع العدد الإجمالي للمصابين إلى مئة ألف إصابة.

إسبانيا أبلغت عن ثمانمئة وتسع وأربعين حالة وفاة جديدة بسبب الفيروس، وهي أعلى قفزة بين عشية وضحاها منذ بداية الوباء ، ليصل إجمالي عدد الوفيات في الدولة الواقعة في جنوب أوروبا إلى ثمانية ألف ومئة وتسع وثمانين.

في الولايات المتحدة ، يجري النظر في فرض مزيد من القيود على الحركة للحد من انتشار الفيروس، حيث أبلغت الدولة عن ضعف عدد الحالات مثل الصين الذي بدأ تفشي المرضف فيها في أواخر العام الماضي.

الولايات المتحدة لديها ما يقرب من مئة وثلاث وستين ألفا وخمسمئة حالة مؤكدة، وهو أعلى رقم في العالم. توفي الآن أكثر من ثلاثة آلاف شخص في الولايات المتحدة بسبب COVID-19، كما وأعطت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الأحد الضوء الأخضر لاستخدام كلوروكين وهيدروكسيكلوروكين كعلاج لفيروس كورونا لكن في المستشفيات فقط، وهما عقاران مضادان للملاريا يعلق عليهما الرئيس الأمريكي دونالد ترامب آمالا كبيرة.

أما عن إسرائيل فقررت الحكومة إنفاق اثنين وعشرين مليار دولار م لمساعدة الاقتصاد على تجاوز ازمة فيروس كورونا وقال وزير المالية انه يتوقع عودة تدريجية لنشاط الاعمال بعد عطلة عيد الفصح اليهودي الشهر المقبل.

أما عربيا، فقد أكدت وزارة الصحة القطرية تسجيل تسع وخمسين حالة جديدة، ليصل المجموع إلى ستمئة وثلاث وتسعين حالة ، بما في ذلك واحدة وخمسين حالة شفاء ووفاة واحدة إضافية.

وفي دولة الإمارات العربية المتحدة، قال المنظمون لإكسبو 2020 دبي إن اللجنة التوجيهية للمعرض وافقت على دراسة تأجيل المعرض العالمي لمدة عام بعد طلبات الدول الأعضاء التي أصابها الفيروس.

وفي ليبيا، أعلنت السلطات الإفراج عن أكثر من أربعمئة وخمسين سجيناً في إطار إجراءات الحد من انتشار الفيروس الذي أصاب ثمانية أشخاص على الأقل في البلاد.

وفي جميع أنحاء العالم ، تم تأكيد إصابة أكثر من سبعمائة وأربع وثمانين ألف شخص بالفيروس ، وتعافي ما يقرب من مئة وخمس وستين ألف شخص. ومات أكثر من سبع وثلاثين ألف وخمسمئة شخص.



أخبار مساواة هي نشرة إخبارية يومية على مدار الساعة لأبرز القضايا الاجتماعية، الاقتصادية، الثقافية والسياسية للمواطن العربي الفلسطيني في الداخل.
#اخبار_مساواة يومياً الساعة 6:00 مساءً بتوقيت القدس

قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام
قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
[email protected]

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
‫#‏فلسطين_٤٨‬
‫#‏فلسطين_48‬
‪falasteen_48#‎‬
‫#‏عرب_٤٨
‪‎arab_48#‬
‫#‏تواصل‬
‫#‏اكسر_حصارك‬
‫#‏بلشنا_نرجع‬
‫#‏شعب_واحد‬
‪#‎mosawah‬
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
‪#‎Equality‬
‪#‎égalité‬
‫#‏مساواة‬
‫#‏حق‬
‫#‏عدالة‬
‫#‏تساوٍ‬
‫#‏تعادل‬
‫#‏تماثل‬
‫#‏تسوية‬
‫#‏معادلة‬

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

فيديوهات متعلقة

< كل البرنامج

برامج متعلقة

< كل البرنامج