اخبار مساواة

ترحيب فلسطيني واسع بقرار المحكمة الجنائية الدولية بالولاية القضائية على الأراضي الفلسطينية،اخبار،6.2

اَخبار_مساواة لحلقة السادس من شباط لعام 2021 عبر شاشة قناة مساواة الفضائية تناولت عنوان :ترحيب فلسطيني واسع بقرار المحكمة الجنائية الدولية بالولاية القضائية على الأراضي الفلسطينية
"لقي قرار الجنائية الدولية ولايتها على الأراضي الفلسطينية ترحيبا فلسطينيا واسعا، معتبرينه انتصارا قانونيا وقضائيا للقضية الفلسطينية، وأجمعوا على أنه يتيح المجال أما الجنائية للشروع بالتحقيق في جرائم الاحتلال وصولا لمحاكمة ومحاسبة مجرمي الحرب في دولة الاحتلال.

هذا و شدد وزير الخارجية الفلسطينية أن اتخاذ هذا القرار في هذا التوقيت مهم جدا ويأتي في ظل تصعيد جرائم الاحتلال والمستوطنين بحق الشعب الفلسطيني، ويعتبر إنجازا للدبلوماسية الفلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس.

وقال وزير العدل الفلسطيني، محمد الشلالدة، إن القرار يجسد الشخصية القانونية الدولية لدولة فلسطين تحت الاحتلال، ويرفع مكانتها القانونية أمام القانون الدولي الجنائي.

وأكد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، قدري أبو بكر، على أن القرار منصف للشعب الفلسطيني وملف الأسرى على طاولة الجنائية الدولية، داعيا الفلسطينيين بكافة أماكن تواجدهم وكل من تضرروا من إجراءات الاحتلال وتبعاته أن يتقدموا بشكوى للجنائية.

ورحب نادي الأسير بقرار الجنائية الدولية، داعيا الجهات المختصة في قضية الأسرى كافة، لتحقيق أوسع حالة تعاون في توفير قاعدة من المعلومات والبيانات والوثائق، والعمل على توحيد الرواية الفلسطينية حول هذه القضية على وجه الخصوص.

كما ووصف مدير عام الهيئة المستقلة لحقوق الانسان، عمار دويك، القرار بالمهم والتاريخي، بيَّن أن القرار له مدلولات سياسية هامة استنادا الى قرارات الأمم المتحدة بحق تقرير المصير للشعب الفلسطيني.


وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، صبري صيدم، إن هذا القرار جاء نتيجة جهد الشعب وقيادته التي أصرت على متابعة هذا الملف، موضحا أنه فرصة فلسطينية بامتياز، تشكل انقلابا على المشهد المعتاد عليه على مدار الأربع سنوات الماضية، ويؤكد على دور المحكمة في الأراضي الفلسطينية.

"

أخبار مساواة هي نشرة إخبارية يومية على مدار الساعة لأبرز القضايا الاجتماعية، الاقتصادية، الثقافية والسياسية للمواطن العربي الفلسطيني في الداخل.
#اخبار_مساواة يومياً الساعة 6:00 مساءً بتوقيت القدس
قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام
قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
anafalasteeni@musawachannel.com

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
#فلسطين_٤٨
#فلسطين_48
falasteen_48#
#عرب_٤٨
arab_48#
#تواصل
#اكسر_حصارك
#بلشنا_نرجع
#شعب_واحد
#mosawah
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
#Equality
#égalité
#مساواة
#حق
#عدالة
#تساوٍ
#تعادل
#تماثل
#تسوية
#معادلةْX

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

فيديوهات متعلقة

< كل البرنامج

برامج متعلقة

< كل البرنامج