اخبار مساواة

تصاعد الاحتجاجات ضد الفساد السلطوي وإدارة الحكومة لأزمة كورونا اقتصاديا وصحيا،تقرير،اخبار مساواة15.7

تصاعد الاحتجاجات ضد الفساد السلطوي وإدارة الحكومة لأزمة كورونا اقتصاديا وصحيا- تقرير - ضمن #اخبار_مساواة لحلقة الخامس عشر من تموز لعَام 2020 عبر شاشة قناة مساواة الفضائية


"أخطاء فادحة ارتكبتها الحكومة الإسرائيلية، في بداية احتوائها لتفشي فيروس كوفيد-١٩ ، سببت للاقتصاد أضرارا جسيمةً، ودفعت الشارع للوصول إلى درجة من الغليان، حاملين شعار محاربة الفساد في القدس وتل أبيب.

تم اعتقال حوالي خمسين متظاهرا مساء الثلاثاء بعد اشتباكات مع الشرطة في مسيرة في القدس مطالبين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالاستقالة بسبب اتهاماته بالفساد.

اندلعت الاشتباكات بعد تجمع آلاف الإسرائيليين خارج مقر نتنياهو الرسمي. بعد المظاهرة ، بدأ المتظاهرون في السير نحو وسط المدينة ، حيث قام المئات بسد مسارات الضوء في شارع يافا والشوارع المجاورة. استخدمت الشرطة خراطيم المياه لتفريق الحشود.

ويواجه نتنياهو انتقادات ليس فقط لسوء سلوكه المزعوم في قضايا الفساد الثلاث ضده، ولكن أيضًا لهجماته على النائب العام ووسائل الإعلام وأعلام القانون والقضاء في حججه بأن التهم الموجهة إليه لا أساس لها.

وطالب المتظاهرون أيضًا بإجراء مزيد من التحقيقات في مزاعم عدم صحة شراء غواصات من ألمانيا.

وتعرضت حكومة نتنياهو مؤخراً لانتقادات بسبب ما يقول المحتجون إنه مساعدة غير كافية لأولئك الذين لا يستطيعون العمل بسبب جائحة كورونا. كما تم انتقاد رئيس الوزراء لطلبه الحصول على الموافقة على رد الضرائب بأثر رجعي خلال الأزمة الاقتصادية.

وقاد هذه الاحتجاجات ضد نتنياهو حركة ""الأعلام السود"" الذي يؤكدون بأن التحالف لا يفعل شيئًا للمساعدة في تحسين حياة المواطنين خلال أزمة الفيروس، ولكنه معني فقط بالفوائد وإصدار التشريعات التي تسمح للحكومة بالبقاء في السلطة.

كما يشددون أن هذه الاحتجاجات هي احتجاجات سياسية مع أجندة سياسية واضحة ضد رئيس الوزراء وليس لها علاقة فقط بالفيروس.

ولليلة الثانية على التوالي ، احتج المئات من الحريديم -الأرثوذكس المتطرفين- في حي روميما ، بعد عمليات الإغلاق التي فرضتها الحكومة على أحياء معينة بسبب ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا.

وتأتي الاحتجاجات بعد إعلان الحكومة الأسبوع الماضي أن الأحياء المختلفة في المدن في جميع أنحاء البلاد ستوضع تحت الإغلاق بسبب ارتفاع معدلات الإصابة. يحتج الحريديم لأنهم يشعرون أنهم يعاملون بشكل غير عادل من قبل الحكومة والشرطة.

بعد أسابيع فقط من رفع القيود في الغالب في أواخر أيار الماضي، دفعت الإصابات الجديدة السلطات إلى إعادة فرض إجراءات جديدة، بما في ذلك إغلاق الصالات الرياضية والنوادي وقاعات الفعاليات. كما تم تصنيف أجزاء معينة من البلاد على أنها مناطق موبوءة حيث سيكون النشاط التجاري فيها محدودًا جدا.

انخفضت الحالات اليومية بعد أن اتخذت إسرائيل إجراءات في مارس، وأغلقت الحدود وشددت الإجراءات التي قيدت الحركة والتجمعات. بعد بعض النجاح في السيطرة على الأزمة الصحية، سُمح بإعادة النشاط، ولكن الحالات بدأت في الارتفاع مرة أخرى ، ووصلت إلى قمم يومية جديدة هذا الشهر.

أخبار مساواة هي نشرة إخبارية يومية على مدار الساعة لأبرز القضايا الاجتماعية، الاقتصادية، الثقافية والسياسية للمواطن العربي الفلسطيني في الداخل.
#اخبار_مساواة يومياً الساعة 6:00 مساءً بتوقيت القدس
قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام
قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
[email protected]

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
#فلسطين_٤٨
#فلسطين_48
falasteen_48#
#عرب_٤٨
arab_48#
#تواصل
#اكسر_حصارك
#بلشنا_نرجع
#شعب_واحد
#mosawah
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
#Equality
#égalité
#مساواة
#حق
#عدالة
#تساوٍ
#تعادل
#تماثل
#تسوية
#معادلة

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

فيديوهات متعلقة

< كل البرنامج

برامج متعلقة

< كل البرنامج