اخبار مساواة

تنديد عالمي واسع ضد قرار ترامب بوقف التمويل عن منظمة الصحة العالمية،تقرير،اخبار مساواة،16.04.20

تنديد عالمي واسع ضد قرار ترامب بوقف التمويل عن منظمة الصحة العالمية- تقرير - ضمن #اخبار_مساواة لحلقة السادس عشر من نيسان لعَام 2020 عبر شاشة قناة مساواة الفضائية

 
"حملات تبرعات لتمويل أبحاث منظمة الصحة العالمية ودورها في مواجهة وباء كوفيد 19 الذي بات يهدد مستقبل البشرية والنظام الاقتصادي العالمي، يقابل بهجوم شنّه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على المنظمة معلنا عن وقف التمويل الأمريكي لهذه المنظمة ما أثار صدمة عالمية.

هذا ووصف وصف بيل جيتس، الذي تبرّعت مؤسسته حتى الآن بأكثر من مئتين وخمسين مليون دولار للمنظمة منذ بدء نشاطاتها في مكافحة الفيروس، قرار ترامب بالـ""خطير"" مشيراً إلى أنها خطوة فى حاجة إلى مراجعة.

بيل غيتس مؤسس شركة مايكروسوفت الذي تفرّغ مؤخرا وزوجته للأعمال الخيرية حول العالم، ويقدّم سنويا الدعم المادي للمنظمة، ينضم إليه قائمة من عمالقة شبكات التكنولوجيا، ومنها شبكة فيسبوك في توفير تبرعات وميزانيات كافية لمنظمة الصحة دعما لجهودها في تنسيق الجهود الدولية. وأعلن غيتس عن تخصيص مئة وخمسين مليون دولار ردا على قرار ترامب بعد فترة وجيزة من تقديمه تبرعات بقيمة مئة مليون دولار، إضافة الى التبرّع السنوي لهم.

وتكمن خطورة خطوة ترامب كون أن هذه المنظمة المنبثقة عن هيئة الأمم المتحدة في إعلان حالات الطوارئ وتقديم التوصيات، بالإضافة الى تبادل المعلومات بين الدول حول العالم في معالجة تفشي الأوبئة، ما تثير خطوة ترامب تساؤلات جديّة حول مسعى ترامب لنسف الجهود الدولية.

ومنذ تولي ترامب الحكم في الولايات المتحدة، ينتهج سياسات قطع التمويل كوسيلة للضغط من أجل تنفيذ أجندات إدارته، التي جاء الكثير منها خلافا لقرارات الشرعية الدولية والمنظمات الدولية، وعلى رأسها الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، حيث استهدف منظمة اليونسكو وقطع التمويل عنها، وكذلك أوقف تمويل منظمة الأونروا لشؤون اللاجئين الفلسطينيين، كما واستهدف ترامب منظمة التحرير الفلسطينية بعقوبات قبل طرحه الخطة المعروفة بما يسمى بصفقة القرن التي تنسف أيضا كافة قرارات الشرعية الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي.

كما ولم تسلم محكمة الجنايات الدولية من ترامب وإدارته التي باتت مستهدفة بعد قرارها فتح تحقيق جنائي في جرائم محتملة ارتكبتها اسرائيل في الأراضي الفلسطينية

هذا وأثارت خطوة ترامب تنديدا اسعا حول العالم. ورأي الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أن الوقت ليس مناسبًا لقطع التمويل الذي يعتبر أمراً بالغ الأهمية لجهود العالم بهدف كسب الحرب ضد وباء كورونا.

كما واعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، تشاو ليجيان، أن قرار ترامب سيُضعف قدرات المنظمة وسيقوّض التعاون الدولي ضد الوباء، فيما رأي وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، أن أحد أفضل الاستثمارات بالوقت الحالي هو تعزيز الأمم المتحدة وخصوصا منظمة الصحة العالمية التي ينقصها التمويل لتطوير وتوزيع معدات الفحص.

أما وزير خارجية الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل فقد أعرب عن أسفه العميق لتعليق المساهمة الأمريكية، قائلا إنه لا يوجد أي سبب يبرر هذا القرار في الظرف الذي تُعتبر جهود منظمة الصحة العالمية ضرورية أكثر من أي وقت مضى.


أخبار مساواة هي نشرة إخبارية يومية على مدار الساعة لأبرز القضايا الاجتماعية، الاقتصادية، الثقافية والسياسية للمواطن العربي الفلسطيني في الداخل.
#اخبار_مساواة يومياً الساعة 6:00 مساءً بتوقيت القدس

قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام
قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
anafalasteeni@musawachannel.com

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
#فلسطين_٤٨
#فلسطين_48
falasteen_48#
#عرب_٤٨
arab_48#
#تواصل
#اكسر_حصارك
#بلشنا_نرجع
#شعب_واحد
#mosawah
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
#Equality
#égalité
#مساواة
#حق
#عدالة
#تساوٍ
#تعادل
#تماثل
#تسوية
#معادلة

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

فيديوهات متعلقة

< كل البرنامج

برامج متعلقة

< كل البرنامج