اخبار مساواة

دراسة تؤكد أن العودة لمقاعد الدراسة لا تساهم بالضرورة في نقل فيروس كورونا،تقرير،اخبار مساواة،07.10

دراسة تؤكد أن العودة لمقاعد الدراسة لا تساهم بالضرورة في نقل فيروس كورونا- تقرير - ضمن #اخبار_مساواة لحلقة السادس من تشرين الاول لعَام 2020 عبر شاشة قناة مساواة الفضائية
"يبدو أنه لا توجد صلة بين إعادة فتح المدارس وارتفاع حالات الإصابة بكوفيد-١٩، وفقًا لتحليل بيانات من مئة وواحدة وتسعين دولة. حيق بين تقرير من Insights for Education أن الأدلة من جميع أنحاء العالم أظهرت عدم وجود علاقة بين التلاميذ العائدين إلى التعليم بعد إغلاق فيروس كورونا وزيادة - أو انخفاض - في الإصابات الجديدة.

وقالت الرئيسة التنفيذية الدكتورة رندا زخاري إنه من الضروري دراسة الأدلة لتجنب وضع افتراضات خاطئة حول تأثير فتح وإغلاق المدارس على انتقال الفيروس.

شهدت اثنتين وخمسين دولة، بما في ذلك فرنسا وإسبانيا، ارتفاعًا في معدلات الإصابة خلال العطلات. وشهدت بعض الحالات ، مثل كرواتيا ، انخفاضًا في عدد الحالات بعد إعادة فتح المدارس.

شهدت بلدان أخرى، مثل المجر وبريطانيا العظمى، ارتفاعًا منذ إعادة فتح المدارس، وفقًا للبيانات - استنادًا إلى أرقام منظمة اليونسكو والبنك الدولي جنبًا إلى جنب مع عمليات مسح وسائط الإعلام اليومية الصارمة على مدار الأشهر الستة الماضية - على الرغم من أن معدل الإصابة في المملكة المتحدة كان يتجه بالفعل صعودًا قبل إعادة فتح المدارس.

يدعم التقرير ما يعتقده العلماء بشكل متزايد - أن الأطفال ، الذين كان يُعتقد في البداية أنهم ناشرون محتملون رئيسيون لعدوى فيروس كورونا، لا يبدو أنهم يلعبون هذا الدور. ومع ذلك، في الوقت نفسه، هناك مجموعة متزايدة من الأعمال تُظهر الآثار الضارة لإبقاء الأطفال خارج المدرسة في جميع أنحاء العالم.

وجد هذا التقرير أن معظم البلدان التي هي الآن في خضم موجات الفيروس التاجي الثانية، بما في ذلك العديد من الدول الأوروبية، لا تفكر في العودة إلى إغلاق المدارس على نطاق واسع وبدلاً من ذلك تبحث في كيفية إبقاء المدارس مفتوحة على الرغم من ارتفاع الإصابات .

وهذا يختلف عن البلدان التي لا تزال تعاني من الموجة الأولى من الإصابات، مثل البرازيل، حيث لا تزال المدارس مغلقة إلى حد كبير.

يقدر التقرير أن أكثر من سبعمئة مليون طفل، أو ما يقرب من نصف متعلمي المدارس الابتدائية والثانوية في العالم، قد يظلون خارج المدرسة حتى نهاية هذا العام على الأقل - الغالبية في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل.

وأخذ التقرير إسرائيل مثالا، فكما يبدو أن الوقت القصير الذي أخذته الحكومة الإسرائيلية للتحضير لإعادة الافتتاح كانت عاملاً أثر سلبا على ارتفاع معدلات الإصابة، فواجهت إسرائيل، التي أعطت القطاع أيامًا فقط لإعادة فتحه، مشكلات ضخمة.

يأتي أهمية هذا التقرير لكسر الافتراضات بأن المدرسة مكان أكثر خطورة خلال كورونا منه في المنزل.

أخبار مساواة هي نشرة إخبارية يومية على مدار الساعة لأبرز القضايا الاجتماعية، الاقتصادية، الثقافية والسياسية للمواطن العربي الفلسطيني في الداخل.
#اخبار_مساواة يومياً الساعة 6:00 مساءً بتوقيت القدس
قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام
قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
anafalasteeni@musawachannel.com

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
#فلسطين_٤٨
#فلسطين_48
falasteen_48#
#عرب_٤٨
arab_48#
#تواصل
#اكسر_حصارك
#بلشنا_نرجع
#شعب_واحد
#mosawah
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
#Equality
#égalité
#مساواة
#حق
#عدالة
#تساوٍ
#تعادل
#تماثل
#تسوية
#معادلة

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

برامج متعلقة

< كل البرنامج