بانوراما مساواة

صحيفة هآرتس: نتنياهو يعرض عنفا اقتصاديا،بانوراما مساواة،01.11،2020،قناة مساواة

#بانوراما_مساواة لحلقة الاول من تشرين الثاني 2020 عبر شاشة قناة مساواة الفضائية فيها:

وكأن معركة كورونا وضحاياها في البلدات العربية لا تكفي، ليحصد العنف مزيدًا من الضحايا في المجتمع العربي.
اربعة اشخاص (اسمائهم ) لقوا مصرعهم خلال الأسبوع الأخير … ولقيت هذه الجرائم استنكارات واسعة النطاق وغضب على مواقع التواصل الاجتماعي.
وصرحت بلدية باقة الغربية والتي قتلت بها مساء أمس عايدة أبو حسين (47 عاما) في جريمة إطلاق نار : " إن هذه الأوضاع المتردية التي آل لها مجتمعنا تتطلب من جميع الجهات المعنية وعلى رأسها وزارة الأمن الداخلي والشرطة ان تقوم بدورها لوضع حد لشلال الدم النازف في مجتمعنا والذي يروح ضحيته الأبرياء الآمنين. ونهيب بهم باخذ الامور على محمل الجد ومحاسبة المجرمين اشد حساب.
ان هذا البلد الطيب اهله، لم ولن يقبل ان يكون العنف لغة تتداول بين الناس، بل ستكون ايدي اهل هذا البلد الطيب البيضاء المتوضئة فوق يد المعتدين، وتكون لغتنا لغة السلام والتسامح والأخوة.

اما مدير مركز مساواة في حيفا جعفر فرح فكتب على صفحته على الفيسبوك مستذكرًا مجزرة كفر قاسم ايضًا : "نستيقظ بيوم ذكرى مجزرة كفر قاسم وذكرى المولد النبوي الشريف
على اخبار ٣ قتلى ومصابين بعدد من بلداتنا.
لن تأتي الحلول الحكومية بدون ضغط شعبي وسياسي. اصلا هذه "الفوضى المنظمة" سياسة حكومية للسيطرة على مجتمعنا وتفتيتنا من الداخل واشغالنا بحماية حياتنا وبيوتنا وعائلاتنا واضعافنا وتحييدنا عن مواقع التأثير."

وكتب وديع ابو نصار القنصل الفخري لإسبانيا مستاءً من وضع المجتمع العربي وتساءل :" لماذا نصر على قتل انفسنا؟!
قتل الليلة الماضية شاب في اللد وامرأة في باقة الغربية بحادثتي اطلاق نار منفصلتين، ليصبح عدد القتلى العرب 86 شخص منذ بداية العام 2020!
يستمر النقاش حول العنف الاقتصادي في إسرائيل، ليأخذ منحًا جديدًا هذه المرة.. وتحديدًا حول العنف الاقتصادي الذي يمارسه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تجاه مواطني إسرائيل، من خلال عدم المصادقة على تمرير الميزانية في خضم أزمة اقتصادية طاحنة .
وهذه المرة، كتب أسرة تحرير صحيفة هارتس مقالًا اضافياً حول هذا الموضوع تحت عنوان " نتنياهو يعرض: عنفًا اقتصادياً.
وأشارت الصحيفة الى أن رئيس الوزراء البديل ورئيس كحول لفان بيني غانتس هدد مؤخرا بانه اذا لم تُقَرّ الميزانية عام 2021 حتى الاسبوع الاول من تشرين الثاني الجاري، فإن كحول لفان سيقود اجراءاتٍ في الكنيست من شأنها تقديم موعد الانتخابات.
وبالفعل، مثلما قال غانتس، اذا لم يُجِزْ نتنياهو ميزانية، فهذه ستكون "جريمة ضد الدولة ومواطنيها"؛ إذ انه لا يوجد اي اعتبار اقتصادي موضوعي في قرار رئيس الوزراء إبقاءَ اسرائيل بدون ميزانية.
وأشارت الصحيفة الى أن نتنياهو يستخدم موضوع الميزانية لاهدافٍ سياسية ، حيث قالت"" يستخدم نتنياهو ميزانية الدولة كأداة للسيطرة السياسية. يحتجز رئيس الوزراء دولة كاملة كرهينة، يمس بها وبمواطنيها في ذروة وباء عالمي وأزمة اقتصادية، وعلى الطريق يحل ادارة وزارة المالية ويُعرِّض تصنيف الدولة الائتماني للخطر – وذلك فقط وحصريا كي يحفظ لنفسه نافذة خروج للانتخابات قبل التناوب مع غانتس، بهدف خرقه.

واضافت الصحيفة : " محظور السماح لنتنياهو مواصلة خداع الجمهور، وكأن الصراع مع كحول لفان على الميزانية هو خلاف مهني اقتصادي موضوعي. فلا توجد اي صلة للاعتبارات التي توجه نتنياهو في هذا الصراع بمصلحة الاقتصاد او بمصلحة الدولة. العكس هو الصحيح: نتنياهو يضحي باقتصاد الدولة فقط وحصريا انطلاقا من التركيز على مصلحته الشخصية.

لعل هذا النموذج من العنف الاقتصادي يوضح الأبوية والسلطوية التي يرى من خلالها نتنياهو علاقته بالجمهور الإسرائيلي!


اخبار الشبكة :
صحيفة هآرتس: نتنياهو يعرض عنفا اقتصاديا





بانوراما مساواة - برنامج حواري يومي يناقش آخر المستجدات السياسية والإقتصادية، الثقافية والفكرية في الداخل الفلسطيني لرصد مختلف القضايا التي يعيشها المجتمع العربي هنا وإبراز تفاصيلها وتداعياتها. كل يوم في تمام الساعة 21:00 مساءا، من إعداد وتقديم: مصطفى عاطف قبلاوي، مريم فرح ومرام مصلح
قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام

قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
anafalasteeni@musawachannel.com

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
#فلسطين_٤٨
#فلسطين_48
falasteen_48#
#عرب_٤٨
arab_48#
#تواصل
#اكسر_حصارك
#بلشنا_نرجع
#شعب_واحد
#mosawah
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
#Equality
#égalité
#مساواة
#حق
#عدالة
#تساوٍ
#تعادل
#تماثل

#تسوية
#معادلة

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

برامج متعلقة

< كل البرنامج