اخبار مساواة

كورونا حول العالم: أكثر من ثلاثة ملايين ونصف إصابة،تقرير،اخبار مساواة،04.05.2020

كورونا حول العالم: أكثر من ثلاثة ملايين ونصف إصابة - تقرير - ضمن #اخبار_مساواة لحلقة الرابع من ايار لعَام 2020 عبر شاشة قناة مساواة الفضائية

"تجاوز عدد الحالات المؤكدة جراء فيروس كوفيد-١٩ في جميع أنحاء العالم ثلاثة مليون ونصف حالة، وفقًا لبيانات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، مع اقتراب الوفيات من ربع مليون. وشكلت أمريكا الشمالية والدول الأوروبية معظم الحالات الجديدة المبلغ عنها في الأيام الأخيرة، لكن الأرقام كانت ترتفع من قواعد أصغر في أمريكا اللاتينية وأفريقيا وروسيا.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بكل ثقة إنه سيكون هناك لقاح بحلول نهاية عام 2020، في ""قاعة المدينة الافتراضية"" مع قناة فوكس نيوز ، وجاء إعلان ترامب هذا على الرغم من توقعات الفريق المسؤول عن متابعة الوباء أن إنتاج اللقاح قد يستغرق ثمانية عشر شهرًا. وأضاف الرئيس الأمريكي أيضًا إن ما يصل إلى نحو مئة ألف أمريكي قد يموتون في هذا الوباء.

أما فرنسا فصرحت أمس انها لن تعزل اى شخص قادم من الاتحاد الاوروبي ومنطقة شنغن او بريطانيا بسبب فيروس كورونا، فى الوقت الذى تستعد فيه لبدء تخفيف إجراءات الحبس بعد شهرين من الإغلاق. وكانت الحكومة قد قالت يوم السبت إنها ستمدد حالة الطوارئ لاحتواء الأزمة حتى الرابع وعشرين من يوليو على أقل تقدير، وسيتعين على أي شخص يدخل فرنسا أن يبقى في عزلة لمدة أسبوعين.

وخلت نيوزيلندا في يوم واحد من وجود حالات جديدة لكوفيد-١٩ لأول مرة منذ ما قبل الإغلاق. وقال آشلي بلومفيلد ، المدير العام للصحة ، إنها نتيجة ""مشجعة"". وهناك ما يقارب ألف وخمسمئة حالة مؤكدة ومحتملة في نيوزيلندا ، مع ستة وثمانين بالمئة منها تم شفائها الآن. ولا يزال سبعة اشخاص في المستشفى.

وقالت الإذاعة العامة اليابانية إن رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي من المقرر أن يمدد حالة الطوارئ في البلاد حتى نهاية مايو. ومن المتوقع أن تحدد الحكومة أيضا إجراءات وقائية جديدة لتفشي الفيروس الذي أصاب حوالي خمسة عشر ألف شخص وقتل أكثر من خمسمئة في البلاد ، حسب تقارير رويترز.


وفي البرازيل، قضى الرئيس البرازيلي عطلة نهاية أسبوع أخرى في إثارة احتجاجات في الشوارع في تحد لمناشدات وزارة الصحة للمواطنين بالبقاء في منازلهم بسبب فيروس كورونا. ووصل عدد إجمالي الحالات المؤكدة في البلاد إلى أكثر من مئة ألف حالة.


أما عن تطبيق التتبع الفرنسي، قال وزير فرنسي ، إن تطبيق ""StopCOVID"" لتتبع الاتصال المدعوم من الدولة الفرنسية يجب أن يدخل مرحلة اختباره أسبوعًا ابتداء من اليوم عندما تبدأ البلاد في فك إغلاقها. وأعلن وزير الحكومة البريطاني ، إن المملكة المتحدة ستختبر برنامجًا جديدًا لتتبع الفيروس الأسبوع المقبل على جزيرة وايت، قبالة الساحل الجنوبي لإنجلترا، بينما تتطلع الحكومة إلى تقليل مخاطر حدوث موجة ثانية من العدوى.


أخبار مساواة هي نشرة إخبارية يومية على مدار الساعة لأبرز القضايا الاجتماعية، الاقتصادية، الثقافية والسياسية للمواطن العربي الفلسطيني في الداخل.
#اخبار_مساواة يومياً الساعة 6:00 مساءً بتوقيت القدس

قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام
قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
anafalasteeni@musawachannel.com

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
#فلسطين_٤٨
#فلسطين_48
falasteen_48#
#عرب_٤٨
arab_48#
#تواصل
#اكسر_حصارك
#بلشنا_نرجع
#شعب_واحد
#mosawah
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
#Equality
#égalité
#مساواة
#حق
#عدالة
#تساوٍ
#تعادل
#تماثل
#تسوية
#معادلة

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

برامج متعلقة

< كل البرنامج