اخبار مساواة

كورونا يواصل حصد الأرواح حول العالم وترامب يدعو للتمرد على إجراءات العزل،تقرير،اخبار مساواة،19.04.20

كورونا يواصل حصد الأرواح حول العالم وترامب يدعو للتمرد على إجراءات العزل- تقرير - ضمن #اخبار_مساواة لحلقة التاسع عشر من نيسان لعَام 2020 عبر شاشة قناة مساواة الفضائية
"بينما يواصل فيروس كورونا بإلقاء ظلاله على مجريات الحياة اليومية، كعادتنا نستمر في متابعة آخر المستجدات لنشمل التطورات الرئيسية في تفشي الوباء العالمي كوفيد-١٩.

في إسبانيا وصل عدد الوفيات إلى عشرين ألف حالة بعد تسجيل أكثر من خمسمئة وستين حالة وفاة جديدة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، وهي واحدة من أكثر الدول تضررا من الوباء في العالم.

في المملكة المتحدة ، تجاوز عدد القتلى الرسمي الخمسة عشر ألف مع تسجيل ثمانمئة وثمانية وثمانين حالة وفاة جديدة في يوم واحد. ومن المتوقع وصول شحنة كبيرة من معدات الوقاية الشخصية إلى بريطانيا من تركيا اليوم، والتي ستشمل أربعمئة ألف بدلة وقاية.

وفي الولايات المتحدة ارتفع عدد الوفيات في ولاية نيويورك بمقدار خمسمئة وأربعين يوم الجمعة ،وهو أدنى رقم يومي للوفيات منذ بداية أبريل. وقال أندرو كومو ، حاكم الولاية ، إن العدد الجديد لدخول المرضى إلى المستشفيات بقي عند حوالي ألفي مريض ، ولا يزال هذا الرقم يعتبر ""رقمًا ساحقًا"". في غضون ذلك ، قال كومو ""إن هذا ليس وقت الانقسام"" وأن الوباء كان ""التحدي الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية"" بعد هجوم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تويتر.

وفي وقت لا تزال المواجهة متواصلة بين واشنطن وبكين، بعد تجديد الرئيس الأميركي اتهاماته للسلطات الصينية، دعا دونالد ترامب إلى التمرد على إجراءات العزل، وطالب بـ «تحرير» ولايات مينيسوتا وميتشيغان وفرجينيا، التي خرق متظاهرون الأسبوع الماضي أوامر البقاء في المنزل، في وقت من المقرّر أن تبدأ ولايات أخرى تخفيف أوامر الإغلاق التام هذا الأسبوع. وبدا ترامب، كأنه يقدّم الدعم لمتظاهرين احتجوا على أوامر الحجْر المتعلقة بفيروس ""كورونا"" المستجد.

وإلى الجانب الإيراني حيث سمحت السلطات لبعض الشركات في العاصمة طهران بإعادة الفتح مع انخفاض حصيلة القتلى اليومية في البلاد من فيروس كورونا إلى ثلاثة وسبعين ، وهو أدنى مستوى في أكثر من شهر.

أما كرواتيا فتمدد إغلاقها لمدة خمسة عشر يومًا آخرين، لكن البلاد تدرس إمكانية تخفيف القيود تدريجيًا. وتم إغلاق المتاجر والحانات والمطاعم والمدارس قبل شهر ، كما توقفت وسائل النقل العام ، تاركين فقط متاجر المواد الغذائية والصيدليات ومحطات البنزين مفتوحة. لم يُسمح للأشخاص بمغادرة منازلهم إلا لشراء الضروريات وطلب العلاج الطبي والذهاب في نزهة أو ممارسة التمارين الرياضية ، ولكن ليس في مجموعة وتجنب الاتصال الاجتماعي.


في بنغلاديش خرج مئات العمال إلى الشوارع في تحد لقواعد الإبعاد الجسدي للمطالبة بأجور غير مدفوعة خلال إغلاق سببه كوفيد-١٩. من المتوقع أن تخسر الدولة، وهي ثاني أكبر منتج للملابس في العالم بعد الصين، حوالي ستة مليارات دولار من عائدات التصدير هذا العام المالي بعد أن ألغى تجار الجملة والعلامات التجارية في جميع أنحاء العالم الطلبات."


أخبار مساواة هي نشرة إخبارية يومية على مدار الساعة لأبرز القضايا الاجتماعية، الاقتصادية، الثقافية والسياسية للمواطن العربي الفلسطيني في الداخل.
#اخبار_مساواة يومياً الساعة 6:00 مساءً بتوقيت القدس

قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام
قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
[email protected]

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
#فلسطين_٤٨
#فلسطين_48
falasteen_48#
#عرب_٤٨
arab_48#
#تواصل
#اكسر_حصارك
#بلشنا_نرجع
#شعب_واحد
#mosawah
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
#Equality
#égalité
#مساواة
#حق
#عدالة
#تساوٍ
#تعادل
#تماثل
#تسوية
#معادلة

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

فيديوهات متعلقة

< كل البرنامج

برامج متعلقة

< كل البرنامج