عالزووم

مساواة عالزووم : المؤثرون .. مع عامر حليحل

عالزووم - الحلقة الكاملة
25-05-2021

بالفترة الأخيرة، ومع الاحداث الي بتمرقها البلد، كلنا وتقريباً بدون استثناء منقعد ورا شاشاتنا، تلفوناتنا، كمبيوتراتنا، واجهزتنا الذكية، الي بتسمحلنا مش بس نشوف شو عم بصير حوالينا، انما نشارك كمان، ونحكي، ونكتب، ونعمل فيديوهات، ونقول كلمتنا، ونحاول نوصل الصوت الي منآمن فيه، بس غالبيتنا العظمى- وانا من هاي الغالبية- عنا حواجز او يمكن مش حواجز انما معطلات بخلقها المخ من انه نكون الجزء الفاعل والفعال في شبكات التواصل ومواقع النشر، يعني انا بمسك حالي مع كتير افكار وكتير اشياء بدي اقولها وانقلها، وبدور في مخي 100 فكرة باليوم بدي اوصلها للعالم، بس كل الوقت بلاقي حالي مانع نفسي من اني اخطو الخطوة واشارك واعمل واكتب، مش خوف، ومش عدم وضوح ومش اني لا مبالي والا معنديش موقف، انما في حاجز بقلي في اغلب الأحيان انه رايك مش كتير مهم، ومش راح عن جد يفرق ومش راح يأثر… - أيوه، هاي هي الكلمة الصحيحة، التأثير- بحس، وبتخايل الغالبية مثلي انه التأثير بحاجة لإنتشار، والانتشار بحاجة لفعل دائم، والفعل الدائم بحاجة لمتابعة والمتابعة بحاجة لإصرار وايمان انه صوتك يوصل..
وغالبيتنا، منستنى حدا يعبّر بالتقريب عن شو بدور بمخنا، وومننفعل لما حدا بقول الي بدنا نقوله، ومنعمله لايك، ومنعلّق عنده او عندها ومرات منتجرأ ومنعيد نشر الي قاله- منشيرله حسب التعبير الصحيح والجديد- وصرنا نعرف انه في ناس مختصة بهاد، في ناس هاي شغلتها، هي موجودة في الشبكات لحتى تكون هي المؤثرة وتكون هي الصوت والصورة الي بنقل القصة، وطبعاً اسمهن واضح مباشر وبجاوب على معنى وجودهم في حياتنا الافتراضية.. احنا منسميهن مؤثرين، نعم مؤثرين ومرات جدا جدا..
لحد قبل هاي الجولة من الاحداث كانت هاي الكلمة بتعني انه في ناس بتفرّغ المضمون من اي شيء وبتحاول تبسط البسيط وتسطّح المسطح -طبعاً مش الكل وبدون تعميم- لكن المؤثرين كانوا فئة كأنها موجودة عشان تسلينا في اوقات فراغنا الذهني وتمرقلنا وقتنا بأشياء لا تطلب منا الا اننا نكون مستهلكين ودودين ومطيعين.
في الاحداث الأخيرة، رجعت قيمة الكلمة تاخد معناها، صارت عارضة الأزياء الي اسمها مؤثرة، عن جد مؤثرة، ووسعت دائرة التأثير والتضامن، وفرضت المضمون على عالم لا يهمه الا تفريغ مخزن المضمون مع عقول البشر. نعم نعم، عنوان هذه الحلقة مثل ما صرتوا عارفين، المؤثرون، من بائعي منتوجات مبطنين الى موسعي دوائر التضامن.
يلا نبدا

الأعزاء، مشاهدات ومشاهدي قناة مساواة،
أهلا وسهلا بكم في حلقة جديدة من برنامج "عالزّووم"، - البرنامج الي بيوصل للبيوت، بيوت المشاهدات والمشاهدين وبيوت ضيوفه، وبطرح تساؤل عن موضوع معيّن، سؤال بحب اسمع جواب عليه، وبلتقي مع ضيوف ممكن يقدروا يجاوبوا على اسئلتي ومتأكد انهن راح يرتبولي افكاري…

في هاي الحلقة من برنامج "عالزووم" راح يكون معي اشخاص يعملون بالتأثير وصياغة رأي عام انا كتير سعيد اني احاور،

تامر نفار
رابر وممثل
كاتب سيناريو

منى شتيه
مديرة المناصرة المحلية في مركز "حملة"

لانا كلغاصي
صحفية وصانعة محتوى
مقدمة برامج

يلا عالزووم


قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام

قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
anafalasteeni@musawachannel.com

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
‫#‏فلسطين_٤٨‬
‫#‏فلسطين_48‬
‪falasteen_48#‎‬
‫#‏عرب_٤٨
‪‎arab_48#‬
‫#‏تواصل‬
‫#‏اكسر_حصارك‬
‫#‏بلشنا_نرجع‬
‫#‏شعب_واحد‬
‪#‎mosawah‬
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
‪#‎Equality‬
‪#‎égalité‬
‫#‏مساواة‬
‫#‏حق‬
‫#‏عدالة‬
‫#‏تساوٍ‬
‫#‏تعادل‬
‫#‏تماثل‬
‫#‏تسوية‬
‫#‏معادلة‬

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

برامج متعلقة

< كل البرنامج