اخبار مساواة

أخبار مساواة : الأمن الإسرائيلي ينجح في القبض على 4 من الأسرى الستة بعد أيام من حالة الاستنفار

الأمن الإسرائيلي ينجح في القبض على 4 من الأسرى الستة بعد أيام من حالة الاستنفار القصوى


في فجر السادس من أيلول، حدثُ فرار ستة أسرى من سجن جلبوع، زكريا الزبيدي ومحمد ومحمود العارضة، ويعقوب قدري، وايهم كممجي ومناضل انفيعات.
سجنٌ ذو طبيعة أمنية مشددة، حوالي الساعة الواحدة بعد منتصف الليل تمكن الاسرى الست الفرار منه، وصفارات الانذار دوت عند الرابعة فجرا، لتبدأ الأجهزة الأمنية بمختلف وحداتها في عمليات بحث، وسط استنفار غير مسبوق لدى الأجهزة الأمنية.
في الخامسة والنصف، حشدت مصلحة السجون قواتها وأجهزتها، وبدأت عملية البحث المتعاون مع جهاز الأمن العام الشاباك، وبمرور خمس عشرة دقيقة، أعلن الاعلام الاسرائيلي عن عملية الفرار.
سرعان ما انتشر آلاف من عناصر حرس الحدود والشرطة الاسرائيلية، فنُصبت تسعون نقطة تفتيش في مواقع قريبة من السجن. وعززت من تواجدها في الأراضي الفلسطينية، وأحاطت بمحافظة جنين مسقط رأس الاسرى الست، كما وانتشرت على امتداد حدود قطاع غزة خوفا من فرارهم لأرضها، وعلى خلفية ذلك وصف وزير الامن الداخلي الاسرائيلي الواقعة بأنه فشل أمني كبير.
تعالت ردود الأفعال الشعبية والمؤسساتية، واعتُقل أقارب الأسرى، فجابت المظاهرات مختلف محافظات الوطن نصرة للأسرى، فيما حملت هيئة شؤون الاسرى والمحررين الفلسطينية الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الاسرى مطالبة العالم بالتدخل العاجل لحمايتهم.
ومع مرور ساعات طويلة على عملية الفرار، اتخذت مصلحة السجون إجراءات تعسفية بحق الأسرى ما دفع الى حالة من التوتر الشديد، فيما أعلنت الحركة الوطنية الأسيرة النفير العام والتمرد على كافة القوانين، ردا على القمع والعنف والحرمان ضدهم، فأقدم الأسرى على حرق سبع غرف في سجن النقب ووقعت مواجهات في سجون اخرى.
مرت الايامُ الخمسة، والبحث مازال مستمرا، الى مساء العاشر من الشهر في مدينة الناصرة، حيث ألقت قوات الأمن القبض على محمود العارضة، ويعقوب قادري.
ساعات مضت، ليُصبح العالم فجر الحادي عشر على اعتقال سجينين آخرين هما زكريا الزبيدي ومحمد العارضة، بالقرب من قرية الشبلي. صحيفة "يديعوت أحرونوت" وصفت أن اعتقالهم كان بمشاركة آلاف من عناصر الشرطة من لواء الشمال ، الى جانب قوات من حرس الحدود ووحدة الـ"يمام" الخاصة.
الأسرى الاربعة أحيلوا للتحقيق لدى الشاباك، فيما قامت المحكمة بتمديد اعتقالهم على ذمة التحقيق لعدة أيام.وحول ذلك أعلن نادي الاسير الفلسطينية تخوفه من تعرض الأسرى الأربعة للتعذيب الشديد، وفرض عزل مضاعف بحقّهم، وحرمانهم من لقاء المحامي لفترة طويلة.
وفي الوقت الذي نجحت فيه قوات الأمن على اعتقال أربعة من الأسرى الستة الفارين، لا تزال أعمال التحقيق مستمرة، للبحث عن أسيرين لا يزالا خارج قبضة اسرائيل.


قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام

قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
[email protected]

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
‫#‏فلسطين_٤٨‬
‫#‏فلسطين_48‬
‪falasteen_48#‎‬
‫#‏عرب_٤٨
‪‎arab_48#‬
‫#‏تواصل‬
‫#‏اكسر_حصارك‬
‫#‏بلشنا_نرجع‬
‫#‏شعب_واحد‬
‪#‎mosawah‬
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
‪#‎Equality‬
‪#‎égalité‬
‫#‏مساواة‬
‫#‏حق‬
‫#‏عدالة‬
‫#‏تساوٍ‬
‫#‏تعادل‬
‫#‏تماثل‬
‫#‏تسوية‬
‫#‏معادلة‬

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

فيديوهات متعلقة

< كل البرنامج

برامج متعلقة

< كل البرنامج