اخبار مساواة

استقالات كبار الموظفين في الحكومة يكشف عن سعي نتنياهو للسيطرة وفقا لحساباته الضيقة،تقرير،اخبار،02.09

استقالات كبار الموظفين في الحكومة يكشف عن سعي نتنياهو للسيطرة وفقا لحساباته الضيقة- تقرير - ضمن #اخبار_مساواة لحلقة الثاني من ايلول لعَام 2020 عبر شاشة قناة مساواة الفضائية
"انقسام داخل اليمين الإسرائيلي يلوح بالأفق أكثر بكثير من مجرد الخلاف على السياسات المالية، كما أشار تماما شاؤول مريدور مدير الميزانية في وزارة المالية في خطاب استقالته تاركا خلفه صراعات تعصف بحزب الليكود.

انصب الاهتمام على ما أثاره مدير قسم الميزانية شاؤول مريدور في خطاب استقالته على مزاعم الخداع النقدي في وزارة المالية - لا سيما اتهامه بأن الوزير يسرائيل كاتس كان ""يحاول تغيير تقديرات الميزانية من أجل إنشاء مصادر وهمية (للتمويل) لتخصيص ميزانيات إضافية "".

لم يكن كافيا بالنسبة لوزير المالية يسرائيل كاتس أن يهاجم رئيس ميزانيته المنتهية ولايته بسبب خلافاتهم المهنية حول السياسة المالية، إن كانت فعلا هذه هي الخلافات الحقيقية.

في مقابلة إذاعية بعد يوم من إعلان شاؤول مريدور استقالته ، شن كاتس هجومًا شخصيًا ليس فقط على ميريدور نفسه ولكن على عائلته ، ولا سيما والده دان ميريدور.

فقد كان دان ميريدور في يوم من الأيام واحداً من زعماء الليكود، وشغل منصب وزير العدل والمالية، في حكومة بنيامين نتنياهو الأولى في التسعينيات. منذ ذلك الحين ، أصبح من أشد منتقدي رئيس الوزراء نتنياهو.

ومن المثير للشفقة أن كاتس اختار مهاجمة الابن من خلال والده ، لكن هذا هو النوع السياسي الذي أصبح عليه كاتس منذ أن تم تعيينه وزيراً للمالية - شخص يريد أن يظهر أنه يمكن أن يكون أكثر تطرفاً من رئيس الوزراء نفسه.

شاؤول مريدور ليس الصوت الوحيد الذي انتقد كاتس. قبل شهر، أعلن المحاسب العام للخزانة روني حزكياهو أنه سيتنحى عن منصبه. وأعلن كاتس أيضا أن كبير المستشارين القانونيين في الوزارة ، آفي ميسينغ ، شخص غير مرغوب فيه ومنعه من حضور الاجتماعات معه.

وكما يبدو فإن الطبقة العليا المسؤولة عن خزينة الدولة بأكملها إما تغادر أو تتعرض لخطر الطرد بعد ثلاثة أشهر فقط من تولي كاتس للمحفظة المالية.

هجوم نتنياهو، عبر كاتس، على مسؤولي الخزانة، والذي كان ميريدور آخر ضحاياه، هو جزء من معركة شاملة ضد كل من يُنظر إلى أن يهدد استمرار حكم رئيس الوزراء المتهم: مفوض الشرطة السابق ، روني الشيخ ، المدعي العام السابق شاي نيتسان والنائب العام أفيحاي ميندلبليت ونائبة المدعي العام للدولة ليات بن آري.
والقائمة تطول"

أخبار مساواة هي نشرة إخبارية يومية على مدار الساعة لأبرز القضايا الاجتماعية، الاقتصادية، الثقافية والسياسية للمواطن العربي الفلسطيني في الداخل.
#اخبار_مساواة يومياً الساعة 6:00 مساءً بتوقيت القدس
قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام
قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
anafalasteeni@musawachannel.com

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
#فلسطين_٤٨
#فلسطين_48
falasteen_48#
#عرب_٤٨
arab_48#
#تواصل
#اكسر_حصارك
#بلشنا_نرجع
#شعب_واحد
#mosawah
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
#Equality
#égalité
#مساواة
#حق
#عدالة
#تساوٍ
#تعادل
#تماثل
#تسوية
#معادلة

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

فيديوهات متعلقة

< كل البرنامج

برامج متعلقة

< كل البرنامج