اخبار مساواة

الأزمة الاقتصادية تفتح أبواب الصراع السياسي على مصراعيه،تقرير،اخبار مساواة،6.4

الأزمة الاقتصادية تفتح أبواب الصراع السياسي على مصراعيه - تقرير - ضمن #اخبار_مساواة لحلقة السادس من نيسان لعَام 2020 عبر شاشة قناة مساواة الفضائية

"أزمة اقتصادية عالمية بدأت تؤثر على المنظومة العالمية بسبب فيروس كورونا، حيث يخشى خبراء اقتصاديون من أن الاقتصاد العالمي بدأ بالدخول في حالة من الركود الشديد، وسط توقعات باستمرار آثار الانكماش الاقتصادي لعقود قادمة.

وبعد توقّعات سابقة من أن 2020 سيحافظ على نمو ثابت اقتصاديا بعد اتفاق التجارة بين الصين والولايات المتحدة إضافة الى خفض تأثير خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بدأ فيروس كورونا بالانتشار في كافة أرجاء المعمورة، ليثير صدمة كبيرة للاقتصاد العالمي بعد أن خفّضت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية مؤخرا توقعاتها لنمو 2020 إلى النصف من 2.9% إلى 1.5%.

وفي هذا السياق، وجّه مسؤولون ألمان اتهامات للولايات المتحدة بقرصنة شحنة كمّامات طبية كانت بطريقها من الصين الى المانيا، في الوقت الذي نفى فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب صحة هذه الاتهامات مهددا بما أسماه بـ""الانتقام"" في حال لم تأخذ بلاده حاجتها من الكمّامات الطبية، كما وأمر بمنع تصدير أجهزة التنفس المصنّعة محليا.

وفي الوقت الذي تتبادل فيه كل من الصين والولايات المتحدة الاتهامات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا، ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية بأن القيادة الأمريكية لمنطقة الهند والمحيط الهادئ طلبت من الكونغرس بتوفير معدات وتدريبات واستثمارات دفاعية بقيمة 20.1 مليار دولار في عام 2021، لردع الصين.

ويظهر الطلب أن الكثيرين في الجيش يعتقدون أن التوترات بين الولايات المتحدة والصين من المرجح أن تتزايد بسبب وباء كورونا، كما وقال مسؤولو المخابرات الأميركية إنهم يتوقعون اشتعال التوترات مرة أخرى، وأن الصين ستستأنف جهودها للتنصل من كونها سبب تفشي فيروس كورونا، وفقا للصحيفة.

وأما في القارة العجوز، قرر الاتحاد الأوروبي لأول مرة إغلاق الحدود وفرض حظر دخول على المسافرين والتنقل بين دول الاتحاد في خطوة غير مسبوقة، ليشكّل تهديدا حقيقيا لاتفاقية ""شنغن"" التي تشكّل العمود الفقري لقيام الاتحاد الأوروبي وحرية التنقل بين بلدانه.

وتنص اتفاقات الاتحاد الأوروبي على روح التضامن فيما بينها، وهو ما غاب عن إيطاليا التي تقف في رأس الحربة ضد الفيروس الذي حصد حياة الآلاف فيها.

ومع تدهور الوضع في البلاد طلبت الحكومة الإيطالية المساعدة من الدول الأعضاء في الاتحاد، فردت كل من فرنسا وألمانيا في البداية بالإعلان عن فرض قيود على صادرات المستلزمات الطبية كما لم تستجب الدول الأخرى لطلب المساعدة، فيما سارعت كل من الصين وكوبا وفنزويلا للاستجابة لنداءات إيطاليا وتقديم أشكال مختلفة من الدعم الطبي لها."


أخبار مساواة هي نشرة إخبارية يومية على مدار الساعة لأبرز القضايا الاجتماعية، الاقتصادية، الثقافية والسياسية للمواطن العربي الفلسطيني في الداخل.
#اخبار_مساواة يومياً الساعة 6:00 مساءً بتوقيت القدس

قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام
قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
anafalasteeni@musawachannel.com

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
‫#‏فلسطين_٤٨‬
‫#‏فلسطين_48‬
‪falasteen_48#‎‬
‫#‏عرب_٤٨
‪‎arab_48#‬
‫#‏تواصل‬
‫#‏اكسر_حصارك‬
‫#‏بلشنا_نرجع‬
‫#‏شعب_واحد‬
‪#‎mosawah‬
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
‪#‎Equality‬
‪#‎égalité‬
‫#‏مساواة‬
‫#‏حق‬
‫#‏عدالة‬
‫#‏تساوٍ‬
‫#‏تعادل‬
‫#‏تماثل‬
‫#‏تسوية‬
‫#‏معادلة‬

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

برامج متعلقة

< كل البرنامج