اخبار مساواة

الإغلاق في ألمانيا وفرنسا بسبب انتشار كورونا،تقرير،اخبارمساواة،29.10.2020،قناة مساواة

الإغلاق في ألمانيا وفرنسا بسبب انتشار كورونا - تقرير - ضمن #اخبار_مساواة لحلقة التاسع والعشرين من تشرين الاول لعَام 2020 عبر شاشة قناة مساواة الفضائية
"القارة العجوز لا تزال تعاني من تفشي فيروس كورونا الذي أهلك اقتصادها وتعليمها وقطاعها الصحي وتسبب بأضرار كثيرة. تعيد فرنسا فرض إغلاق على مستوى البلاد، في حين ألمانيا ستغلق الحانات والمطاعم وتفرض قيودًا أكثر لمدة شهر في محاولة أخيرة لحماية المستشفيات من اكتظاظ مرضى الفيروس في الوقت الذي تكافح فيه أوروبا موجة ثانية من الوباء.

على مدى أشهر، حاولت الدول الأوروبية إبطاء انتشار الفيروس من خلال قيود تهدف إلى تجنب الإغلاق الصارم على مستوى البلاد الذي تم فرضه في الربيع الماضي. لكن الإجراءات لم تنجح في وقف الزيادة في عدد الحالات والاستشفاء، مما وضع قيودًا أكثر صرامة على الحياة اليومية مرة أخرى.

في خطاب متلفز مساء الأربعاء، قال الرئيس إيمانويل ماكرون إن المسؤولين ليس لديهم خيار سوى فرض إغلاق آخر في مواجهة القدرة الاستيعابية المحدودة للمستشفيات وتزايد الحالات في جميع أنحاء البلاد.

ومن المتوقع أن يدخل الإغلاق حيز التنفيذ ليلة الخميس وسيسري مفعوله حتى الأول من ديسمبر على الأقل، بمساعدة مالية للشركات والمستأجرين المتضررين.

وبسبب هذا التفشي والإغلاق للبلاد، هبطت الأسهم الأوروبية إلى أدنى مستوياتها منذ شهور يوم الأربعاء وسط أصداء الأيام الأولى للوباء.

أما في ألمانيا ، أعلنت المستشارة أنجيلا ميركل الأربعاء الماضي أنه سيتعين على المطاعم والبارات إغلاق أبوابها أمام روادها اعتبارًا من الاثنين المقبل. ستلعب الفرق الرياضية المحترفة في الملاعب الخالية، بينما ستغلق المسارح وصالات الألعاب الرياضية واستوديوهات التجميل.

قالت ميركل إن القيود الأخيرة تحد أيضًا من عدد الأشخاص المسموح لهم بالالتقاء في الأماكن العامة، لكن المتاجر الكبرى والمدارس ومراكز الرعاية النهارية ستظل مفتوحة.

وقالت ميركل في مؤتمر صحفي بعد أن توصلت إلى اتفاق مع 16 حاكماً ألمانيا بشأن الإجراءات الوطنية: ""في غضون أسابيع سنصل إلى حدود نظامنا الصحي"" ""من الواضح تمامًا أنه يجب علينا التحرك والعمل الآن لمنع حدوث أزمة صحية وطنية.""

وأكدت المستشارة ميركل أن الحكومة ستعوض الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم التي تأثرت بالإغلاق الذي استمر لمدة شهر بما يصل إلى 75 في المائة من الخسائر. وستصل قيمة المساعدة المالية للأعمال المتضررة إلى 10 مليارات يورو.

ولايزال جدل ساخن يدور حول القيود الجديدة في جميع أنحاء القارة العجوز.

أخبار مساواة هي نشرة إخبارية يومية على مدار الساعة لأبرز القضايا الاجتماعية، الاقتصادية، الثقافية والسياسية للمواطن العربي الفلسطيني في الداخل.
#اخبار_مساواة يومياً الساعة 6:00 مساءً بتوقيت القدس
قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام
قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
[email protected]

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
#فلسطين_٤٨
#فلسطين_48
falasteen_48#
#عرب_٤٨
arab_48#
#تواصل
#اكسر_حصارك
#بلشنا_نرجع
#شعب_واحد
#mosawah
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
#Equality
#égalité
#مساواة
#حق
#عدالة
#تساوٍ
#تعادل
#تماثل
#تسوية
#معادلة

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

فيديوهات متعلقة

< كل البرنامج

برامج متعلقة

< كل البرنامج