اخبار مساواة

الذكرى العشرون لاقتحام رئيس المعارضة أريئيل شارون المسجد الأقصى،تقرير،اخبار مساواة،28.09.2020،مساواة

الذكرى العشرون لاقتحام رئيس المعارضة أريئيل شارون المسجد الأقصى- تقرير - ضمن #اخبار_مساواة لحلقة الثامن و العشرين من ايلول لعَام 2020 عبر شاشة قناة مساواة الفضائية

" في أواخر شهر أيلول، تحل الذكرى العشرون لانتفاضة الأقصى، فقبل عشرين عاما، وفي يوم الثامن والعشرين من أيلول من عام ألفين اندلعت شرارة الانتفاضة الفلسطينية الثانية عقب اقتحام أرييل شارون الذي شغل منصب رئيس المعارضة في الكنيست آنذاك، المسجد الأقصى ومعه قوات كبيرة من جيش الإحتلال .

وتجول شارون آنذاك في المسجد الأقصى، وقال إن الحرم القدسي سيبقى منطقة ""إسرائيلية""، مما أثار استفزاز الفلسطينيين، فاندلعت المواجهات بين المصلين والجنود ""الإسرائيليين""، واستشهد سبعة منهم وجُرح مئتان وخمسون آخرون، كما أُصيب ثلاثة عشر جنديا ""إسرائيليا"".

وشهدت مدينة القدس مواجهات عنيفة أسفرت عن إصابة العشرات، وسرعان ما امتدت إلى كافة المدن في الضفة الغربية وقطاع غزة، وسميت بانتفاضة الأقصى.

ويعتبر الطفل الفلسطيني ""محمد الدرة"" رمزا للانتفاضة الثانية، فبعد يومين من اقتحام المسجد الأقصى، أظهر شريط فيديو التقطه مراسل قناة تلفزيونية فرنسية في الثلاثين من أيلول من عام ألفين، مشاهد إعدام للطفل الذي كان يحتمي إلى جوار أبيه ببرميل إسمنتي في شارع صلاح الدين جنوبي مدينة غزة.

وأثار إعدام الجيش الإسرائيلي للطفل الدرة مشاعر غضب الفلسطينيين في كل مكان، وهو ما دفعهم إلى الخروج في مظاهرات غاضبة ومواجهة الجيش الإسرائيلي، مما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات منهم.
وفي المجتمع العربي انتفضت الجماهير العربية تضامنا مع الشعب الفلسطيني ورفضا لاقتحام المسجد الأقصى المبارك، لتتحول الى هبّة شعبية بعد مشهد إعدام الطفل محمد الدرة، ليسط ثلاثة عشر شهيدا من العديد من القرى والبلدات العربية.

وطبقاً لأرقام فلسطينية رسمية، أسفرت الانتفاضة الثانية عن استشهاد أربعة ألف وأربعمئة واثني عشر فلسطينياً.. ويشار إلى أن انتفاضة الأقصى التي استمرت مدة خمس سنوات، توقفت فعليا في الثامن من شباط من عام ألفين وخمسة، بعد قمة شرم الشيخ.
أخبار مساواة هي نشرة إخبارية يومية على مدار الساعة لأبرز القضايا الاجتماعية، الاقتصادية، الثقافية والسياسية للمواطن العربي الفلسطيني في الداخل.

#اخبار_مساواة يومياً الساعة 6:00 مساءً بتوقيت القدس
قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام
قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
[email protected]

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
#فلسطين_٤٨
#فلسطين_48
falasteen_48#
#عرب_٤٨
arab_48#
#تواصل
#اكسر_حصارك
#بلشنا_نرجع
#شعب_واحد
#mosawah
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
#Equality
#égalité
#مساواة
#حق
#عدالة
#تساوٍ
#تعادل
#تماثل
#تسوية
#معادلة

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

فيديوهات متعلقة

< كل البرنامج

برامج متعلقة

< كل البرنامج