اخبار مساواة

القضية الفلسطينية تكتسح خطابات قادة الدول حول العالم في الجمعية العامة للأمم المتحدة،تقرير،اخبار23.9

القضية الفلسطينية تكتسح خطابات قادة الدول حول العالم في الجمعية العامة للأمم المتحدة- تقرير - ضمن #اخبار_مساواة لحلقة الثالث و العشرين من ايلول لعَام 2020 عبر شاشة قناة مساواة الفضائية

"في ظل عدم وجود تسوية عادلة للقضية الفلسطينية، اتفاقيات التطبيع الموقعة بين إسرائيل والإمارات والبحرين لن تجلب الاستقرار إلى الشرق الأوسط، دون إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس الشرقية.

وهذا تماما ما أكد عليه قادة ورؤساء العديد من دول العالم، في كلماتهم التي ألقوها أمام الدورة الخامسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، مركزية القضية الفلسطينية، وأن لا حل للصراع في الشرق الأوسط دول حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، يكون على أساس الشرعية الدولية وتحقيق طموحات الشعب الفلسطيني بإقامة دولة وعاصمتها القدس الشرقية.

الملك الأردني عبد الله الثاني، أكد أن الطريق الوحيد للسلام العادل والدائم يجب أن يفضي إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة، وأن الصراع الفلسطيني هو الصراع الوحيد الذي بدأ منذ تأسيس الأمم المتحدة ولا يزال يتفاقم.

وقال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إن القضية الفلسطينية أحق بالاهتمام لتحقيق السلام والأمن الدائمين في منطقة الشرق الأوسط، والتي مازال شعبها يتطلع لأبسط الحقوق الإنسانية وهو العيش في دولته المستقلة جنبا إلى جنب مع باقي دول المنطقة.

أما أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني فأكد أن أي ترتيبات لا تستند إلى هذه المرجعيات لا تحقق السلام ولو سميت سلاما، وقد يكون لها غايات أخرى غير الحل العادل لقضية فلسطين، وغير تحقيق السلام العادل والشامل والدائم.

وقال الرئيس التونسي قيس سعيد إن حق الشعب الفلسطيني في أرضه لم يجد طريقه إلى التطبيق في عهد الأمم المتحدة.

ووصف الرئيس التركي القضية الفلسطينية، بــ""الجرح النازف أبدا للإنسانية""، وقال: ""لا تزال القضية الفلسطينية تقض مضاجعنا، والأيدي القذرة التي تتعدى على القدس حيث توجد الأماكن المقدسة للديانات السماوية الثلاث تزداد جرأة ووقاحة، والشعب الفلسطيني الذين انبرى للتصدي لسياسات إسرائيل العدوانية والعنف وسياسة الترهيب على مدى أكثر من نصف قرن يواصل كفاحه"".

وأعلن الرئيس الكوبي ميغيل دياز كانيل رفض بلاده المحاولات الإسرائيلية لضم أراض فلسطينية، وقال إن بلاده تدعم إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية.

ومن المقرر أن يلقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس كلمة أمام الدورة الخامسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الجمعة المقبل.

خمسة وسبعون عاما على تأسيس الأمم المتحدة، ولا يزال الموقف الأول الصادر عنها الذي أشار بوضوح الى أنّ لا سلام ولا استقرار دوليين إلا بإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف، ومع مئات القرارات الصادرة عنها منذ أكثر من سبعة عقود من الزمن، تكتسح القضية الفلسطينية العادلة كلمات قادة الدول حول العالم من جديد، في الوقت الذي يكافح فيه الفلسطينيون كلّ التحديات والمؤامرات، متمسكين بحقهم العادل في نيل الحرية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.
"
"



أخبار مساواة هي نشرة إخبارية يومية على مدار الساعة لأبرز القضايا الاجتماعية، الاقتصادية، الثقافية والسياسية للمواطن العربي الفلسطيني في الداخل.

#اخبار_مساواة يومياً الساعة 6:00 مساءً بتوقيت القدس
قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام
قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
anafalasteeni@musawachannel.com

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
#فلسطين_٤٨
#فلسطين_48
falasteen_48#
#عرب_٤٨
arab_48#
#تواصل
#اكسر_حصارك
#بلشنا_نرجع
#شعب_واحد
#mosawah
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
#Equality
#égalité
#مساواة
#حق
#عدالة
#تساوٍ
#تعادل
#تماثل
#تسوية
#معادلة

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

برامج متعلقة

< كل البرنامج