اخبار مساواة

انتخاب الديمقراطي جو بايدن رئيسا للولايات المتحدة،تقرير،اخبارمساواة،08.11.2020،قناة مساواة

انتخاب الديمقراطي جو بايدن رئيسا للولايات المتحدة- تقرير - ضمن #اخبار_مساواة لحلقة الثامن من تشرين الثاني لعَام 2020 عبر شاشة قناة مساواة الفضائية

"بعد احتدام المنافسة على الرئاسة الأمريكية بين الرئيس الحالي الجمهوري دونالد ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن، اختارت أمريكا الديمقراطي جو بايدن رئيسها السادس والأربعين، لرجل تشكلت شخصيته من خلال مأساة مؤلمة ليتحول في وقت أزمة وطنية إلى منقذ وموحد للولايات متعهدا بإعادة الهدوء والحقيقة بعد فترة ولاية دونالد ترامب المنهكة والمتهورة.

في خطاب النصر مساء السبت في مسقط رأسه ويلمنجتون بولاية ديلاوير، قال بايدن إنه يشعر بالثقة التي أولتها أمريكا له وتواصل أيضا مع الأمريكيين الذين لم يصوتوا له.

كما أشارت كامالا هاريس، السناتور عن ولاية كاليفورنيا، التي ستدخل التاريخ كأول امرأة، وأول شخص أسود وأول شخص من أصل جنوب آسيوي تصبح نائبة الرئيس، إلى أهمية مكانها على المسرح ليلة السبت.

وذكر مقرّبون من المرشح الجمهوري دونالد ترامب أنه يعيش حالة إنكار لنتائج الانتخابات وأنه يرفض الإقرار بفوز بايدن ولم يعدّ خطابًا لإعلان خسارته كما جرت العادة.

ونقلت شبكة ""سي إن إن"" عن مسؤولين مطّلعين على الأمر، أن الرئيس ترامب أبدى الجمعة إشارات قليلة إلى استعداده للاعتراف بالهزيمة، ما ترك المحيطين به متسائلين عمّن يمكنه أن يتعامل مع شخص لم يفكّر يومًا في ترك البيت الأبيض.

ومع أنّ نتيجة التصويت شبه النهائيّة تشير إلى خسارته، إلا أن ترامب لم يحضّر بعد خطاب الإقرار بالهزيمة (الذي يلقى عادةً في ليلة صدور النتائج)، وقال في محادثات لحلفائه خلال الأيام الأخيرة أن ""لا نيّة لديه"" للإقرار بهزيمته في الانتخابات، بحسب ما تناقلته شبكة ""سي إن إن"".

ودعم موقفَ ترامب كبار مستشاريه وأبناؤه البالغون، الذين بدأوا جهودًا هجومية في المحاكم في محاولة لتحدّي النتائج والضغط على جمهوريّين آخرين للدفاع عن موقف ترامب.

ولم يحاول كبار مستشاري ترامب، بما في ذلك رئيس الموظفين، مارك ميدوز، مصارحة ترامب بحقيقة ما الذي يحدث، وبدلا من ذلك، غذّوا ادعاءه بأنّ الانتخابات سرقت منه. وأدّت هذه التصرفات إلى انزعاج بين أفراد الطاقم الذين يعتقدون أن ميدوز يغذّي ادعاء الرئيس الذي لا أساس له بأنّ الانتخابات غير شرعيّة، وفق ""سي إن إن"".

أمّا نائب الرئيس، مايك بنس، الذي لم يُرَ من الساعات المبكرة من صباح الأربعاء، فيقوم هو الآخر باسترضاء ترامب عبر طلب تبرعات لصندوق دفاعه القانوني.

وذكرت ""سي إن إن"" أن ترامب قضى صباح الجمعة غاضبًا ومحبطًا ويشاهد التلفاز الذي يستحوذ على بثّه أشخاص لا يدافعون عن موقفه.

حياة بايدن المأساوية من دفن زوجته الأولى وابنته الأولى ، وابنه بو، ونجاته من تمدد الأوعية الدموية في الدماغ وظل في السياسة بعد حملتين فاشلتين في البيت الأبيض - شكلت صورته كرجل المرونة واللياقة. هذه الصفات جعلت منه اختيار أمريكا له كرئيس يمكنه تحمل حزن أمة أصيبت بصدمة بسبب فقدان أكثر مئتين وثلاثين ألف مواطن بسبب Covid-19 ، مع ملايين العاطلين عن العمل في بيئة من عدم اليقين الاقتصادي الشديد.


أخبار مساواة هي نشرة إخبارية يومية على مدار الساعة لأبرز القضايا الاجتماعية، الاقتصادية، الثقافية والسياسية للمواطن العربي الفلسطيني في الداخل.
#اخبار_مساواة يومياً الساعة 6:00 مساءً بتوقيت القدس
قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام
قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
[email protected]

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
#فلسطين_٤٨
#فلسطين_48
falasteen_48#
#عرب_٤٨
arab_48#
#تواصل
#اكسر_حصارك
#بلشنا_نرجع
#شعب_واحد
#mosawah
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
#Equality
#égalité
#مساواة
#حق
#عدالة
#تساوٍ
#تعادل
#تماثل
#تسوية
#معادلة

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

برامج متعلقة

< كل البرنامج