اخبار مساواة

انفجار ضخم بالقرب من مرفأ بيروت يُخلف عشرات القتلى وآلاف الجرحى وأضرار جسيمة،تقرير،اخبارمساواة،5.8

انفجار ضخم بالقرب من مرفأ بيروت يُخلف عشرات القتلى وآلاف الجرحى وأضرار جسيمة- تقرير - ضمن #اخبار_مساواة لحلقة الخامس من اب لعَام 2020 عبر شاشة قناة مساواة الفضائية
"لبنان في حالة حداد بعد أن وقع انفجار ضخم في مرفأ بيروت والمناطق المحيطة بها أمس الثلاثاء، مما أسفر عن مقتل مئة شخص على الأقل وإصابة أربعة ألف آخرين ويخشى أيضا أن يكون كثيرون مازالوا محاصرين تحت الأنقاض. ليعلن عن بيروت مدينة منكوبة.

في بلد يعاني بالفعل من أزمة اقتصادية، أصبح الحجم الكامل للكارثة واضحًا عندما استيقظت المدينة صباح اليوم، حيث بحثت فرق الإنقاذ داخل حطام الأحياء المدمرة عن المفقودين، واستشهدت المستشفيات تحت وطأة آلاف الضحايا.

وقال مسؤول في الصليب الأحمر اللبناني صباح اليوم إن حصيلة القتلى وصلت إلى مئة على الأقل ، مع استمرار ارتفاع الدخان من الميناء وشوارع وسط المدينة المليئة بالسيارات المقلوبة وأنقاض المباني المحطمة.

لم تهدأ سيارات الإسعاف طوال الليل وجُرفت جبال الزجاج المحطم من الشقق الممزقة إلى الشوارع وأرصفتها. عمال الطوارئ المنهكون تجولوا في المدينة و الكآبة جلية عليهم، وبعضهم يحملون مطرقات ثقيلة، والبعض الآخر يحمل الماء. تم تحويل موقف للسيارات في منطقة الجميزة بالقرب من الميناء إلى مركز فرز للجثث.

قام الجيش اللبناني بأخذ زمام الأمور في الموقع وإزالة الأنقاض بينما مرت طائرات هليكوبتر تسقط المياه على البقايا المشتعلة. وأظهرت الصور الجوية للميناء حفرة عميقة من الأرض المتطايرة.

كما قرر رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون الإعلان عن حالة طوارئ في البلاد لمدة أسبوعين، فيما تشير التحقيقات الأولية الى انفجار ضخم في عنبر داخل المرفأ الذي احتوى على كمية ضخمة من نترات الأمونيوم الكيميائية شديدة التفاعل في الانفجار الذي تسبب في موجة انفجار في جميع أنحاء المدينة، وتحطيم النوافذ، وسقوط الأسطح، وجعل المنازل غير صالحة للسكن.

كان الانفجار الذي وقع في الساعة السادسة مساء وثماني دقائق بتوقيت بيروت قويا للغاية لدرجة أنه شعر به في قبرص على بعد مئة وعشرين ميلاً. وأظهرت لقطات نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي أحياء بأكملها في حالة خراب.

حجم الخراب والدمار الذي خلفه الانفجار بحاجة لأسابيع أو أشهر أو سنوات من التعافي، ويأتي هذا الحدث الذي سمي ب""بيروتشيما"" في الوقت الذي توعد فيه الرئيس اللبناني ميشال عون بفرض أشد العقوبات على المسؤولين عن الإهمال الذي أدى الى وقوع الانفجار.


أخبار مساواة هي نشرة إخبارية يومية على مدار الساعة لأبرز القضايا الاجتماعية، الاقتصادية، الثقافية والسياسية للمواطن العربي الفلسطيني في الداخل.
#اخبار_مساواة يومياً الساعة 6:00 مساءً بتوقيت القدس
قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام
قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
[email protected]

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
#فلسطين_٤٨
#فلسطين_48
falasteen_48#
#عرب_٤٨
arab_48#
#تواصل
#اكسر_حصارك
#بلشنا_نرجع
#شعب_واحد
#mosawah
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
#Equality
#égalité
#مساواة
#حق
#عدالة
#تساوٍ
#تعادل
#تماثل
#تسوية
#معادلة

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

فيديوهات متعلقة

< كل البرنامج

برامج متعلقة

< كل البرنامج