بانوراما مساواة

بانوراما مساواة: أسبوعان على انتهاء تكليف نتنياهو بتشكيل الحكومة: المفاوضات تراوح مكانها

بانوراما مساواة - الحلقة الكاملة
18-04-2021

نشرةٌ بانوراميةٌ جديدةٌ نقدمُها لكم في أولِ يومٍ من أيامِ العودةِ إلى حياةٍ طبيعية.. بعدَ أكثرِ من عامٍ على الجائحةِ وما جَلَبَتْهُ من إغلاقاتٍ وتقييداتٍ خانقة.. باتَ بإمكانِنَا اليومَ التجولُ في الهواءِ الطَلْقِ كاشِفِيْ وُجوهِنَا دونَ حاجةٍ لكمامةٍ رافقَتْنَا طَوَالَ العامِ الـمُنْصَرمْ حتى باتتْ جزءًا مِنَّا.. كما عادَ، اليومَ أيضًا، جهازُ التعليمِ إلى العملِ بشكل ٍكامل.. عودةٌ إلى حياةٍ طبيعيةٍ مستقرّة أكثرَ.. في ظلِّ جهودٍ مُضْنِيَةٍ يقودُها نتنياهو لتشكيلِ حكومةٍ طبيعيةٍ مستقرةٍ دون جدوى.. محاولاتٌ مستميتةٌ متواصلةٌ منذُ أربعِ انتخاباتٍ مضتْ.. هذه المرة تبدو فُرَصُهُ أقلَّ من سابقاتِهَا.. بينما تَلُوحُ الانتخاباتُ الخامسةُ في الأُفُق!

عناوين الحلقة
أسبوعان على انتهاء تكليف نتنياهو بتشكيل الحكومة: المفاوضات تراوح مكانها
البلاد تعود الى الحياة الاعتيادية مع استمرار عدم تسجيل ارتفاع في إصابات كورونا
لفتة إيمانية طيبة في شهر رمضان الفضيل للأسر المتعففة في رهط

الصهيونية الدينية تطرح مشروع قانون شرعنة بؤر استيطانية رغم استمرار مفاوضات تشكيل حكومة

اهلا بكم. تقدمت عضوة الكنيست عن تحالف الصهيونية الدينية المتطرف، أوريت ستروك، مشروع قانون للكنيست لتسوية وَشرعنة البؤر الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية، علما أنه تمت المصادقة على القانون بالقراءة الأولى قبل حل الكنيست الثلاثة والعشرين.

وإلى جانب رفض الصهيونية الدينية لأي حكومة يمين تلقى دعما خارجيا من العرب، فإن التحالف يضع مسألة شرعنة البؤر الاستيطانية ومشاريع البناء الاستيطاني كشرط للدخول لائتلاف حكومي مع نتنياهو

قررت اللجنة المحلية لقرية وادي النعم بمنطقة النقب جنوبيّ البلاد تصعيد النضال والتصدي لمخططات التهجير والاقتلاع التي تلاحق المواطنين العرب في النقب.

جاء ذلك في اجتماع موسع بحضور غالبية ممثلي السلطات المحلية العربية وممثلين عن العائلات والجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني، وذلك بعد إقدام سلطة تطوير النقب على إقرار مخططها لقرية وادي النعم الذي ينصّ على تهجيرهم قسريا عن أراضيهم مقابل الاعتراف بالقرية، وهو المخطط الذي رفضته اللجنة المحلية جملة وتفصيلا.

أسبوعان على انتهاء تكليف نتنياهو بتشكيل الحكومة، وبعد توقف المفاوضات مع بنيت وتعنت سموتطرتش زعيم حزب الصهيونية الدينية بعدم الانضمام الى حكومة يمينية بدعم من الموحدة.. يحاول نتنياهو الآن مغازلة جدعون ساعار زميليه السابق لدعوته للانضمام لحكومته، فهل سينجح..؟

د. محمد خلايلة - محاضر في كلية اورانيم

اليوم وبعد عام من الجائحة .. نعود الى حياة شبه طبيعية او ان صح التعبير الى شكلنا الطبيعي دون كمامة على الاقل في الاماكن العامة اما الاطفال فيعودون الى مقاعد الدراسة مفعمين بالأمل ..فعلها تكون نهاية هذا الكابوس .

تقرير

والى موضوع آثار الجائحة على الأطفال - اطفال الكورونا ان صح التعبير - أشار بحثٌ أُجري في المركز المتعدد المجالات في هرتسيليا، إلى أن الضائقة النفسية والمصاعب كانت أكبر بشكل واضح كلما كان دخل الأهل أقل.
كما أشار بحث أكاديمي إلى أن 20% من القاصرين في إسرائيل، في سن 6 – 18 عاما، بحاجة إلى مساعدة عاطفية في أعقاب أزمة كورونا. كما تبين من البحث أن "اليهود العلمانيين والعرب كانوا أقل رضا من الحلول التعليمية التي حصلوا وكانت نسب الهلع في صفوفهم أعلى".

د. عصام داود - طبيب ومعالج نفسي

ومع عودة الحياة يأتي شهر رمضان المبارك وسط أزمة اقتصادية خانقة على العائلات جراء جائحة كورونا ففي رهط مباركة جميلة لمساعدة العائلات المحتاجة في هذا الشهر الفضيل .. التفاصيل في تقرير الزميل ياسر العقبي

SOCIAL MEDIA

انتهت أمس مراسم تشييع جثمان الأمير فيليب مع نقل نعشه من قلعة وندسور إلى كنيسة سانت جورج بحضور الملكة إليزابيث الثانية وأفراد العائلة.

ومشى أولاد الأمير الراحل الأربعة تشارلز وآن وأندرو وإدوارد خلف النعش بعد تأدية الحرس الوطني التحية له، يرافقهم حفيداه وليام وهاري.
كما وضعت أوسمة وميداليات الأمير فيليب إلى جانب النعش في الكنيسة.

ووضعت الملكة كمامة سوداء خلال توجهها إلى كنيسة سانت جورج لحضور جنازة زوجها الذي شاركها حياتها طوال 73 عاما.


قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام

قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
[email protected]

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
‫#‏فلسطين_٤٨‬
‫#‏فلسطين_48‬
‪falasteen_48#‎‬
‫#‏عرب_٤٨
‪‎arab_48#‬
‫#‏تواصل‬
‫#‏اكسر_حصارك‬
‫#‏بلشنا_نرجع‬
‫#‏شعب_واحد‬
‪#‎mosawah‬
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
‪#‎Equality‬
‪#‎égalité‬
‫#‏مساواة‬
‫#‏حق‬
‫#‏عدالة‬
‫#‏تساوٍ‬
‫#‏تعادل‬
‫#‏تماثل‬
‫#‏تسوية‬
‫#‏معادلة‬

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

فيديوهات متعلقة

< كل البرنامج

برامج متعلقة

< كل البرنامج