بانوراما مساواة

بانوراما مساواة : جدل في الساحة السياسية حول مشروع قانون انتخاب مباشر لمنصب رئيس الوزراء

بانوراما مساواة الكاملة
19-04-2021

جولة بانورامية جديدة على الأخبار من قناة مساواة الفضائية أهلا بكم، الحالة السياسية في إسرائيل تراوح مكانها، واليمين الإسرائيلي أصبح مأزوما دون تغيير واضح لوجوه هذه الحقبة من السياسة الإسرائيلية ودونما ذلك لن تدور العجلة إلى الأمام مهما حاولوا المراوغة والبحث عن مشاريع قوانين تنقذ نتنياهو من حتفه المحتوم.
لكن هناك تغييرات ملموسة في حياتنا اليومية أهمها انفراج الأزمة الصحية بعد تخفيف القيود وإلغاء ارتداء الكمامات وفتح أبواب المدارس.
إلى العناوين

جدل في الساحة السياسية حول مشروع قانون انتخاب مباشر لمنصب رئيس الوزراء

عودة كافة الطلاب الى المدارس وحياة شبه اعتيادية مع انخفاض مستمر بإصابات كورونا

مواجهات واعتقالات في احتجاجات ضد الاستيلاء على بيوت عربية في يافا


أعرب بنيامين نتنياهو عن تأييده لمشروع قانون انتخابات مباشرة على منصب رئاسة الوزراء الذي يطرحه حزب شاس المتدين، فيما أكد نتنياهو فور خروجه من اجتماع مع رئيس تحالف يمينا المتطرف نفتالي بينيت، أن وجود بينيت في رئاسة الحكومة هو أمر عبثي"

كما أعلن غالبية ممثلي التكتّل المناوئ لمعسكر نتنياهو معارضتهم الشديدة لمشروع القانون هذا الذي يتوقع أن يحظى بدعم نتنياهو، فيما تهرب نفتالي بينيت عن إعلان موقفه بهذا الصدد.


اجتمع رئيس حزب يش عتيد، يائير لبيد، بِرئيس القائمة المشتركة، أيمن عودة لبحث إمكانية تشكيل حكومة جديدة تمنع نتنياهو من تشكيل حكومة تشمل بن غفير وسموترتش.

وقال لبيد في بيان له إنه استمر النقاش في الاجتماع بقضايا المجتمع العربي وخاصة قضية الجريمة والعنف وإلغاء قانون كامينتس، وغيرها من القضايا التي تحتاج لحلول سريعة، مشيرا إلى أنهم اتفقوا على استمرار المحادثات.


العقدة السياسية لا تزال تراوح مكانها والشارع الإسرائيلي ينتظر الحل الملموس بتشكيل حكومة إسرائيلية أيا كان رئيسها. زعيم حزب شاس ، آريه درعي ، يسعى إلى تمرير تشريع من شأنه حل الجمود الانتخابي الإسرائيلي من خلال الانتخاب المباشر لرئيس الوزراء. نتنياهو بدوره دعا الى التصويت لصالح القانون قائلا إن وجود بينيت في رئاسة الوزراء هو أمر عبثي

تقرير سماح وتد


وعن الموضوع نرحب بمحمد مصالحة - مستشار اعلامي ومحلل سياسي



بعد نجاحها الأخير في مكافحة فيروس كورونا المستجد، ألغت إسرائيل إلزامية ارتداء أقنعة الوجه في الأماكن الخارجية، بينما أعيد فتح المدارس بالكامل لأول مرة منذ أيلول الماضي. اتخذت البلاد خطوات سريعة للعودة إلى الحياة الطبيعية في أعقاب حملة التطعيم الرائدة عالميًا وانخفاض معدلات الإصابة، حيث تم تطعيم حوالي ستة وخمسين بالمئة من سكان إسرائيل بشكل كامل وفقا لبيانات وزارة الصحة الإسرائيلية.
تقرير نسرين حسن

وللحديث أكثر حول الموضوع معنا
د. زاهي سعيد - المتحدث من قبل وزارة الصحة الاسرائيلية للمجتمع العربي


أحالت محكمة الصلح في تل أبيب الإثنين، ثلاثة شبان من يافا للحبس المنزلي ليومين، على خلفية المواجهات التي اندلعت في أعقاب انفلات أنصار حاخام يهودي في المدينة، ضد الأهالي الذين احتجوا على نيّة شركة "عميدار" الحكوميّة إخلاء أحد المباني العربية المأهولة في حيّ العجمي وبيعه إلى الحاخام.

تقرير رماح مفيد

SOCIAL MEDIA

ومتابعة لأخبار وفاة دوق ادنبره الأمير فيليب، تم تسجيل ما يقارب مئة وعشرة آلاف شكوى على هيئة "بي بي سي" الإعلامية البريطانية العامة بشأن تغطيتها لوفاة الأمير فيليب.
وتقول هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إنها تلقت أكبر عدد من الشكاوى المنشورة على الإطلاق في المملكة المتحدة بشأن البرامج التلفزيونية.
وبعد الإعلان عن وفاة دوق إدنبرة يوم الجمعة ، أجازت هيئة الإذاعة البريطانية جداولها وخصصت قنوات كاملة للتكريم والبرامج عن العائلة المالكة.
وسيطرت تداعيات وفاة الأمير فيليب على جداول بي بي سي 1 و بي بي سي 2 لبقية اليوم ، حيث أعلنت بي بي سي: "مع الأخبار المحزنة بوفاة صاحب السمو الملكي الأمير فيليب ، دوق إدنبرة ، هناك الآن تغطية خاصة عبر جميع شبكات بي بي سي للاحتفال بحياته في الخدمة العامة الاستثنائية وتم تعليق الجدول الزمني المخطط له ".



قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام

قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
[email protected]

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
‫#‏فلسطين_٤٨‬
‫#‏فلسطين_48‬
‪falasteen_48#‎‬
‫#‏عرب_٤٨
‪‎arab_48#‬
‫#‏تواصل‬
‫#‏اكسر_حصارك‬
‫#‏بلشنا_نرجع‬
‫#‏شعب_واحد‬
‪#‎mosawah‬
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
‪#‎Equality‬
‪#‎égalité‬
‫#‏مساواة‬
‫#‏حق‬
‫#‏عدالة‬
‫#‏تساوٍ‬
‫#‏تعادل‬
‫#‏تماثل‬
‫#‏تسوية‬
‫#‏معادلة‬

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

فيديوهات متعلقة

< كل البرنامج

برامج متعلقة

< كل البرنامج