اخبار مساواة

دول تتحرك لتخفيف إجراءات الإغلاق الناجمة عن مواجهة انتشار كورونا،تقرير،اخبار مساواة،27.04.2020

دول تتحرك لتخفيف إجراءات الإغلاق الناجمة عن مواجهة انتشار كورونا - تقرير - ضمن #اخبار_مساواة لحلقة السابع والعشرين من نيسان لعَام 2020 عبر شاشة قناة مساواة الفضائية

"تتحرك الدول حول العالم ، بما في ذلك أستراليا ونيوزيلندا وإيران وإسبانيا ، لتخفيف عمليات إغلاق سببها فيروس كوفيد-١٩ مع بطء أعداد الإصابات والوفيات اليومية. وأعلنت إيطاليا أنها ستخفف من سيطرتها التي استمرت شهرين منذ الرابع من مايو/آِيار القادم.

عالميا، ارتفع عدد الأشخاص الذين تأكد أنهم مصابون بالفيروس التاجي إلى ما يقارب ثلاثة مليون شخص وتوفي نحو مئتين وستة آلاف على الأقل ، وفقًا للبيانات التي جمعتها جامعة جونز هوبكنز. وقد تعافى حوالي ثمانمئة وسبعين ألف شخص.

أما عن رئيس وزراء بريطانيا الذي تصدرت أخباره المحطات العالمية، بعد حالته الخطيرة جراء إصابته بفيروس كورونا ، عاد بوريس جونسون للعمل ليواجه أكبر معضلة في فترة رئاسته: في البحث عن كيفية رفع الإغلاق الذي يدمر قطاعات كبيرة من الاقتصاد البريطاني دون التسبب في موجة ثانية مميتة من تفشي المرض.

وفي بنغلاديش، أعيد فتح أكثر من خمسمئة مصنع للملابس هناك بعد إغلاق لمدة شهر للحد من انتشار الفيروس، بينما نمت الدعوات في الهند لتخفيف الإغلاق ، مما تسبب في ألم اقتصادي عميق.

وحذرت مجموعات الصناعة في هذا القطاع ، الذي يضم حوالي أربعة آلاف مصنع يوظف أكثر من أربعة ملايين عامل، من أن الإغلاق قد يفقد البلاد ستة مليارات دولار من عائدات التصدير هذا العام المالي.

وإلى أستراليا، حيث قالت الحكومة إن ما يقرب من مليوني أسترالي هرعوا لتنزيل تطبيق جديد للهواتف الذكية مصمم لتسهيل تتبع الاتصال بالفيروس، متجاهلة مخاوف تتعلق بالخصوصية على أمل تسريع عملية إنهاء عمليات التباعد الاجتماعي.

وأشاد وزير الصحة بالتطبيق واصفا إياه بالاستثنائي، قائلاً إن مليونا وتسعمئة ألف شخص قاموا بتنزيل البرنامج في أقل من أربع وعشرين ساعة.

وكباقي الحكومات في جميع أنحاء العالم ، تتعرض السلطات الأسترالية لضغوط متزايدة لتخفيف القيود على السفر والتجمعات العامة المفروضة لوقف انتشار الفيروس.

واعتبار من يوم أربعاء القادم ستضيف اليابان أربع عشرة دولة أخرى إلى قائمة حظر الدخول للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد من بين هذه الدول،روسيا والمملكة العربية السعودية. كما يحظر على المسافرين من الصين والولايات المتحدة وأوروبا دخول اليابان بموجب هذه الإجراءات.

وأخيرا إلى الولايات المتحدة، حيث رفض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، في تغريدة له ، تقارير تفيد بأنه يعتزم طرد وزير الصحة والخدمات الإنسانية أليكس آزار. ووصف ترامب التقارير بأنها ""أخبار وهمية"" وقال إن آزار يقوم ""بعمل ممتاز"".


أخبار مساواة هي نشرة إخبارية يومية على مدار الساعة لأبرز القضايا الاجتماعية، الاقتصادية، الثقافية والسياسية للمواطن العربي الفلسطيني في الداخل.
#اخبار_مساواة يومياً الساعة 6:00 مساءً بتوقيت القدس

قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام
قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
[email protected]

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
#فلسطين_٤٨
#فلسطين_48
falasteen_48#
#عرب_٤٨
arab_48#
#تواصل
#اكسر_حصارك
#بلشنا_نرجع
#شعب_واحد
#mosawah
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
#Equality
#égalité
#مساواة
#حق
#عدالة
#تساوٍ
#تعادل
#تماثل
#تسوية
#معادلة

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

برامج متعلقة

< كل البرنامج