اخبار مساواة

ردود فعل واسعة مرحبة بقرار الجنائية الدولية بأن اختصاصها القضائي يشمل الأراضي الفلسطينية،تقرير،07.02

اَخبار_مساواة لحلقة السابع من شباط لعام 2021 عبر شاشة قناة مساواة الفضائية تناولت عنوان :ردود فعل واسعة مرحبة بقرار الجنائية الدولية بأن اختصاصها القضائي يشمل الأراضي الفلسطينية

"يوم تاريخي تسجله القضية الفلسطينية بعد قرار المحكمة الجنائية الدولية ومقرها لاهاي أن اختصاصها القضائي يشمل الجرائم التي تعرض لها الشعب الفلسطيني وهو ما يمهد الطريق ويعطي للفلسطينيين أملا بفتح تحقيقات في جرائم الحرب المستمرة بحقهم، ويشمل قرار الأغلبية في الدائرة التمهيدية الأولى للجنائية بشأن طلب المدعية العامة، فاتو بنسودا، الأراضي التي احتلتها إسرائيل عام سبعة وستين على اعتبار أن فلسطين هي طرف في نظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية.

انطلاقا من ولايتها المستقلة وغير المنحازة تماما والتزاماتها بموجب نظام روما الأساسي، رحَّبت نيابة الجنائية الدولية بفرض الوضوح القانوني في مسألة الولاية القضائية للمحكمة الجنائية الدولية، على أن يتم دراسة الخطوات التالية بدقة ليتم الإعلان عنها لاحقا.

ترحيب فلسطيني وعربي ودولي واسع لقيه القرار باعتباره انتصارا قانونيا وقضائيا للقضية الفلسطينية وسَيُسرع ويتيح المجال أمام الجنائية الدولية للشروع بالتحقيق في جرائم الاحتلال، وصولا لمحاكمة ومحاسبة مجرمي الحرب في دولة الاحتلال.

انتصارا لفلسطين وانجازا للدبلوماسية الفلسطينية بقيادة الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، هذا ما أكدته الخارجية الفلسطينية بعد تشديدها على أهمية إصدار القرار بهذا التوقيت الهام جدا خاصة في ظل تصعيد جرائم الاحتلال والمستوطنين بحق الشعب الفلسطيني، معربة عن أملها بأن يشكل هذا القرار بعضًا من الإنصاف للضحايا وانتصارا للعدالة.

خطوة تُسهم بحماية الشعب الفلسطيني من عدوان وانتهاكات الاحتلال المستمرة، وهو ما عبَّرت الجامعة العربية عن أملها لتحقيقه من خلال محاسبة المسؤولين عن جرائم الاستيطان والعدوان على غزة والجرائم بحق الأسرى وصولاً إلى استعادة حقوق الشعب المشروعة كافة ، في إنهاء الاحتلال، ونيل الحرية والاستقلال على أرض ترابه الوطني، في دولته المستقلة ذات السيادة بعاصمتها القدس الشرقية.

وفي الجانب الآخر، مخاوف تسيطر على الجانب الإسرائيلي من عواقب قرار المحكمة الجنائية الدولية بالولاية القضائية على الأراضي الفلسطينية، نتنياهو ومسؤولون إسرائيليّون هاجموا قرار المحكمة ووصفوها بالموجهة، ورفضوا اعتبار الاستيطان بالأراضي الفلسطينية والاعتداءات التي تطال الفلسطينيين تحت غطاء ذرائع وأكاذيب لا حصر لها، أنها جرائم حرب.

تخوفات عبّر عنها مسؤولون إسرائيليون في وقت سابق من فتح الجنائية الدوليّة تحقيقًا في ارتكاب جرائم حرب بحق الفلسطينيين خلال العدوان على غزة عام ألفين وأربعة عشر والبناء الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية المحتلة مع بدء ولاية الرئيس جو بايدن، وانتهاء ولاية الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب."

أخبار مساواة هي نشرة إخبارية يومية على مدار الساعة لأبرز القضايا الاجتماعية، الاقتصادية، الثقافية والسياسية للمواطن العربي الفلسطيني في الداخل.
#اخبار_مساواة يومياً الساعة 6:00 مساءً بتوقيت القدس
قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام
قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
anafalasteeni@musawachannel.com

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
#فلسطين_٤٨
#فلسطين_48
falasteen_48#
#عرب_٤٨
arab_48#
#تواصل
#اكسر_حصارك
#بلشنا_نرجع
#شعب_واحد
#mosawah
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
#Equality
#égalité
#مساواة
#حق
#عدالة
#تساوٍ
#تعادل
#تماثل
#تسوية
#معادلةْX

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

فيديوهات متعلقة

< كل البرنامج

برامج متعلقة

< كل البرنامج