اخبار مساواة

فيروس كورونا يتسبب بركود اقتصادي عالمي، تقرير،اخبار مساواة،01.04.20

فيروس كورونا يتسبب بركود اقتصادي عالمي - تقرير - ضمن #اخبار_مساواة لحلقة الاول من نيسان لعَام 2020 عبر شاشة قناة مساواة الفضائية

"لم يعد الركود الاقتصادي مجرّد شبح يخيف الحكومات والشركات العابرة للقارات في ظل وباء كوفيد-19. لقد صار الركود أمراً واقعاً باعتراف صندوق النقد الدولي ومعهد التمويل الدولي، والعالم يستعدّ لما هو أسوأ من الرّكود، ويبحث في كتب التاريخ عن نماذج يمكن الاقتداء بها للخروج من المأزق الناجم عن تعطّل النشاط الاقتصادي في غالبية الدول، ولا سيما تلك التي لجأت إلى طريقة ""الحجر"" أو ""العزل"" للحد من انتشار الفيروس.

في إسبانيا توفي ثمانمئة وأربعة وستين شخصًا آخر على مدار الأربع وعشرين ساعة الماضية - وهي أعلى حصيلة يومية من الوفيات الناجمة عن الفيروس - في حين قفزت الإصابات إلى مئتين واثنتي ألف ومئتة وست وثلاثين إصابة.

وتجاوز عدد الوفيات في إيران الثلاثة آلاف شخص مع مئة وثمان وثلاين حالة وفاة جديدة ، حيث حذر الأمين العام للأمم المتحدة من أن الوباء هو ""أسوأ أزمة"" تواجه العالم منذ الحرب العالمية الثانية.

ووصلت حصيلة الوفيات في الولايات المتحدة إلى ثلاثة آلاف وتسعمائة شخص ، حذر كبار العلماء الحكوميين من أن الفيروس يمكن أن يقتل ما يصل إلى مئتين وأربعين ألف أمريكي. كما حذر الرئيس دونالد ترامب من الأيام الصعبة التي تنتظر الولايات المتحدة.

وكما أفاد التلفزيون الروسي الرسمي أن طائرة نقل عسكرية روسية متجهة إلى الولايات المتحدة مزودة بمعدات طبية وأقنعة لمساعدة واشنطن في مكافحة فيروس كوفيد-١٩.

من المرجح أن تكون الرحلة ، التي نظمتها وزارة الدفاع الروسية ، لا تحظى بشعبية من بعض منتقدي ترامب الذين حثوه على الابتعاد عن بوتين بحجة أن موسكو تستخدم هذه المساعدة كأداة جيوسياسية ودعاية لتعزيز نفوذها.

وفي بريطانيا، توفي توفي طفل يبلغ من العمر ثلاثة عشر عامًا من لندن ويعتقد أنه أصغر ضحية لفيروس كورونا في المملكة المتحدة.

ومحليا، أكد المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية محمد ملحم أن خمس عشرة حالة إصابة جديدة بالفيروس تأكدت في الضفة الغربية، ليصل العدد الإجمالي إلى مئة وأربع وثلاثين.

وقد تأكدت حالتان في وقت سابق في قطاع غزة من النساء في الستينات من العمر، وتعافى ما مجموعه ثماني عشرة حالة كورونا ووفاة واحدة في الضفة الغربية.

كما ودعى تقرير الأمم المتحدة إلى استجابة دولية منسقة تصل إلى ما لا يقل عن 10 في المائة من إجمالي الناتج المحلي العالمي لزيادة الإنفاق على الرعاية الصحية وتخفيف الضرر على الناس في جميع أنحاء العالم الذين تضرروا من الانكماش الاقتصادي الحاد. وقال السيد غوتيريس إنه قلق بشكل خاص بشأن الكيفية التي سيضر بها الوباء أفريقيا.


أخبار مساواة هي نشرة إخبارية يومية على مدار الساعة لأبرز القضايا الاجتماعية، الاقتصادية، الثقافية والسياسية للمواطن العربي الفلسطيني في الداخل.
#اخبار_مساواة يومياً الساعة 6:00 مساءً بتوقيت القدس

قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام
قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
[email protected]

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
‫#‏فلسطين_٤٨‬
‫#‏فلسطين_48‬
‪falasteen_48#‎‬
‫#‏عرب_٤٨
‪‎arab_48#‬
‫#‏تواصل‬
‫#‏اكسر_حصارك‬
‫#‏بلشنا_نرجع‬
‫#‏شعب_واحد‬
‪#‎mosawah‬
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
‪#‎Equality‬
‪#‎égalité‬
‫#‏مساواة‬
‫#‏حق‬
‫#‏عدالة‬
‫#‏تساوٍ‬
‫#‏تعادل‬
‫#‏تماثل‬
‫#‏تسوية‬
‫#‏معادلة‬

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

برامج متعلقة

< كل البرنامج