بانوراما مساواة

هآرتس: جولة جديدة من الحرب على محكمة العدل العليا في إسرائيل،بانوراما مساواة،15.11.2020،قناة مساواة

#بانوراما_مساواة لحلقة الخامس عشر من تشرين الثاني 2020 عبر شاشة قناة مساواة الفضائية فيها:
جولة جديدة من الحرب على محكمة العدل العليا في إسرائيل. جاء تحت هذا العنوان مقالٌ لأسرة هآرتس صباح اليوم، وهي فعلًا حرب جديدة يقودها اليمين على السلطة القضائية،
وقالت هارتس في مقالها:
"في الواقع الإسرائيلي الفوضوي ، لم يكن هناك شيءٌ يمكن التنبؤ به أكثر من هجمات البلطجية اليمينية على المحكمة العليا بعد قرارها الخميس الماضي بإصدار أمرٍ ضد الكنيست والحكومةِ، وعقدِ حلقةِ نقاشٍ موسَّعة حول دستورية قوانين الحكومة البديلة. هذه المرة لا يتعلق الأمر بضرب البلطجية للمتظاهرين في الساحات ، ، ولكن يتعلق بمن يرتدون البدلات الرسمية ويجلسون في الكنيست والحكومة."

ومن اقوال اعضاء اليمين التي اقتبستها الصحيفة بداية كان اقوال رئيس الكنيست ياريف لفين الذي قال :""قرار فاضح. المحكمة العليا تمهد الطريق لتجاوز الخط الأحمر للتدخل في القانون الاساس".
واتهم عضو الكنيست بتسلئيل سموترتش قضاة المحكمة العليا بأنهم قضاة متعجرفون، مخمورون، وغير مسؤولين، يسارعون نحو أزمة دستورية لم تعرفها إسرائيل من قبل.


وأضافت الصحيفة التي انتقدت ايضًا أداء المحكمة العليا :" ادعاء السياسيين من اليمين بأن المحكمة العليا تقوض سيادة الشعب لا أساس له من الصحة ، ولا عجب أن يكون صوت المحامين الذين يتحدثون بإسم اليمين في المحكمة العليا مختلفًا تمامًا".
وتشير الصحيفة بهذا الى التعديل الذي أُدخل على قانون الأساس والذي شكل تحولاً في حكومة وحدة وطنية تتناسب مع المتهم الجنائي الذي يرفض الاستقالة ، الأمر الذي سيسمح على الأقل على الورق بالتناوب الذي لا يستلزم الاستقالة .
وأضافت الصحيفة " :هذا التعديل ، الذي سمح لبني غانتس وكاحول لافان بالتحالف مع نتنياهو بينما يخونا التزامَها تجاه الناخبين - هذا الأمر هو الذي يقوض سيادة الشعب لأنه يشوه ارادة الشعب".



واختتمت الصحيفة قائلة : " إساءة استخدام الكنيست ، بطريقة فاسدة حقّا ، لسن قوانين الأساس، والتي ستناقشها لجنة مؤلفة من تسعة قضاة ، وهذا ليس خطأ فحسب ، بل هو جوهر الحوار الدستوري في الديمقراطية الإسرائيلية المريضة اساسا.


اخبار الشبكة :
هآرتس: جولة جديدة من الحرب على محكمة العدل العليا في إسرائيل



بانوراما مساواة - برنامج حواري يومي يناقش آخر المستجدات السياسية والإقتصادية، الثقافية والفكرية في الداخل الفلسطيني لرصد مختلف القضايا التي يعيشها المجتمع العربي هنا وإبراز تفاصيلها وتداعياتها. كل يوم في تمام الساعة 21:00 مساءا، من إعداد وتقديم: مصطفى عاطف قبلاوي، مريم فرح ومرام مصلح
قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام

قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
anafalasteeni@musawachannel.com

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
#فلسطين_٤٨
#فلسطين_48
falasteen_48#
#عرب_٤٨
arab_48#
#تواصل
#اكسر_حصارك
#بلشنا_نرجع
#شعب_واحد
#mosawah
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
#Equality
#égalité
#مساواة
#حق
#عدالة
#تساوٍ
#تعادل
#تماثل

#تسوية
#معادلة

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

برامج متعلقة

< كل البرنامج