اخبار مساواة

أخبار مساواة: اجتماع استثنائي لمجلس حقوق الإنسان حول الأوضاع الراهنة في الأراضي الفلسطينية

اجتماع استثنائي لمجلس حقوق الإنسان حول الأوضاع الراهنة في الأراضي الفلسطينية


جرائم حرب إسرائيلية متراكمة ومتواصلة بحق الفلسطينيين والتي ظهرت جليًّا في العدوان الأخير على قطاع غزة، أثارت قلقا عميقا عبَّرت عنه مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الانسان، ميشيل باشيليت، وبيّنت أن ذلك انتهاك للقانون الدولي، عدا عن تصاعد عنف المستوطنين ومعاناة العائلات الفلسطينية التي تتعرض للإخلاء القسري في سلوان والشيخ جراح بالقدس المحتلة واستخدام القوة المفرطة ضد المصلين في المسجد الاقصى.

في جلسة استثنائية عقدها مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة حول الأوضاع الراهنة في الأراضي الفلسطينية بطلب من دولَتيّ فِلَسطين وباكستان بصفتها منسقا لمنظمة التعاون الإسلامي، دعت باشليت إلى ضرورة بذل الجهود والقيام بإعادة الاعمار لقطاع غزة، الذي بات بحاجة إلى مساكن ومدارس، ودعت إلى عملية سلام شاملة وضرورة التوصل الى اتفاق يضمن حقوق الإنسان، والمساءلة التي تضمن بناء الثقة بين الأطراف كافة.

عزل المنظومة الإسرائيلية ومقاطعتها وحظر منتجاتها والشركات العاملة معها، وفرض عقوبات اقتصادية وسياسية عليها، ووضعها موضع المساءلة وصولا الى انهائها، وتفكيكها، ووضع المستوطنين على قوائم الإرهاب، بهذه الطريقة أكد وزير الخارجية الفلسطينية رياض المالكي، أنه على المجتمع الدولي إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني، حيث لا عدالة دون إنصاف ضحايا الشعب الفلسطيني ومساءلة مجرمي الحرب.

منى الكرد، ناشطة فلسطينية من سكان حي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة المهدد بالتهجير القسري لصالح المستوطنين، شرحت بشكل مفصل تاريخ صراع العائلات في الحي الذي تم إنشاؤه بموجب اتفاق موقعً بين وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، الاونروا، والحكومة الأردنية عام ستة وخمسين، وصولا إلى محاولات الجمعيات الاستيطانية في دولة الاحتلال الاستيلاء عليه دون امتلاكهم أي وثيقة تثبت هذه الادعاءات، بالإشارة إلى المعاناة اليومية والتمييز العنصري والاعتقال الهمجي للسكان و المؤازرين التي تندرج تحت إطار جريمة حرب وتطهير عرقي فوق القانون.

احتجاجات ومسيرات سلميَّة خرجت إلى الشوارع رافقها إضراب شامل عمَّ كل الأراضي الفلسطينية ردًّا على الانتهاكات الإسرائيلية كافة.. رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، محمد بركة، نقلَ صورة الهمجية الإسرائيلية في قمعها من خلال حملة اعتقالات طالت مئات المواطنين من البلدات العربية واستمرارها حتى بعد التوصل إلى اتفاق إطلاق نار، كَعقابٍْ جماعيٍّ ترفضه كل القوانين والأعراف الدولية.

قانون القومية اليهودية وهو أخطر قانون سنته الكنيست الإسرائيلية في القرن الحادي والعشرين كما عبَّر عنه بركة، موضحًا أن القانون ينص على أن فلسطين التاريخية هي الوطن التاريخي لليهود، وأن حق تقرير المصير هو حصري لليهود، مشددا على أن أبناء الشعب الفلسطيني في الداخل هُم من نجوا من التشريد خلال النكبة، وبقوا في بيوتهم، يعيشون تحت الخطر، داعيا المجتمع الدولي وكافة المؤسسات الحقوقية لِضرورة مساءلة حكومة الاحتلال على جرائمها.

إدانات واسعة عبَّر عنها المتحدثون في الجلسة الاستثنائية لمجلس حقوق الإنسان تجاه الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، مطالبين بمحاسبة إسرائيل على جرائمها، ومعالجة الأسباب التي أدت إلى التصعيد الأخير التي أسفرت عن سقوط مئات الضحايا والمصابين وعمليات التهجير القسري في حي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة، وطالبوا بوقفها فورا.




قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام

قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
[email protected]

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
‫#‏فلسطين_٤٨‬
‫#‏فلسطين_48‬
‪falasteen_48#‎‬
‫#‏عرب_٤٨
‪‎arab_48#‬
‫#‏تواصل‬
‫#‏اكسر_حصارك‬
‫#‏بلشنا_نرجع‬
‫#‏شعب_واحد‬
‪#‎mosawah‬
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
‪#‎Equality‬
‪#‎égalité‬
‫#‏مساواة‬
‫#‏حق‬
‫#‏عدالة‬
‫#‏تساوٍ‬
‫#‏تعادل‬
‫#‏تماثل‬
‫#‏تسوية‬
‫#‏معادلة‬

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

فيديوهات متعلقة

< كل البرنامج

برامج متعلقة

< كل البرنامج