اخبار مساواة

أخبار مساواة : بعد ذروة في جرائم القتل .. مسؤولون يقرون فقدان السيطرة على أمن وأمان المجتمع العربي

بعد ذروة في جرائم القتل اليومية: مسؤولون يقرون فقدان السيطرة على أمن وأمان المجتمع العربي

ما بعد فقدان السيطرة
‎الاعتراف بفقدان السيطرة على أمن وأمان المجتمع العربي من قبل المسؤولين، شهادة صريحة بتقاعس الشرطة في تعاملها مع الجرائم في ظل سرعة انتشارها في الآونة الاخيرة، وهذا الاعتراف يُقابل بتغيير خطة العمل والتحرك بقوة لوقف وتيرة العنف وفقا لادعاءات الشرطة.
‎وعلى خلفية الجرائم الأربع التي وقعت في أقل من أربع وعشرين ساعة مطلع هذا الأسبوع، دعا المفتش العام للشرطة، يعقوب شبتاي، لاجتماع طارئ لقيادة الشرطة من أجل الوقوف على جرائم القتل المستفحلة، وردا على تحميلها مسؤولية تفشي العنف في البلدات العربية، خرج الاجتماعُ بقرار لإقامة مقر قيادة مهمات تابع لوحدة حرس الحدود الشرطية بالإضافة لمكتب استخباراتي لجمع المعلومات، بحجة مكافحة وإحباط الجريمة.
‎ في الوقت الذي يتهم فيه قيادات المجتمع العربي الشرطة الإسرائيلية بالإهمال المتعمد في مواجهة الجريمة، بل وتواطؤ الشرطة مع منظمات الإجرام، منتقدين عمل شعبة "سيف"، التي كان الهدف من إقامتها محاربة العنف في المجتمع العربي، إلا أن الجرائم ازدادت مع إقامتها. ‎وفي ادراكٍ من المسؤولين الإسرائيليين للضغوط عليهم في الفترة الاخيرة فيما يتعلق بكيفية مواجهة العنف، التقي شبتاي بوزير القضاء غدعون ساعر، متباحثين بتعزيز التعاون بين الشرطة ووزارة القضاء في مجال تشديد العقوبات في جرائم العنف والسلاح، وزيادة إنفاذ القانون ضد تهريب أسلحة وتعزيز النشاط ضد الجرائم الاقتصادية.
‎ومع تصاعد موجة ردود الأفعال المدينة لتعامل الشرطة مع ملف الجريمة، قال نائب المفوض وقائد المنطقة الشمالية السابق زوهار دفير، أنه حتى لو أفلحنا بوضع يدينا على مئات قطع الأسلحة غير القانونية يبقى هناك الكثير منها بين أيدي العديد من الأشخاص، وبحسب تقديراته فإن ما يقدر ب أربعمئة ألف قطعة سلاح غير مرخصة موجودة في المجتمع العربي وحده.
‎وفي مطلع شهر اب الحالي صرح رئيس الوزراء الاسرائيلي نفتالي بينيت أنه أصدر توجهات لبلورة خطة وطنية لمكافحة الجريمة المتفشية في المجتمع العربي، مشيرا الى أن الموضوع يحتل أهمية كبرى الان بعد سنوات من الاهمال دون رادع. إلا أن التصريحات والخطط الحكومية المطروحة، وتشكيل وحدات خاصة لغرض مكافحة الجريمة، كان الرد عليه حتى يومنا مزيد من الجرائم، ومزيد من ضحايا الجريمة وفوضى السلاح



قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام

قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
anafalasteeni@musawachannel.com

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
‫#‏فلسطين_٤٨‬
‫#‏فلسطين_48‬
‪falasteen_48#‎‬
‫#‏عرب_٤٨
‪‎arab_48#‬
‫#‏تواصل‬
‫#‏اكسر_حصارك‬
‫#‏بلشنا_نرجع‬
‫#‏شعب_واحد‬
‪#‎mosawah‬
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
‪#‎Equality‬
‪#‎égalité‬
‫#‏مساواة‬
‫#‏حق‬
‫#‏عدالة‬
‫#‏تساوٍ‬
‫#‏تعادل‬
‫#‏تماثل‬
‫#‏تسوية‬
‫#‏معادلة‬

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

برامج متعلقة

< كل البرنامج