اخبار مساواة

هجوم متبادل بين نتنياهو والمعارضة على خلفية التخبط باتخاذ قرارات مواجهة انتشار كورونا،تقرير،اخبار8.9

هجوم متبادل بين نتنياهو والمعارضة على خلفية التخبط باتخاذ قرارات مواجهة انتشار كورونا - تقرير - ضمن #اخبار_مساواة لحلقة الثامن من ايلول لعَام 2020 عبر شاشة قناة مساواة الفضائية

"لم يتوقف نتنياهو من سياسته المعهودة بإلقاء التهم على الغير، حيث اتهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو نواب المعارضة بـ ""تقويض الوحدة العامة"" في المعركة ضد فيروس كورونا في رسالة بعث بها إلى زعيم المعارضة يائير لابيد وأعضاء الكنيست نفتالي بينيت وأفيغدور ليبرمان ورئيس القائمة المشتركة أيمن عودة.

جاءت الرسالة في أعقاب تعليقات من أفيغدور ليبرمان، الذي دعا الجمهور إلى تجاهل توجيهات الحكومة بشأن فيروس كورونا ، قائلاً إنها فشلت في إدارة الأزمة.

وقال: ""أوصي بأن لا يتصرف الجمهور وفقاً لتوجيهات الحكومة ، ولكن وفقاً للحس السليم"". ""نتنياهو ضحى بالصحة العامة على مذبح الحفاظ على الائتلاف موحدا ، وبالتالي فإن أي قرار يتم اتخاذه يعتبر غير قانوني بشكل واضح"".

ورد رئيس حزب يش عتيد ، يائير لابيد ، على نتنياهو برسالة خاصة، جاء فيها ""التصريحات الخطيرة والغطرسة وعدم المسؤولية"" لنتنياهو ومن حوله ، وكذلك ""الفشل العميق في عملية صنع القرار ، أدت إلى مقتل أكثر من ألف شخص في إسرائيل بسبب فيروس كورونا"".

وكتب لبيد يقول ""ما يقرب من مليون عاطل عن العمل وأكثر من سبعين ألف شركة ستغلق بحلول نهاية العام وتعاني إسرائيل من أكبر عجز في الميزانية في تاريخها."" ""في هذا الوقت ، عندما تقف إسرائيل في مواجهة أشد أزمة صحية واقتصادية في تاريخها ، أتوقع منك أن تتحمل المسؤولية وتعترف بإخفاقاتك وتستقيل"".

وغرد رئيس القائمة المشتركة أيمن عودة ردا على نتنياهو ، قائلا إنه فاز بالميدالية الذهبية في فراره لمسافات طويلة بعيدا عن مسؤولياته.

ولم يتوقف نتنياهو من التهرب من المسؤولية أمام السياسيين فحسب بل نال الشارع أيضا قسطا واسعا من الاتهامات بعد زعم رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو أن المتظاهرين قبالة مقر اقامته في القدس الغربية، ضد فساده يغلقون هواتفهم، لمنع تعقّب اصابتهم بالكورونا.

جاء ذلك ردًا على معطيات وزارة الصحة، التي أظهرت عدم وجود إصابات في التظاهرات التي تقام أسبوعيا.

وقال نتنياهو حينما سئل عن ذلك في مؤتمر صحفي، من مقر طاقم مكافحة كورونا في قاعدة قيادة الجبهة الداخلية ""دعني أبتسم. يقولون لهم أن يغلقوا الهواتف"".

ونتنياهو كعادته يكذب بكل وقاحة، لأن شيئا كهذا لا يحصل، كما ان شبكات التواصل مليئة بصور ومشاهد من المظاهرات تلتقط بالهواتف الخليوية.

أخبار مساواة هي نشرة إخبارية يومية على مدار الساعة لأبرز القضايا الاجتماعية، الاقتصادية، الثقافية والسياسية للمواطن العربي الفلسطيني في الداخل.
#اخبار_مساواة يومياً الساعة 6:00 مساءً بتوقيت القدس
قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام
قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
[email protected]

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
#فلسطين_٤٨
#فلسطين_48
falasteen_48#
#عرب_٤٨
arab_48#
#تواصل
#اكسر_حصارك
#بلشنا_نرجع
#شعب_واحد
#mosawah
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
#Equality
#égalité
#مساواة
#حق
#عدالة
#تساوٍ
#تعادل
#تماثل
#تسوية
#معادلة

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

فيديوهات متعلقة

< كل البرنامج

برامج متعلقة

< كل البرنامج