اخبار مساواة

حرائق واسعة تجتاح سوريا ولبنان وفلسطين بفعل ارتفاع استثنائي بدرجة الحرارة،تقرير،اخبارمساواة،11.10

حرائق واسعة تجتاح سوريا ولبنان وفلسطين بفعل ارتفاع استثنائي بدرجة الحرارة- تقرير - ضمن #اخبار_مساواة لحلقة الحادي عشر من تشرين الاول لعَام 2020 عبر شاشة قناة مساواة الفضائية
"حرائق واسعة اجتاحت كل من لبنان وسوريا وفلسطين الجمعة والسبت الماضيين بفعل حالة الطقس غير الاعتيادية في مثل هذا الوقت من السنة.

وقالت السلطات السورية واللبنانية إنه تمت السيطرة على الحرائق التي اجتاحت أجزاء من سوريا ولبنان في الأيام الأخيرة.

وفي سوريا ، اندلعت حرائق غذتها درجات الحرارة المرتفعة الجمعة في محافظات حمص وطرطوس واللاذقية، حيث لقي ثلاثة أشخاص حتفهم، بحسب وزارة الصحة.

واضطرت عدة عائلات إلى الفرار من المناطق السكنية القريبة من الحرائق، حسبما أفادت تقارير إعلامية. ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم قوله إن ""فرق الدفاع المدني مدعومة بوحدات الجيش والسكان تسيطر على جميع الحرائق في محافظة اللاذقية"". وأضاف أن رجال الإطفاء ما زالوا في الموقع يحاولون ""تبريد المواقع المحترقة"".

وقالت وكالة سانا إنه تمت السيطرة على جميع الحرائق في طرطوس، وتمكنت أطقم العمل من إخماد حريق في غابة كورب علي في الضواحي الغربية لحمص. وقال رئيس الوزراء السوري حسين عرنوس إن الجهود جارية للتعافي من الحرائق ودعم أولئك الذين أجبروا على الفرار من منازلهم.

في غضون ذلك ، شهد لبنان المجاور أكثر من مئة حريق في جميع أنحاء البلاد منذ يوم الخميس، بحسب جورج أبو موسى، رئيس العمليات في الدفاع المدني في البلاد. وقال أبو موسى لوكالة الأنباء الفرنسية ""الوضع جنوني والحرائق منتشرة في كل مكان"". قال: ""لقد حشدنا ثمانين بالمئة من موظفينا وتقريباً جميع مراكزنا في لبنان"". ولم ترد تقارير عن سقوط ضحايا في لبنان.

قال أبو موسى إن معظم الحرائق انطفأت لكن بعضها لا يزال مشتعلا في منطقة الشوف الجبلية في الجنوب وعكار في الشمال. وأضاف أن طائرات هليكوبتر عسكرية كانت تساعد رجال الإطفاء في المناطق التي يصعب الوصول إليها. ولم يتمكن من تحديد سبب الحرائق، لكنه قال إن الرياح ودرجات الحرارة المرتفعة تساعد في انتشارها.

أما في فلسطين وتحديدا مستوطنة كفرعورانيم بالضفة الغربية القرب من مدينة موديعين، دمرت عدة منازل قبل أن يتمكن رجال الإطفاء من السيطرة على الحريق.

وقال مجلس بنيامين الإقليمي الاستيطاني في الضفة الغربية إن 80 أسرة أُجبرت على إخلاء منازلها في مستوطنة كفر هورانيم.

ونجح الحريق في إحراق منزل بالكامل وتكبدت ثلاثة منازل أخرى أضرارًا جسيمة. وقال المجلس الإقليمي الاستيطاني إنه بالإضافة إلى ذلك ، لحقت أضرار بملايين الشواقل بالسياج الأمني للمستوطنة بالإضافة إلى البنية التحتية الأخرى في البلدة.


أخبار مساواة هي نشرة إخبارية يومية على مدار الساعة لأبرز القضايا الاجتماعية، الاقتصادية، الثقافية والسياسية للمواطن العربي الفلسطيني في الداخل.
#اخبار_مساواة يومياً الساعة 6:00 مساءً بتوقيت القدس
قناة مساواة الفضائية، صوت فلسطينيي الداخل - لاول مرة منذ ٧٠ عام
قناة مساواة الفضائية تبث عبر الحيّز الفضائي الفلسطيني PalSat وعلى مدار القمر NileSat من خلال التردد التالي :

Downlink frequency - الترد :
12645 MHZ

Polarity - الاستقطاب:
Horizontal

Symb.Rate - معدل الترميز:
27.500 MS/s

FEC - تصحيح الخطأ :

5/6

عربسات Arabsat Badr 4 at 26.0 east

DL: 11958 H
SR: 27500
FEC: 5/6

للتواصل:

بريد الكتروني:
[email protected]

للتفاعل:

الموقع الالكتروني:
www.musawachannel.com

فيسبوك:
https://www.facebook.com/musawachannel

تويتر:
https://twitter.com/musawachannel

يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCwJbDUmIxc-JX8PX53ek2Zg/feed

بينترست:
https://www.pinterest.com/musawachannel

فيميو:
https://vimeo.com/musawachannel

غوغل+:
https://plus.google.com/u/0/b/115185778161375637310/115185778161375637310/posts/p/pub?_ga=1.123333704.2101815806.1418341384

#_٤٨
48_#
#فلسطين_٤٨
#فلسطين_48
falasteen_48#
#عرب_٤٨
arab_48#
#تواصل
#اكسر_حصارك
#بلشنا_نرجع
#شعب_واحد
#mosawah
#musawa
#musawachannel
mosawah.com#
#musawachannel.com
#Equality
#égalité
#مساواة
#حق
#عدالة
#تساوٍ
#تعادل
#تماثل
#تسوية
#معادلة

حلقات كاملة

كل الفيديوهات

برامج متعلقة

< كل البرنامج